ملتقى أجراس العودة

مرحباً بك عزيزي الزائر في ملتقى أجراس العودة ، اذا لم يكن لديك حساب بعد نتشرف بدعوتك لإنشائه
ملتقى أجراس العودة

سياسي، ثقافي ، اجتماعي، إخباري

    ملف خاص بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني 29\11

    شاطر

    لمى جبريل
    المدير العام
    المدير العام

    انثى القوس جنسيتك: اردنية
    اعلام الدول:
    رقم العضوية: 2
    نقاط: 27505
    السٌّمعَة: 43
    تاريخ التسجيل: 25/01/2009

    ملف خاص بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني 2911

    مُساهمة من طرف لمى جبريل في الأربعاء 02 ديسمبر 2009, 9:24 am

    الرئيس زوما يبعث برقية دعم للرئيس لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
    بعث رئيس جمهورية جنوب أفريقيا جاكوب زوما ببرقية دعم ومؤازرة للسيد الرئيس محمود عباس لمناسبة الذكرى السنوية لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف في الـ29 تشرين الثاني من كل عام.
    وأشاد الرئيس زوما بالقيادة الفلسطينية، معبرا عن تضامنه والشعب الجنوب أفريقي مع الشعب الفلسطيني وقيادته حتى الحصول على الحقوق الفلسطينية وإقامة الدولة المستقلة.
    وقال الرئيس زوما إنه يتطلع إلى تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين، وتمنى للرئيس محمود عباس موفور الصحة والعافية.
    وكانت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية جنوب أفريقيا قد أقامت فعاليتها السنوية لمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، على هيئة ندوة سياسية نظمتها بالتنسيق مع وزارة العلاقات الدولية والتعاون ومركز الإعلام التابع للأمم المتحدة في جنوب أفريقيا يوم 24 من تشرين الثاني في العاصمة بريتوريا.


    ************************************

    لمى جبريل
    المدير العام
    المدير العام

    انثى القوس جنسيتك: اردنية
    اعلام الدول:
    رقم العضوية: 2
    نقاط: 27505
    السٌّمعَة: 43
    تاريخ التسجيل: 25/01/2009

    رد: ملف خاص بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني 29\11

    مُساهمة من طرف لمى جبريل في الأربعاء 02 ديسمبر 2009, 9:26 am

    كولومبيا: قداس من أجل السلام في فلسطين باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

    أقامت الجالية اللبنانية في العاصمة الكولومبية بوغوتا، اليوم، قداسا من أجل السلام في فلسطين لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في كنيسة سانتا ماريا المارونية.

    وحضر القداس سفير فلسطين لدى كولومبيا عماد جدع، وطاقم السفارة، والعديد من أبناء الجاليتين اللبنانية والفلسطينية.

    وافتتح القداس بكلمة للأب ناجي زوين ركز فيها على تضامن أبناء الشعب اللبناني مع أشقائهم الفلسطينيين، وأن قضية فلسطين هي قضية كل العرب مسيحيين ومسلمين.

    وقال: 'فلسطين أرض الديانات السماوية ومهد المسيح عليه السلام، فلسطين التي تعاني ويلات الاحتلال والحصار والظلم'، داعيا المصلين إلى الصلاة من أجل فلسطين، ومن أجل القدس التي تعاني التهويد، وأبنائها المسحيين والمسلمين من هدم منازلهم وتشريدهم، ومقدساتها المسيحية والإسلامية من التدنيس والسرقة، كما دعاهم للصلاة من أجل الضفة الغربية التي قطع أوصالها جدار الفصل العنصري، والحواجز العسكرية التي تسرق حرية سكانها، والاستيطان المستشري كالسرطان الخبيث.

    ودعا الأب زوين إلى الصلاة من أجل غزة التي 'يعاني فيها إخواننا هناك من الحصار الجائر'، وإلى الصلاة لأسرى وجرحى وشهداء فلسطين الذين ضحوا بأرواحهم وأموالهم وبحريتهم من أجل حرية شعب وأرض فلسطين.

    كما دعا للصلاة للسيد الرئيس محمود عباس ' ليمكنه الله من صنع السلام وضمان الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية للشعب الفلسطيني وعاصمتها القدس'، كما دعا اللبنانيين، مسيحيين ومسلمين، لنصرة إخوانهم في فلسطين ودعمهم بكل ما هو ممكن لشد أزرهم وعزيمتهم.

    بدوره، أعرب السفير جدع عن شكره للبنان، شعباً وحكومةً، على الدعم الدائم والمتواصل، مؤكدا أن شعب لبنان وشعب فلسطين هما شعب واحد اختلطت دماءهم وأرواحهم خلال الاجتياحات المتكررة للبنان التي قامت بها آلة الحرب الإسرائيلية للنيل من حرية وكرامة وعزيمة الشعبين.

    وقال إنهم قاوموا كتفاَ بكتف لصد العدوان وسطروا معا انتصارات لحماية لبنان وسيادته وكرامته، مشيرا إلى أن الجالية العربية في كولومبيا أكدت بإقامة القداس 'وحدتنا مسيحيين ومسلمين من أجل فلسطين والقدس'.


    ************************************

    لمى جبريل
    المدير العام
    المدير العام

    انثى القوس جنسيتك: اردنية
    اعلام الدول:
    رقم العضوية: 2
    نقاط: 27505
    السٌّمعَة: 43
    تاريخ التسجيل: 25/01/2009

    رد: ملف خاص بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني 29\11

    مُساهمة من طرف لمى جبريل في الأربعاء 02 ديسمبر 2009, 9:27 am

    نيويورك: مهرجان ثقافي لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

    أحيت اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف وبعثة فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين في الشرق الأدنى (الأونروا)، اليوم، مهرجاناً ثقافياً لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والقدس عاصمة الثقافة العربية.

    وبدأ المهرجان بافتتاح معرضا للصور في البهو الرئيس للأمم المتحدة عن حياة الشعب الفلسطيني، خاصة اللاجئين، تبعه حفل موسيقي في قاعة المجلس الاقتصادي والاجتماعي بمقر الأمم المتحدة أحيته فرقة إدوارد سعيد الموسيقية التي جاءت خصيصاً من فلسطين لإحياء هذا المهرجان.

    وأشار السفير د.رياض منصور، المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة، في الكلمة التي ألقاها، إلى أن الشعب الفلسطيني قدم في هذا اليوم عدة نماذج عن حياته، وروايته وإبداعه رغم المعاناة والظروف الصعبة التي يعيشها تحت الاحتلال وفي مخيمات اللجوء.

    وقدم المفكر والمؤرخ الفلسطيني المعروف الدكتور وليد الخالدي محاضرة حول القدس.

    وفي معرض الصور الذي قام مكتب 'الأونروا' بإعداده لمناسبة الذكرى الستين لإنشائها، تم إبراز معاناة اللاجئين الفلسطينيين والظروف الصعبة والقاسية التي يعيشون في ظلها، كما تم إبراز الأمل الذي يشع في عيون الأطفال في مدارسهم مؤكدين إصرارهم وتصميمهم لتحقيق مستقبل أفضل في ظل دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

    وأكد العرض الموسيقي الذي قدمته فرقة إدوارد سعيد الموسيقية أن الشعب الفلسطيني ينمو ويبني ويشع ثقافة وإبداع حتى وهو يرزح تحت الاحتلال.

    واختتم السفير منصور فعاليات المهرجان بكلمة ذكر فيها أن الخلاص من الاحتلال قادم لا محالة، حيث سيتم رفع علم فلسطين أمام مبنى الأمم المتحدة عندما تصبح عضواً كاملاً في منظمة الأمم المتحدة وسيدخل الشعب الفلسطيني فصلاً جديداً من حياته، يضمد الجراح، ويبني المستقبل الأفضل للشعب الفلسطيني في ظل الحرية والاستقلال والدولة المستقلة.

