ملتقى أجراس العودة

مرحباً بك عزيزي الزائر في ملتقى أجراس العودة ، اذا لم يكن لديك حساب بعد نتشرف بدعوتك لإنشائه
ملتقى أجراس العودة

سياسي، ثقافي ، اجتماعي، إخباري


    مصادر: عباس سيبدأ مشاورات تشكيل "الحكومة التوافقية" وتحديد موعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية

    شاطر

    فلسطيني وأفتخر
    عضو جديد

    ذكر الثور جنسيتك : فلسطينية
    اعلام الدول :
    نقاط : 111
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/04/2013

    مصادر: عباس سيبدأ مشاورات تشكيل "الحكومة التوافقية" وتحديد موعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية

    مُساهمة من طرف فلسطيني وأفتخر في السبت 13 أبريل 2013, 9:08 am

    قالت مصادر فلسطينية إن عددا كبيرا من وزراء الخارجية الأجانب أجروا اتصالات هاتفية مع رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض لثنيه عن المضي قدما في استقالته من منصبه. وعلمت "الوطن" السعودية، أن جهودا حثيثة تجري حاليا للتقريب بين فياض والرئيس محمود عباس لتجاوز الأزمة الحالية.

    ومن جهة أخرى، افادت صحيفة "اللواء" اللبنانية في عددها اليوم السبت، أن الرئيس محمود عباس سيرأس حكومة وحدة وطنية، فقد كشفت مصادر فلسطينية موثوق بها للصحيفة، أن الرئيس عباس، سيبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة إجراء اتصالات مع كافة القوى الفلسطينية والفاعليات، من أجل تشكيل الحكومة، والاتفاق على تحديد موعد اجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية الفلسطينية، ثم إصدار مرسومي دعوة الهيئات الناخبة للانتخابات الرئاسية والتشريعية.

    وتؤكد المصادر أن ما يعزز ذلك، هو انجاز «لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية» برئاسة الدكتور حنا ناصر، تسجيل قوائم الناخبين في قطاع غزة، فضلاً عن تحديث القوائم في الضفة الغربية بين 11 و20 شباط الماضي.

    وبشأن استقالة رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض، فإن مصادر فلسطينية أكدت أنها تمت فعلاً، خلافاً لما تُحاول أوساط فياض الإيحاء، بأنه لم يقدمها، بل أن قبول فياض استقالة وزير المالية الفلسطيني نبيل قسيس في بداية شهر آذار الماضي وبعض الممارسات، هي التي أدت إلى حسم الرئيس عباس للطلب من فياض تقديم استقالته من منصبه.

    وأوضحت المصادر انه على الرغم من ضغوط الإدارة الأميركية عبر وزير الخارجية جون كيري، إلا أن الرئيس عباس لم يستجب لهذه الضغوطات، ومن يعرف الرئيس الفلسطيني، يعلم تماماً انه يرفض تدخل أي كان في الشؤون الداخلية الفلسطينية، خصوصاً أن القضية الفلسطينية عانت كثيراً من التدخلات الخارجية وما زالت تدفع ثمن ذلك انقساماً.

    ومن خلال التجارب، فقد قال الرئيس عباس 12 مرّة لا لأمريكا، وفقا لتلك المصادر.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 16 يوليو 2018, 6:28 pm