ملتقى أجراس العودة

مرحباً بك عزيزي الزائر في ملتقى أجراس العودة ، اذا لم يكن لديك حساب بعد نتشرف بدعوتك لإنشائه
ملتقى أجراس العودة

سياسي، ثقافي ، اجتماعي، إخباري


    'مرة أخرى'... معرض فني للفنان ضرغام في خانيونس

    جنين
    جنين
    مشرفة أجراس عربية

    انثى الحمل جنسيتك : فلسطينية
    اعلام الدول : 'مرة أخرى'... معرض فني للفنان ضرغام في خانيونس Palestine_a-01
    نقاط : 2813
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 10/03/2009

    'مرة أخرى'... معرض فني للفنان ضرغام في خانيونس Empty 'مرة أخرى'... معرض فني للفنان ضرغام في خانيونس

    مُساهمة من طرف جنين في الثلاثاء 02 نوفمبر 2010, 3:01 pm

    افتتح مركز ثقافة الطفل التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر اليوم الثلاثاء معرضا للفنان التشكيلي شحدة ضرغام بعنوان 'مرة أخرى' في مقر المركز بحضور كوكبة من الفنانين والمثقفين وطلبة الفنون ومتذوقي الفن.
    اشتمل المعرض على أكثر من ثلاثين عمل فني عبارة عن ملصقات تم إنتاجها لتعبر عن حالة فلسطينية عربية خلال مراحل زمنية مختلفة عاشها الشعب الفلسطيني، حيث عبرت الملصقات عن مواضيع مختلفة لجميع مكونات الحياة الاجتماعية الفلسطينية داخل أسوار المخيم، فيها شيء من التاريخ وبعضا من التراث وكثير من الرمزية والتأمل الفكري.
    وقال الفنان شحدة ضرغام خلال كلمته في الاحتفال الذي سبق افتتاح المعرض: ' أن المعرض يعرض لإحدى نتاجات الثقافة الفلسطينية (الملصق الوطني الفلسطيني) الذي لعب دورا هاما على الصعيد الثقافي والتحريضي في استنهاض الجماهير على مدار حضوره '.
    وأكد ضرغام على أهمية الفن كأحد أدوات التغيير والتثقيف في المجتمعات عموما و المجتمع الفلسطيني بشكل خاص والذي يتطلب منا جميعا تضافر الجهود على كافة الصعد في خلق رأى عام مساند ومقاوم لحالتنا التي نعيشها من احتلال وحصار..الخ.
    وفى ختام كلمته، شكر الفنان ضرغام الحضور وجمعية الثقافة والفكر الحر، مؤكدا أنها إحدى أهم مؤسسات المجتمع المدني في القطاع والذي تولى اهتماما خاصا من خلال مركز ثقافة الطفل في رعاية الحركة الفنية والثقافية.
    وقال مدير البرامج في الجمعية حسام شحادة: إن تنوع الموضوعات التي تناولها المعرض يعكس وعي الفنان بما يحيط به من هموم، كما يعكس مقدار تفاعله مع القضايا الأساسية التي تؤثر على حياة المجتمع الفلسطيني.
    وأضاف: أجاد الفنان من خلال مزج الرسوم واللعب على المساحات اللونية بين الأسود والأبيض في توصيل رسالته الفنية واصفا أسلوبه بالسهل الممتنع.
    وأوضح شحادة 'أن تنظيم هذا المعرض يأتي ضمن اهتمام جمعية الثقافة والفكر الحر بتفعيل الحراك الثقافي والفني والأدبي بالقطاع وتفعيل دور المبدع في مناقشة قضاياه'، مؤكدا أن أبواب جمعية الثقافة مفتوحة أمام كل المواهب الشابة في مختلف المجالات.
    و'مرة أخرى' هو المعرض الشخصي الثامن للفنان شحدة ضرغام الحاصل على درجة الماجستير في الفنون، والحائز على العديد من الجوائز التقديرية، وقدم خلال مسيرته الفنية أعمالا مختلفة من الفنون من تصميم ملصقات ورسوم 'كاركتير' وتصوير وأعمال تركيبية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 23 أكتوبر 2019, 12:38 am