    وقد أبدى الجمهور الغفير الذي شارك في المهرجان الثقافي إعجابه الشديدًَ وتضامنه القوي مع نضال الشعب الفلسطيني في هذا اليوم المميز.


    ************************************

    لمى جبريل
    المدير العام
    المدير العام

    انثى القوس جنسيتك: اردنية
    اعلام الدول:
    رقم العضوية: 2
    نقاط: 27505
    السٌّمعَة: 43
    تاريخ التسجيل: 25/01/2009

    رد: ملف خاص بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني 29\11

    مُساهمة من طرف لمى جبريل في الأربعاء 02 ديسمبر 2009, 9:29 am

    الإمارات تؤكد دعمها المطلق لشعبنا وتطالب بحمايته

    جددت دولة الإمارات العربية المتحدة أمام الأمم المتحدة تأييدها ومساندتها لحقوق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

    ودعت المجتمع الدولي إلى ضرورة تعزيز دعمه سياسيا وتقديم المساعدات الإنمائية والاقتصادية والإغاثة لأبناء الشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية لتمكينه من نيل حريته واستقلاله والعيش الكريم.

    جاء ذلك خلال الرسالة التضامنية السنوية التي وجهها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة إلى السفير بول بادجي رئيس لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف لمناسبة الاحتفال العالمي بيوم التضامن مع الشعب الفلسطيني.

    وأستنكر الشيخ آل نهيان في رسالته كافة الاعتداءات والانتهاكات الخطيرة التي تواصلها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية ووضعها التحديات أمام عمل قيادة السلطة الفلسطينية فضلا عن محاولاتها الأخرى الرامية إلى إفراغ عملية السلام من مضامينها السياسية لخدمة أهدافها التوسعية وتكريس حالة احتلالها وضمها غير القانوني للأراضي الفلسطينية.

    وطالب المجتمع الدولي باتخاذ كافة التدابير العاجلة وفقا لميثاق الأمم المتحدة لحمل الحكومة الإسرائيلية على وقف سياساتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني والعمل على الانسحاب الكامل وبدون شروط من كافة الأراضي العربية والفلسطينية التي تحتلها منذ عام 1967 بما فيها القدس والجولان السوري .

    وقال الرئيس الإماراتي إن الاحتفال العالمي بالتضامن مع الشعب الفلسطيني هذا العام يأتي في ظل مرحلة حرجة وحساسة للغاية تمر بها القضية الفلسطينية نتيجة لتنامي سياسات الاحتلال الإسرائيلي لأراضيه وانتهاكاتها للاتفاقيات والقوانين الإنسانية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

    وأضاف أن الحكومة الإسرائيلية تكشف مجددا عن نواياها العدائية الحقيقية ضد الفلسطينيين لعرقلة وإفشال أي جهود أو مساعي تساعد على تحقيق تطلعاتهم في دولتهم المشروعة والمستقلة موضحا أن إسرائيل تقوم بترهيب الشعب الفلسطيني وممارسة أبشع أشكال العدوان ضده ولا سيما في قطاع غزة الذي واجه سكانه جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية اقترفتها القوات الإسرائيلية ضدهم.

    وقال إن الحكومة الإسرائيلية تمادت في سياسة إغلاقها لقطاع غزة ومدن الضفة الغربية وفي استمرار حملة عدوانها واستيطانها غير القانونية وفي تشييد الجدار العازل في عمق أراضي الضفة الغربية ومدينة القدس مما أسفر عنه تجزئة الأراضي الفلسطينية إلى كانتونات صغيرة لا توفر الحدود الدنيا لمقومات إنشاء الدولة الفلسطينية المستقبلية كما نصت عليها قرارات الشرعية الدولية وخطة خارطة الطريق.

    وحمل الأمم المتحدة وخاصة مجلس الأمن والدول الأعضاء في اللجنة الرباعية مسؤولية تمادي الحكومة الإسرائيلية في مجمل جرائمها المتواصلة هذه ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

    ودعا الأمم المتحدة والأطراف الدولية إلى اتخاذ كافة التدابير العاجلة وفقا لميثاق الأمم المتحدة لحمل الحكومة الإسرائيلية على وقف سياساتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني والعمل على الانسحاب الكامل وبدون شروط من كافة الأراضي العربية والفلسطينية التي تحتلها منذ عام 1967 بما فيها القدس وفرض امتثالها الكامل لجميع التزاماتها القانونية والأخلاقية الأخرى المنصوص عليها في الاتفاقيات التي أبرمتها وقرارات الشرعية الدولية وبرتوكولات حقوق الإنسان.

    وطالب بتنفيذ توصيات تقرير 'غولدستون' بما في ذلك تحميل الحكومة الإسرائيلية مسؤولية العواقب الوخيمة المترتبة على جرائمها تلك بما فيها دفع التعويضات اللازمة للشعب الفلسطيني.

    وحث المجتمع الدولي وخاصة الدول والمؤسسات الاقتصادية المانحة إلى تعزيز أوجه الدعم والمساعدات السياسية والإنمائية والاقتصادية والغوثية التي تقدمها لأبناء الشعب الفلسطيني ولسلطته الوطنية من أجل تمكينه من نيل الحرية والاستقلال والعيش الكريم وبناء مؤسساته الإنمائية المدمرة بفعل الاحتلال والعدوان الإسرائيلي.


    ************************************

    لمى جبريل
    المدير العام
    المدير العام

    انثى القوس جنسيتك: اردنية
    اعلام الدول:
    رقم العضوية: 2
    نقاط: 27505
    السٌّمعَة: 43
    تاريخ التسجيل: 25/01/2009

    رد: ملف خاص بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني 29\11

    مُساهمة من طرف لمى جبريل في الأربعاء 02 ديسمبر 2009, 9:30 am

    منصور: إحياء اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا يؤكد الالتزام الدولي بقضيتنا

    قال السفير الدكتور رياض منصور، المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة، إن إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يؤكد مجددا استمرار الالتزام الدولي، بما في ذلك الأمم المتحدة، بالمسؤولية التاريخية إزاء قضية فلسطين، إلى أن يتم حلها من جميع جوانبها وفقا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

    وأضاف منصور في كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الرابعة والستين حول بند: 'قضية فلسطين'، وإن هذا التأييد والتضامن الدولي ساهم في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني ومثابرته على مدار عقود طويلة من النضال ضد الظلم والقهر والإحتلال، في مسيرته الطويلة والشاقة نحو تحقيق تطلعاته الوطنية المشروعة لإنهاء الإحتلال البغيض ولتمكينه من إعمال حقوقه غير القابلة للتصرف، بما في ذلك حقه في تقرير المصيروإقامة دولة فلسطين المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، وحقه في العودة لتحقيق السلام العادل والدائم والشامل.

    وذكر السفير منصور أن تبعات النكبة لاتزال ظاهرة ولايزال أكثر من نصف أفراد الشعب الفلسطيني، على مدى ثلاثة أجيال، يعيشون في المنفى كلاجئين بعد تشريدهم من وطنهم. وهم منتشرون الآن في جميع أنحاء العالم، والملايين منهم يعيشون في مخيمات، محرومين من حقهم في العودة إلى ديارهم والعيش في سلام مع جيرانهم، ويتحملون مشاق لا تحصى، في حين أن باقي الشعب الفلسطيني، بما في ذلك اللاجئون، مازالوا يعيشون تحت وطأة الإحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، بما فيها القدس الشرقية، ويعانون بصفة مستمرة من القمع والتنكيل وإنتهاكات حقوقهم الأساسية.



    وأكد أن إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، لا تزال تواصل تنكرها لحقوق الشعب الفلسطيني، واستخفافها بالقانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان، وفي نفس الوقت، تواصل حملتها الاستعمارية الإستيطانية غير القانونية من خلال بناء المستوطنات وتوسيعها وبناء الجدار في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية،والتي تهدف إلى تنفيذ خططها التوسعية من خلال خلق حقائق على الأرض بهدف تغيير طابعها ووضعها وتركيبتها الديمغرافية في انتهاك جسيم لاتفاقية جنيف الرابعة والبروتوكول الإضافي الأول، ولقرارات الأمم المتحدة، وفي تجاهل تام لفتوى محكمة العدل الدولية الصادر ة في 9 تموز/يوليه 2004.

    وذكر السفير منصور أن الالتزامات الواقعة على الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي محددة ولا لبس فيها أو غموض، وأن الجانب الفلسطيني قام بكل ما عليه من التزامات على عكس إسرائيل التي لم تمتثل لإي من التزاماتها، بما في ذلك وقف الاستيطان.

    وقال، إننا لا نضع شروطا مسبقة ولكننا نطالب بأن تنفذ إسرائيل التزاماتها التي جاءت في خطة خارطة الطريق، مؤكدا رفض القيادة الفلسطينية للتلاعب الإسرائيلي بعملية السلام واستخدامها كغطاء لتحقيق مآربها في التوسع والاستيطان، بما في ذلك الإعلان الأخير لرئيس الوزراء الإسرائيلي بشأن الوقف الجزئي والمؤقت للاستيطان في الضفة الغربية وتواصله في القدس الشرقية.

    وأشار السفير منصور إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستخدم القوة العسكرية المفرطة والعشوائية ضد المدنيين الفلسطينيين في انتهاك صارخ لإتفاقية جنيف الرابعة، مما يتسبب في إزهاق أرواح الآف الأبرياء، بمن فيهم الأطفال والنساء، وآلاف الجرحى، فضلاً عن تدمير الممتلكات والمنازل والحقول الزراعية والبنية التحتية الفلسطينية، لافتا إلى الآثار المدمرة للعدوان العسكري الإسرائبلي على قطاع غزة في شهر كانون الأول 2008.

    وأضاف أن أعمال القتل والجرح والدمار في الممتلكات أيضاً مستمرة من جانب المستوطنين الإسرائيليين المسلحين المتطرفين، الذين نقلوا بصورة غير قانونية إلى الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية. بالإضافة إلى ذلك، تواصل إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، احتجازها التعسفي وسجنها لما يقارب من 11,000 من المدنيين الفلسطينيين، بمن فيهم الأطفال والنساء. كما تنتهج إسرائيل منذ احتلالها للأرض الفلسطينية سياسة العقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني والتي تتجسد بأبشع أشكالها من خلال الحصار الجائر وغير القانوني المفروض على قطاع غزة وتحو يله إلى سجن كبير لمعاقبة الشعب الفلسطيني بصورة جماعية مما عمق الأزمة الانسانية وزاد بشكل خطير من حدة الفقر والجوع والمرض والبطالة، ومن خلال إقامة أكثر من 550 نقطة تفتيش وحاجز في الضفة الغربية، بالإضافة إلى المستوطنات والجدار العازل والطرق الالتفافية، ونظام التصاريح، وهدم المنازل الفلسطينية وقيود الإقامة المفروضة على السكان الفاسطينيين في القدس على وجه الخصوص.

    وذكر السفير منصور أنه لمن دواعي الأسف أن إنتقائية المجتمع الدولي وعجزه عن العمل، بما في ذلك مجلس الأمن، قد أتاح لإسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، مواصلة هذه الممارسات غير القانونية واللاأخلاقية وانتهاكاتها للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان ضد السكان المدنيين الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

    وأكد مسؤولية المجتمع الدولي، لا سيما مجلس الأمن، أن يبعث برسالة حازمة وواضحة إلى السلطة القائمة بالاحتلال مفادها أن المجتمع الدولي لم يعد يتسامح مع ممارساتها غير القانونية وانتهاكاتها وجرائمها، وأن يتخذ اجراءات حازمة وفورية لوضع حد لإفلات إسرائيل من العقاب ولإنتهاكاتها وجرائم الحرب التي ترتكبها لوضع حد للمعاناة الانسانية التي يسببها الاحتلال الإسرائيلي لشعبنا ولتهيئة بيئة ملائمة وأكثر إستقراراً لتحقيق السلام وحل الدولتين وإنهاء الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي والصراع العربي- الإسرائيلي برمته.

    وأكد السفير منصور أن القيادة الفلسطينية ترفض وبشكل قاطع أية أفكار أو مشاريع من نوع التوطين أو الوطن البديل أو الدولة ذات الحدود المؤقتة، وأن هذه أمور لا تخضع للجدل أو المساومة، لأن دولة فلسطين سوف تقام على كامل الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وقضية اللاجئين الفلسطينيين ومصالحهم في جميع أماكن تواجدهم أولوية لا يمكن الحياد عنها ويجب حلها حلا عادلا وفق قرارالجمعية العامة للأمم المتحدة 194 لعام 1948. فالسبيل الوحيد لحل الصراع وتحقيق السلام في منطقتنا هو بانسحاب إسرائيل الكانل من جميع الأراضي الفلسطينية والعربية التي تحتلها منذ عام 1967 والحل العادل لمسألة اللاجئين الفلسطينيين.

    وفي ختام كلمته، أعرب السفير منصور مجددا عن امتنان وتقدير الشعب الفلسطيني للتضامن وللدعم الذي يقدمه له المجتمع الدولي، بما في ذلك الأمم المتحدة، ولسنوات عديدة. وقال، ما زال الشعب الفلسطيني يحدوه الأمل في مواصلة دعم المجتمع الدولي لقضية فلسطين العادلة لوضع حد لمعاناته بإعمال حقوقه وتحقيق حريته في دولته المستقلة لإحلال السلام والأمن والاستقرار وتحقيق العدالة والرفاهية لكافة الشعوب في المنطقة. وأعرب عن الأمل في أن دول العالم سوف تجتمع في الأمم المتحدة، وفي وقت قريب، لتحتفل بانضمام دولة فلسطين الحرة المستقلة إلى أسرة الأمم.


    ************************************

    لمى جبريل
    المدير العام
    المدير العام

    انثى القوس جنسيتك: اردنية
    اعلام الدول:
    رقم العضوية: 2
    نقاط: 27505
    السٌّمعَة: 43
    تاريخ التسجيل: 25/01/2009

    رد: ملف خاص بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني 29\11

    مُساهمة من طرف لمى جبريل في الأربعاء 02 ديسمبر 2009, 11:17 am

    في يوم التضامن:مسؤولون امميون يؤكدون تمسكهم بالسلام وإقامة الدولة


    جدد مسؤولون امميون في الجمعية العمومية للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي التزامهم بإقامة دولة فلسطينية تعيش جنباً إلى جنب مع دولة إسرائيل وإحلال سلام عادل ودائم وشامل ينهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المستمر منذ 62 عاماً.

    وقال المسؤولون من داخل قاعة الوصاية في الجمعية العمومية بالهيئة الأممية بنيويورك انه أن الأوان لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني ووقف الاستيطان الإسرائيلي لإتاحة الفرصة لإقامة الدولة الفلسطينية التي تم إقرار إقامتها منذ ستة عقود إلا أنها لم تر النور.

    وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في كلمته باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني انه سيستمر بالعمل من خلال منصبه لتحقيق الأمل بإحلال السلام العادل وإقامة الدولة الفلسطيني.

    وأعرب مون عن قلقه لما يجري في القدس المحتلة من تدمير للمنازل وطرد للفلسطينيين وتدمير المؤسسات الفلسطينية فيها، محذراً من الاستمرار في نهج الخطوات الأحادية الجانب التي قال انه من شأنها تقويض الثقة وإعاقة التوصل لنتائج مرضية في المفاوضات النهائية، مجددا التأكيد على أن الحل الأممي يقضي بأن تكون القدس عاصمة لدولتين وعنوانا للسلام والأمن ومشددا على ضرورة الإسراع في إيجاد حل دائم لهذه القضية.

    وجدد الأمين العام كذلك مطالبته برفع الحصار عن قطاع غزة، والسماح بإدخال المعدات الإنسانية والسلع التجارية دون عائق، قائلا انه في الوقت ذاته يجب التأكيد على ضرورة حفظ امن إسرائيل ووضع آليات لمنع تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة ووضع حد لما قال عنه إطلاق الصواريخ الفلسطينية والأعمال العدوانية بالقطاع وجنوب إسرائيل.

    من جانبه قال رئيس مجلس الأمن اتوماس ماير – هارتنغ أن المجلس لا زال معنيا بإحلال سلام عادل وشامل بالمنطقة وإقامة دولة فلسطينية للشعب الفلسطيني، مؤكدا على أن الحل الوحيد والممكن هو الاتفاق على إنهاء الاحتلال الذي بدأ بالعام 1967 وإقامة وطنين لشعبين ودولة فلسطينية مستقلة متاخمة لإسرائيل.

    وقال أن المجلس طلب من الأطراف المعنية عدم القيام بخطوات أحادية، معربا عن قلق المجلس الدولي من الأوضاع الإنسانية بغزة، داعيا للبدء بإعمال الإعمار وبذل الجهود اللازمة لدعم المؤسسات الدولية العاملة بالقطاع ودعم الـ(أونروا) بالمساهمات المالية اللازمة للبدء بإعادة الإعمار.

    وأكد تشجيع المجلس لجهود المصالحة الوطنية، مشددا على دعم مجلس الأمن للوساطة المصرية ولجهود جامعة الدول العربية، مشددا على ضرورة أن يقوم المجتمع الدولي بدعم جهود السلطة اللا اقتصادية على طريق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

    وفي كلمتها أمام الأمم المتحدة قالت كارين أبو زيد المفوضة العامة للـ(أونروا) أنها تشعر بالفخر لما قام به الشعب الفلسطيني خلال ستة عقود حيث قام بتعليم أبنائه ولم يفقد الأمل وظل متمسكا بهويته الوطنية.

    وأشارت أبو زيد في كلمة ألقاها عنها مدير الـ(أونروا) في الشرق الأدنى إلى أن الحصار على قطاع غزة والمستمر منذ 28 شهراً شرد آلاف المواطنين وجعل آلاف اللاجئين دون مأوى وأنهم يعانون من الحصار الشامل، مؤكدة على وجوب التضامن مع الشعب الفلسطيني فعلاً وقولاً.

    وأعربت عن اعتقادها من أن قرب نجاح صفقة التبادل بين إسرائيل والفصائل الأسرة للجندي اللا إسرائيلي شاليط قد تسحب الذرائع الإسرائيلية لفرض الحصار على قطاع غزة.


    ************************************

    وحدة وطنية
    عضو جديد

    انثى الدلو جنسيتك: فلسطينية
    اعلام الدول:
    نقاط: 753
    السٌّمعَة: 2
    تاريخ التسجيل: 29/01/2009

    المجتمع الدولي يحاكمنا بقلم : صلاح صبحية

    مُساهمة من طرف وحدة وطنية في الأربعاء 02 ديسمبر 2009, 1:18 pm

    المجتمع الدولي يحاكمنا بقلم : صلاح صبحية
    في التاسع والعشرين من شهر تشرين الثاني من كل عام ومنذ عام 1977 دأبت الجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة على تجديد الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني من أجل الحصول على حقوقه وتقرير مصيره ، وهذا يعني بكل وضوح أنّ التضامن هو مع كل الشعب الفلسطيني ، وليس مع فلسطيني الضفة والقطاع فقط ، أو اللاجئين الفلسطينيين في الشتات ، أو فلسطيني الأرض المحتلة عام 1948 ، فالأمم المتحدة وفي إعلانها التضامن مع شعبنا انطلقت من وحدة الشعب الفلسطيني الذي يؤدي بنا إلى وحدة الأرض الفلسطينية وهذا يعني وحدة القضية ، فهل نحن أبناء الشعب الفلسطيني وقفنا ذات الموقف الدولي في تضامنه معنا ، أم أننا جزّأنا قضيتنا شعباً وأرضاً ، فأصبحنا شعوباً فلسطينية بدل شعب واحد ، شعب الضفة وشعب القطاع وشعب القدس وشعب الثماني والأربعين وشعب الشتات ، وأصبح لكل شعب من شعوبنا الفلسطينية قضيته المجتزأة من القضية الأم ، القضية الفلسطينية ، ، فالإنقساميون في القطاع يعملون على إقامة أمارة إسلامية يحكمها الإخوان المسلمون ، والأوسلويون يعملون على بناء دولة فلسطينية مستقلة استحقاقها الاعتراف (بدولة إسرائيل اليهودية ) على أرض فلسطين المحتلة عام 1948، وشعب الشتات ، اللاجئون الفلسطينيون يريدون العودة إلى عكا وحيفا ويافا وصفد وكل الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1948، وفلسطينيو الثماني والأربعين يريدون مواطنيتهم كاملة في دولة ( إسرائيل ) ، وأمام هذا كله نجد من يتضامن مع كل الشعب الفلسطيني بينما الشعب الفلسطيني غير متضامن مع نفسه .
    فالقيادة الفلسطينية وفي ظل التضامن الدولي معنا كشعب فلسطيني لا تقيم وزناً لمعنى هذا التضامن ، ولا سيما بعد أن خسرنا المقاومة بكل أشكالها ، وبعد أن أضعنا ثمانية عشر عاما من المفاوضات العبثية ، فجمعينا أصبحنا في حالة ضياع ، نسأل أين وكيف المخرج مما نحن فيه فتأتي الإجابة من القيادة لا مخرج إلا بحل الدولتين ، ولا مخرج إلا بعودة اللاجئين إلى أرض الضفة والقطاع ، وهنا يكمن جوهر الضعف الفلسطيني الذي يريده العدو الصهيوني ضعفاً ذليلا ، لأنه لن يعطينا دولة في الضفة والقطاع إلا إذا كانت هذه الدولة تقر وتعترف بأنً ( إسرائيل دولة يهودية ) ، وبالتالي على فلسطيني 1948 أن يغادروا أرضهم وديارهم وممتلكاتهم التي هي حقهم التاريخي إلى أرض ( دولة فلسطين ) ، حيث أنً عكا وحيفا ويافا وصفد والناصرة واللد والرملة ليست مدناً فلسطينية وذلك بإقرار فلسطيني رسمي ، لأنً هذه المدن لا تقع في أرض (دولة فلسطين )
    وإنما هي مدناً إسرائيلية لأنها تقع في أرض ( دولة إسرائيل ) ، وفي المقابل إذا ما سألت طفلاً فلسطينياً في أي من مخيمات اللاجئين في الشتات من أين أنت لكان جوابه أنا من عكا أو من صفد أو من ترشيحا أو من الزيب أو من البروة ، وإذا سألته أين تقع هذه لقال لك في فلسطين وأنا أريد العودة إلى فلسطين ، وأياً كان انتماء الفلسطيني في مخيمات الشتات سيكون جوابه
    أن فلسطين هي من البحر إلى النهر ومن رفح إلى رأس الناقورة ، فاللاجئون الفلسطينيون الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم ما زالوا مستعدين للمزيد من التضحية والعطاء من أجل العودة إلى فلسطين التي طردوا منها عام 1948 وليس إلى فلسطين الجديدة ( الضفة والقطاع )التي يريدها البعض وطناً لكل الفلسطينيين .
    يتضامن معنا المجتمع الدولي على أننا شعب فلسطين ، وليس أي شعب آخر، له وطن آخر، لأنّ حق تقرير المصير لللاجىء الفلسطيني هو حقه في عودته إلى دياره وممتلكاته التي طُرد منها عام 1948 تنفيذاً للقرار الدولي 194 ، فهل نتقاعس عن حقنا ، وعن جوهر وحقيقة الصراع على أرضنا ، إنّه صراع الوجود وليس صراع الحدود ، فالعدّو الصهيوني مستمر في نفي وجودنا عن أرضنا ، وذلك من خلال المستوطنات التي هي بمثابة كاسحة الشعب الفلسطيني في أنحاء فلسطين كلها ، وليس في الضفة الفلسطينية وحسب ، فما يحدث في عكا وحيفا من تدمير للمنازل الفلسطينية هو ذاته الذي يحدث في منطقة القدس من تدمير للمنازل وطرد للسكان الفلسطينيين الأصليين أيضاً ، إضافة إلى ما يفعله العدو الصهيوني على امتداد أرض فلسطين التاريخية فإنّه يصرّ على أن يعترف الفلسطينيون بدولته اليهودية تمهيداً للطرد الجماعي لأبناء الشعب الفلسطيني من أرضه المحتلة عام 1948، وما قبولنا بحل الدولتين إلا المفتاح الذي يريده العدو الصهيوني لنا أن نفتح به الطريق أمامه للتخلص منا ومن وجودنا باعتبارنا الطرف الرئيس في الصراع العربي الصهيوني ، ويصبح وجوده أمراً طبيعياً مقبولاً منا بعد أن قبله الكثير من العرب الذين كانوا وما زالوا هم حماة المشروع الاستعماري الاستيطاني الصهيوني على أرض فلسطين ، وكأننا مدعوون اليوم نحن الشعب الفلسطيني ومن جميع الجهات لنقف في محكمة الجنايات الدولية ليحاكمنا العالم بالعديد من التهم والجنايات التي ارتكبناها على مدى قرابة قرن من الزمان ، لماذا ؟ لأننا جعلنا المجتمع الدولي يتضامن معنا دون أن نكون جزءاً من حالة التضامن الدولي من أجل أرض فلسطين ، فنحن حاربنا وزير خارجية آرثر بلفور الذي أعطى فلسطين وطناً قومياً لليهود وذلك انطلاقاً من أنه لا يحق لبلفور أن يمنح للآخرين شيئا لا يملكه ،ولأننا المالك الأصلي لأرض فلسطين فنحن لا نقبل أن يكون بلفور أكثر كرماً منا في المنح والعطاء لليهود ، فالعطاء لليهود هو من حقنا نحن أصحاب الأرض ، فلا بأس علينا اليوم أن نمنح اليهود ساحلنا الفلسطيني وجليلنا ومثلثنا ونقبنا هدية متواضعة ليقيموا عليها دولة (( إسرائيل اليهودية )) ، فدفاعنا عن أنفسنا في محكمة الجنايات الدولية أننا الأحق من بلفور بالوقوف إلى جانب الحركة الصهيونية لتحقيق حلمها في إقامة وطنها القومي على أرض فلسطين ، فمتى نصحو من نومنا ونعود إلى وعينا لندرك حقيقة وجودنا كشعبٍ يدافع عن وجوده وعن بقائه فوق أرضه التاريخية وليس كشعبٍ يمنح عدوه حق الوجود في غرف نومنا... .

    فلسطين – ترشيحا في 2/12//2009 صلاح صبحية

    لمى جبريل
    المدير العام
    المدير العام

    انثى القوس جنسيتك: اردنية
    اعلام الدول:
    رقم العضوية: 2
    نقاط: 27505
    السٌّمعَة: 43
    تاريخ التسجيل: 25/01/2009

    رد: ملف خاص بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني 29\11

    مُساهمة من طرف لمى جبريل في الأربعاء 02 ديسمبر 2009, 4:18 pm

    'الاسكوا' تحيي اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا في بيروت

    أحيت اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا الـ'اسكوا'، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني'، بلقاء نظمته في منطقة رياض الصلح ببيروت.

    وشارك في اللقاء الأمين العام بالوكالة لوزارة الخارجية والمغتربين السفير وليم حبيب ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، والمدير العام لوزارة الثقافة عمر حلبلب ممثلا رئيس الحكومة سعد الحريري، وسفراء مصر احمد البديوي، والمغرب علي اومليل، والاردن زياد المجالي، شارك فيه والقائم بأعمال سفارة دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور والروائي الياس خوري.

    قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، في رسالة تلاها بالنيابة عنه وكيل الأمين العام التنفيذي للاسكوا بدر الدفع، إن إعلان رئيس الوزراء نتنياهو مؤخرا عن وقف أعمال الاستيطان، يشكل خطوة إلى الأمام، لكنه يبقى غير كاف لتنفيذ الالتزامات الإسرائيلية بموجب خارطة الطريق، سيما بشأن الوضع الخاص في القدس الشرقية.

    وأعرب عن قلقه عميق قلقه حيال مواصلة عمليات بناء المستوطنات غير الشرعية في القدس الشرقية والضفة الغربية، ودعا إسرائيل للتقيد الكامل بالتزامات خارطة الطريق، وتجميد النشاط الاستيطاني بما في ذلك' النمو الطبيعي' وتفكيك المنشآت التي أقيمت منذ آذار 2001.

    وأكد في رسالته على ضرورة إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة، على أساس حدود 1967 ووفقا للتقسيم المتفق عليه للأراضي، وفي إطار حل عادل ومتفق عليه لقضية اللاجئين، دولة تعيش جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل، بسلام، وامن وضمن حدود معترف بها، وفقا لما هو منصوص عليه في قرارات مجلس الأمن الدولي.

    وشدد على أن الأمم المتحدة ستواصل سعيها من اجل إحلال السلام العادل والدائم في الشرق الأوسط من خلال المفاوضات على أساس قرارات مجلس الأمن 242 و338 و1397 و1515 و1860، وكذلك الاتفاقات الدولية السابقة، وإطار عمل مدريد وخارطة الطريق ومبادرة السلام العربية

    ونقل دبور في كلمته تحيات السيد الرئيس محمود عباس للحضور، وقال إن تنظيم هذه المناسبة سنويا من قبل الأمم المتحدة، دليل على أهمية ومركزية القضية الفلسطينية، كما هي رسالة مفادها ضرورة وضع حد للمعاناة الطويلة لشعبنا الذي دفع ثمنا غاليا.

    ورأى انه'آن الأوان للمجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته ويبادر فورا ودون تردد إلى تطبيق قراراته بحزم وقوة وشجاعة في فلسطين، والتي كما يذكر التاريخ أنها ستبقى مفتاح السلم والحرب في المنطقة برمتها، فنحن كشعب فلسطيني لن نقبل أن نعيش تابعين لأحد.

    ودعا كل الأشقاء والأصدقاء والأحرار في العالم إلى استمرار تضامنهم معنا وزيادة دعمهم لنا، خصوصا في ظل استمرار إسرائيل بمواصلة البناء في المستوطنات، واعتبر الموقف الذي اتخذته الحكومة الإسرائيلية المصغرة بوقف البناء لمدة عشرة شهور مناورة للتهرب من الالتزام بالاستحقاقات المطلوبة منها، ومحاولة لتهويد القدس بالاستمرار بنهب الأرض وبناء مستوطنات جديدة، ضاربة بعرض الحائط مرجعية عملية السلام'.

    وأضاف: 'إننا بصدد التوجه إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي متسلحين بموقف لجنة المبادرة العربية لاستصدار قرار يعكس مواقف مختلف دول العالم التي طالبت بحل الدولتين وبإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي وقع في العام 1967، ونأمل بان يحظى هذا التوجه بموافقة كل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة وخصوصا في مجلس الأمن الدولي من اجل وضع حد لهذا الصراع، وإعطاء المصداقية لميثاق الأمم المتحدة وقراراتها وإحلال السلام العادل والشامل الذي لا يتحقق إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي والانسحاب الكامل من كل الأراضي العربية المحتلة'.

    وقال الدفع في كلمته، 'لا اخفي سرا إن قلت أننا لم نشعر يوما بأن ما نقوم به يكفي، فالشعور بالتضامن يجب أن يكون دافعا يجعل من كل عمل تقوم به الاسكوا، أو إي هيئة من هيئات الأمم المتحدة، وكل هيئة وفرد في المنطقة، فعلا تضامنا حقيقيا مع الشعب الفلسطيني، وخطوة عملية لدعم حقوق هذا الشعب الأساسية المكرسة في القوانين الدولية.

    وأضاف أن أي شكل من أشكال التضامن، مهما كان ايجابيا لا يغني عن الحل، والحل ليس ببعيد إذا ما توفرت النية الصادقة والإرادة الثابتة والاقتناع الراسخ بان ما من صراع يستمر إلى ما لا نهاية. انطلاقا من هذه الثوابت، تقدم الأمم المتحدة بهيئاتها المختلفة المساعدة للشعب الفلسطيني وللحكومة الفلسطينية والهيئات الأهلية، بإصرار وتفان قل نظيرهما.

    وتمنى أن يأتي يوم لا يعود السلام فيه مجرد أمنية، بل أن يصبح واقعا يعيشه الشعب الفلسطيني في دولة تملك كل مقومات البقاء.

    واختتم اللقاء بكلمة للروائي الياس خوري تحت عنوان: 'النكبة مستمرة' فقال: 'تبدو المسألة الفلسطينية اليوم وكأنها عصية على الحلول. ما يطلق عليه اسم عملية السلام في موت سريري منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثاني عام 2000. وما جاء من آمال بعد انتخاب باراك اوباما رئيسا للولايات المتحدة، تبخر أو هو في طريقه إلى ذلك.


    ************************************

    لمى جبريل
    المدير العام
    المدير العام

    انثى القوس جنسيتك: اردنية
    اعلام الدول:
    رقم العضوية: 2
    نقاط: 27505
    السٌّمعَة: 43
    تاريخ التسجيل: 25/01/2009

    رد: ملف خاص بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني 29\11

    مُساهمة من طرف لمى جبريل في الأربعاء 02 ديسمبر 2009, 4:21 pm

    ندوة سياسية ومعرض للصور بإسبانيا في يوم التضامن مع شعبنا

    أكد مشاركون في ندوة سياسية أقامها البيت العربي في العاصمة الإسبانية مدريد، بالتعاون مع سفارة فلسطين، لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا والقدس عاصمة للثقافة العربية 2009، إن شعبنا مصمم على مواصلة النضال حتى نيل الحرية.

    وحضر الندوة التي أقيمت بعنوان 'حماية الإرث التاريخي والثقافي للقدس'، سفير فلسطين لدى إسبانيا كفاح عودة، وكادر السفارة، وعدد من رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة هناك، وجمع غفير من الأسبان والعرب والفلسطينيين.

    وأشار السفير عودة في كلمته التي ألقاها في الندوة إلى مسؤولية المجتمع الدولي في حمل إسرائيل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية واحترام القانون الدولي الإنساني وإنهاء الاحتلال، مؤكدا أن إسرائيل لا تزال تعمل على تهويد القدس.

    وقال إن الشعب الفلسطيني مصمم على تحقيق حل عادل لقضيته استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية بإنهاء الاحتلال و أقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

    بدورها، رحبت مديرة البيت العربي خيما مارتين، بالحضور مشيرة أن البيت العربي أحيا منذ تأسيسه احتفالات بالعواصم العربية وهذا العام يحتفل بمناسبة القدس عاصمة للثقافة العربية 2009.

    وأكدت التزام البيت العربي دوماً بالقضايا العربية وخصوصاً قضية فلسطين، مؤكدة أهمية إحياء هذه المناسبة التي تأتي ضمن برنامج البيت العربي لإحياء يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني والقدس عاصمة للثقافة العربية 2009.

    وألقت د.شادية طوقان محاضرة عن الفن المعماري العريق في البلدة القديمة في القدس، وشرحت الصعوبات والتحديات التي تواجه جهود الحفاظ على هذا الإرث من خلال عمل منظمة WLFARE ASSOCIATION، وبينت من خلال الصور ما تم و يتم انجازه على صعيد ترميم وتفعيل المباني الأثرية والسكنية في البلدة القديمة.

    وأعقب الندوة افتتاح معرض للصور والأثواب الفلسطينية بعنوان 'القدس في بدايات القرن العشرين تراث وثقافة'، ضم صوراً فوتوغرافية لمدينة القدس والبلدة القديمة من أرشيف مكتبة المدرسة الإنجيلية الفرنسية، أما المطرزات فكانت من المجموعة الخاصة للسفير الإسباني خوان دوران لوريغا، وضمت عدداً من المطرزات والأثواب من مدن وقرى فلسطينية، أتاحت للحضور التعرف عن كثب على عراقة وجمال فن التطريز الفلسطيني والتنوع الذي تمتاز به.


    ************************************

    لمى جبريل
    المدير العام
    المدير العام

    انثى القوس جنسيتك: اردنية
    اعلام الدول:
    رقم العضوية: 2
    نقاط: 27505
    السٌّمعَة: 43
    تاريخ التسجيل: 25/01/2009

    رد: ملف خاص بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني 29\11

    مُساهمة من طرف لمى جبريل في الخميس 03 ديسمبر 2009, 9:12 am

    إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في كولومبيا

    أحيت السفارة الفلسطينية بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة ووزارة الخارجية الكولومبية، مساء أمس، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في قاعة محرر امريكا اللاتينية 'سيمون بوليفر' بمقر وزارة الخارجية الكولومبية في العاصمة بوغوتا.

    شارك في الاحتفال ممثلو البعثات الدبلوماسية لدى كولومبيا، وعدد من الشخصيات السياسية والفكرية والعديد من أعضاء البرلمان وممثلون عن الجاليات العربية.

    وافتتح الحفل بكلمة السيدة اولجا بوله مديرة آسيا وأفريقيا في وزارة الخارجية باسم وزير الخارجية خايمي بيرموديز، أكدت فيها على تضامن كولومبيا حكومةً وشعباً مع قضية الشعب الفلسطيني ودعم بلادها لمسيرة السلام في الشرق الأوسط وللحقوق الوطنية الفلسطينية.

    وتحدث داميان كردونة مدير المركز الإعلامي للأمم المتحدة في كولومبيا، في كلمة له، عن خبرته الشخصية في الشرق الاوسط وعن زيارته للاراضي الفلسطينية وما شاهده من 'معانات الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال، خاصة اللاجئين في المخميات الفلسطينية التى ما زالت برغم من جهود 'الانروا' تفتقر لأساسيات الصحة والتنظيم'.

    وقرأ للحضور رسالة الأمين العام بان كي مون، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تبع ذلك عرض فيلم وثائقي قصير عن اللاجئين الفلسطينين في المخيمات الفلسطينية في الشتات وفي الأراضي المحتلة ودور وكالة 'الأونروا' في تقديم المساعدات العينية والتعليمة.

    وشكر المؤرخ الدكتور ادواردو قرنفلي عميد جامعة سان مرتين، كولومبيا 'التي كانت من الدول التي امتنعت عن المشاركة في جريمة التقسيم عام 1947 التي آلت لتشريد الجزء الاكبر من الشعب الفلسطيني قسرا ليعيشوا في مخيمات اللجوء بظروف لاإنسانية'.

    وقال 'إحياء هذا اليوم الذي دأب الشرفاء في العالم على احيائه كل سنة هو وقفة تضامن ومساندة لقضية طال امدها واجلال وتقدير لشعب ما انفك عن النضال والتضحية تحت وطأة الاحتلال المتغطرس والغاشم الذي سلب منه ارضه ومارس عليه ابشع انواع التعذيب و الظلم'.

    بدوره، ألقى السفير عماد جدع كلمة شكر فيها الحضور، وثمن تضامن كولومبيا شعبا وحكومة على مواقفها الثابته تجاه القضية الفلسطينية.

    وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني وبالعمل على اجبار اسرائيل على احترام القانون الدولي والالتزام بقرارات الشرعية الدولية، مؤكدا على موقف السيد الرئيس محمود عباس بعدم العودة للمفاوضات من اجل التفاوض بل من أجل تنفيذ الاتفاقيات التي تتجاهلها إسرائيل.

    وأضاف أن 'الشعب الفلسطيني لا يريد تضامن فقط، بل ينتظر افعال تقوده لاعلان دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف'.

    وتخلل الحفل تقديم مجموعة من الأعمال الموسيقية والفنية للفنانة الكولومبية لينا ماريسيلا جوميس، حيث أنشدت أغنية 'فلسطين الأغنية الجميلة' وأغنية 'صبرا وشاتيلا'.

    وقد زينت صالة 'المحرر سيمون بوليفر' بوزارة الخارجية بالأثواب الفلسطينية المطرزة التي نالت اعجاب الحضور، وصور عن أهم المحطات التاريخية للصراع العربي الإسرائيلي ومعاناة اللاجئين في مخيمات الشتات.


    ************************************

    لمى جبريل
    المدير العام
    المدير العام

    انثى القوس جنسيتك: اردنية
    اعلام الدول:
    رقم العضوية: 2
    نقاط: 27505
    السٌّمعَة: 43
    تاريخ التسجيل: 25/01/2009

    رد: ملف خاص بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني 29\11

    مُساهمة من طرف لمى جبريل في الخميس 03 ديسمبر 2009, 9:18 am

    جلسة تضامنية مع شعبنا الفلسطيني في البرلمان البيروفي

    لمناسبة الذكرى الـ21 لإعلان الاستقلال واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، استقبل رئيس البرلمان في جمهورية البيرو البا كاسترو، اليوم، سفير فلسطين لدى البيرو د.وليد عبد الرحيم في مقر البرلمان للتعبير عن تضامن برلمان وشعب البيرو مع الشعب الفلسطيني وقيادته.

    وأكد كاسترو، خلال اللقاء، أهمية الوصول إلى حل سلمي عادل وثابت للقضية الفلسطينية على قاعدة قرارات الامم المتحدة .

    وحضر اللقاء رئيس الرابطـة البرلمانيـة للصداقة بيرو- فلسطين د.دانيل أبو غطاس، وعدد من البرلمانيين أعضاء الرابطة.

    بدوره، أعرب السفير عبد الرحيم عن شكره وتقديره الكبير لهذا الاستقبال الذي يعكس التضامن الفعلي مع القضية الفلسطينية العادلة، ويؤكد موقف شعب البيرو الصديق الداعم للحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

    وبعد ذلك توجه سفير فلسطين وأعضاء رابطة الصداقة إلى القاعة الرئيسية، حيث عقدت جلسة، ألقي فيها بيان تهنئة وتضامن مع الشعب الفلسطيني وقيادته وأبناء الجالية الفلسطينية في البيرو.

    وقد نقل تلفزيون البرلمان بثا مباشرا لهذه الجلسة التضامنية مع شعبنا الفلسطيني.


    ************************************

    لمى جبريل
    المدير العام
    المدير العام

    انثى القوس جنسيتك: اردنية
    اعلام الدول:
    رقم العضوية: 2
    نقاط: 27505
    السٌّمعَة: 43
    تاريخ التسجيل: 25/01/2009

    رد: ملف خاص بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني 29\11

    مُساهمة من طرف لمى جبريل في الخميس 03 ديسمبر 2009, 9:19 am

    البرلمان البرازيلي يحيي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

    أحيا البرلمان البرازيلي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في قاعة الشرف لمجلس الشيوخ البرازيلي، بمبادرة من الرابطة البرلمانية البرازيلية العربية وبالتعاون بين المجلسين، الشيوخ والنواب.

    وحضر الفعالية رئيس لجنة العلاقات الخارجية والدفاع لمجلس الشيوخ السناتور ادواردو أزيريدو ونائب رئيس مجلس النواب ماكو مايا، ورئيس الرابطة البرلمانية البرازيلية العربية نيلسون مورون، وعدد كبير من النواب والشيوخ، وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي، ووزارة الخارجية البرازيلية.

    وتم توزيع بيان رسمي للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وندد ممثل الأمم المتحدة فى البرازيل جيان كارلو بالسياسة الإسرائيلية، وخاصة التي اقترفتها ضد أبناء الشعب الفلسطيني فى قطاع غزة والتي صنفها بجرائم حرب استناداً إلى تقرير غولدستون، والجمعية العامة للأمم المتحدة.

    كما أدان كارلو سياسة إسرائيل الاستيطانية التى تمارسها فى الضفة الغربية والقدس الشرقية، مؤكداً عدم شرعية الاستيطان الإسرائيلي، كما أكد حق الشعب الفلسطيني فى إقامة دولته وعاصمتها القدس الشرقية، واعتبر أن عدم قيام الدولة الفلسطينية حتى حينه يعتبر تقصيراً من المجتمع الدولي، وأنه يجب رفع الظلم عن الشعب الفلسطيني ومساعدته فى بناء دولته المستقله وعاصمتها القدس الشرقية وحل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين استنادا للشرعية الدولية.

    بدوره، أثنى إزيريدو على العلاقات الجيدة التي تربط البرازيل بفلسطين، مؤكدا أن البرازيل تقف إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني وتدعم إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

    وأكد كافة المتحدثون أن السلام مرتبط بالعدل و[إقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس.

    بدوره شكر سفير فلسطين لدى البرازيل إبراهيم الزبن الحضور والمبادرة البرلمانية للمجلسين مجتمعين، مؤكدا التزام فلسطين بخيار السلام العادل ومطالبا المجتمع الدواي ومجلس الأمن بتحمل المسؤولية في رفع الظلم عن شعبنا وإحقاق حقوقه الثابتة في أرض وطنه والمساعدة الفاعلة في بناء دولته المستقلة.

    وشدد الزبن على الثوابت الفلسطينية التي تكفلها الشرعية الدولية، مشيرا إلى مبادرة السلام العربية.

    وأدان القمع الإسرائيلي المتواصل والحصار الظالم ضد أهلنا في قطاع غزة، مثنيا على الموقف البرازيلي، خاصة خلال زيارة السيد الرئيس محمود عباس الأخيرة للبرازيل.


    ************************************

    لمى جبريل
    المدير العام
    المدير العام

    انثى القوس جنسيتك: اردنية
    اعلام الدول:
    رقم العضوية: 2
    نقاط: 27505
    السٌّمعَة: 43
    تاريخ التسجيل: 25/01/2009

    رد: ملف خاص بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني 29\11

    مُساهمة من طرف لمى جبريل في الخميس 03 ديسمبر 2009, 9:41 am

    مؤتمر في هولندا بمناسبة يوم التضامن العالمي مع فلسطين
    أحيت لجنة التضامن الهولندية مع فلسطين ذكرى إعلان ال- 29 من تشرين الثاني، يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني ، بتنظيم مؤتمرات في مدن هولندية مثل أمستردام و أوترخت، استضافت فيها المحامي أياد رابي ، عضو المجلس العام للتجمع، والسيد حسن أبو نعمه، السفير السابق للأردن في الأمم المتحدة، ليتحدثا عن أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في الشتات وعن فلسطينيي 48 في الداخل ، المجموعتين اللتين تشكلان أجزاء هامة من الشعب الفلسطيني، ويتم تجاهلهما أحيانا سواء في الأعلام أو عند لجان التضامن نتيجة عدم التركيز الخاطئ على مناطق احتلال عام 67 فقط واختزال القضية الفلسطينية فيها.
    بعد الشرح المسهب عن الجوانب المختلفة والمتكاملة للقضية الفلسطينية، أوضح المحامي رابي البنية الكولونيالية الاستئصالية في الحركة الصهيونية وتفرعاتها وعن نزعتها العنصرية الممأسسة وتناقضاتها الجوهرية، وذلك من خلال شرح مفصل عن الوضع القانوني والسياسي للمواطنين الفلسطينيين في ال48، وعن القوانين والتشريعات العنصرية والسياسات العدائية العديدة والمنهجية تجاههم، مما يبين التناقض البنيوي بين الصهيونية والمواطنة أو وبين الديمقراطية والمساواة، وتوضيح تأصل الأبارتهايد والتطهير العرقي تجاه الشعب الفلسطيني عموما.
    وبالمقابل، شرح السيد حسن أبو نعمه، السفير السابق للأردن في الأمم المتحدة، عن أوضاع اللاجئين عن الفلسطينيين في الشتات، مبينا ضرورة التعبير عن دورهم المركزي وترجمته عند صناع القرار الفلسطيني، وعن آفاق التسوية التي تفشلها السياسات العدوانية الإسرائيلية وتفرغ أي مفاوضات من مضمونها من خلال صنع الوقائع غلى الأرض.

    بعد النقاش والاستفسارات المعمقة، أعرب المشاركون، من مهتمين ومتضامنين مع القضية الفلسطينية، عن مدى أهمية ألقاء الأضواء على كافة الجوانب ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وتفرعاتها، وعن رغبتم في المساهمة مستقبلا في فضح السياسات الإسرائيلية دون إغفال الجوانب الهامة لأصل القضية التي يتم حصرها حاليا في زوايا تفصيلية وتجزئتها لأغراض مبيتة ومنهجية.


    ************************************

    جيفارا
    عضو جديد

    ذكر الدلو جنسيتك: فلسطينية
    اعلام الدول:
    نقاط: 594
    السٌّمعَة: 3
    تاريخ التسجيل: 10/02/2009

    رد: ملف خاص بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني 29\11

    مُساهمة من طرف جيفارا في الخميس 03 ديسمبر 2009, 11:37 am

    اليساريون يعتصمون متضامنين مع الشعب الفلسطيني في يومه العالمي
    يتكئ الرجل الثمانيني ذو الحطة والعقال، على ساتر حديدي. يقف صامتا. يستقطب، وهو شارد الذهن، عدسات الكاميرا. وكأن الكلمات التي يصغي اليها، خلال الاعتصام في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، تعيده الى العام 1948 حيت هجر فلسطين، وغدا حينها لاجــــئا في مخيم شاتيلا. يدعى الرجل قاسم أبو جاموس وهو مــــن بلدة عمقا في فلسطين المحتلة. أما تمسّكه بالحطة والعقال اللذين لم يتخل عنهما منذ هجره أرضه المغتصبة، فيعود الى سبب واحد: «إذا شلحتها بضيّع الطريق».
    دعا الى الاعتصام الحزب الشيوعي اللبناني اللقاء اليساري التشاوري، بالتضامن مع اليسار الفلسطيني، أمام مبنى «الاسكوا» في وسط البلد، وتم خلاله إرسال مذكرة الى الأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون ، بحضور أمين عام الحزب الشيوعي خالدة حدادة ونائبة الأمين العام ماري الدبس، الى فاعليات يسارية فلسطينية ولبنانية وأهالي المخيمات.
    في المشهد نفسه، يطلب والد مشترك في الاعتصام من ابنته زينة التي تبلغ التاسعة من عمرها ان تمسك لافتة للمناسبة. لا تنزل عند رغبته وتتمسك بالعلم الفلسطيني. العلم الفلسطيني حضر معه العلم اللبناني ولافتات تندد «بالصمت الدولي حيال تطبيق قرارات الشرعية الدولية»، وتؤكد من جهة أخرى على «حق عودة اللاجئ الفلسطيني وفق القرار 194». وحتى الراحل المناضل جورج حبش حضر من خلال وشاح القي على عنق طفل فلسطيني مشارك، أمضى الاعتصام بالكامل محمولا فوق كتفي والده.
    عضو المكتب السياسي في الحزب الشيوعي سمير دياب أشار لـ«السفير»، أن أهمية الاعتصام تكمن في الإعلان عن «الحملة الوطنية اللبنانية الفلسطينية لدعم الحقوق المدنية والاجتماعية»، وهي ضد التوطين والتهجير ومع اكــــتساب الفلسطينـــيين لحقــوقهم»، وستطلق الحملة خلال أيام خلال مؤتمر صحافي.
    وتحدث حدادة للمناسبة فقال: «لا بد من إعادة التأكيد على أن هذا اللقاء التضامني مع الشعب الفلسطيني وحقوقه ليس لقاء بالصدفة يدعو له اليسار سواء في لبنان او في كل العالم، ففي ذلك تأكيد وإعادة تأكيد على ان هذا اليسار في لبنان وفلسطين وفي كل العالم حمل القضية الفلسطينية وبلورها باتجاه ضمان حق عودة هذا الشعب وحقوقه الوطنية، الاجتماعية والسياسية وبشكل خاص حقه في إقامة دولته المستقلة، بغض النظر عن أي شكل من أشكال المفاوضات، وبغض النظر حتى عن موقف الأمم المتحدة حتى الآن غير الضاغط، بشكل تنفيذ قراراتها الخاصة وبشكل خاص القرار 194 والقرارات التي تضمن حقوق عودة شعب فلسطين. واضاف حدادة: «هذا اليسار في فلسطين حمل القضية فكريا وثقافيا ونضاليا وحمل المقاومة منذ البداية وإلى اليوم. وكذلك اليسار اللبناني الذي أعلن مقاومة تكمل دور المقاومة الفلسطينية تحمي لبنان من جهة وتطالب حقوق الشعب الفلسطيني من جهة أخرى. وأكد حدادة على ان «اليسار في العالم الذي اعلن هذا اليوم يوما عالمياً أيضا هو اليسار الذي احتضن هذه القضية». وتابع حدادة: «واليوم وفي مواجهة خطط الرأسمالية في العالم المحتضنة للكيان الصهيوني ولمصالحه، ينبغي على اليسار أن يأخذ الدور في الدفاع عن شعب فلسطين وقضيته». ودعا القوى الوطنية اللبنانية كافة الى مطالبة الحكومة اللبنانية و«هي على أبواب بحث وإقرار بيانها الوزاري وبغض النظر عن موقفنا الآن من هذا البيان الذي يأتي هشّا في ظروف صعبة، الا تكتفي بالبيان المسرّب عبر الصحف والذي يستعيد نصوصا غير محددة للحقوق المدنية والاجتماعية للشعب الفلسطيني في لبنان. ان مواجهة التوطين تكون في حق العودة وليس في زيادة الوضع الاجتماعي تخلفا واضطهادا. وختم حدادة «سيبقى اليسار اللبناني حاملا لهذه القضية وداعما لحقوق الفلسطينين»...
    مذكرة الى بان كيمون ومجلس الوزراء
    وتلت ميرفت أبو خليل المذكرة التي سيتم تسليمها الى مجلس الوزراء حول «الحقوق الإنسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان»، والتي تؤكد على «انصاف العامل الفلسطيني بإقرار حقه في العمل بحرية في المهن وهذا ما يتطلب استثناء اللاجئين من شرطي المعاملة بالمثل وإجازة العمل. كما تدعو الى ضرورة تعديل قانون الملكية العقارية والسماح للفلسطينيين بامتلاك مسكن، الى تعزيز حرية التنقل والحركة وفق تحفظ الامن والاستقرار اللبناني. وشددت المذكرة على «تضافر الجهود اللبنانية والفلسطينية من أجل الانتهاء من إعمار مخيم نهر البارد وإغلاق هذا الملف كضرورة إنسانية تتلازم فيها مقومات صيانة الهوية الوطنية للشعب الفلسطيني مع تأكيد موقفه المتمسك بحق العودة وفقا للقرار 194».
    ودعت المذكرة المقدمة الى بان كيمون «إلى تنفيذ قرارات الشرعية الدولية المتمثلة في الانسحاب الاسرائيلي الكامل من جميع الأراضي العربية والفلسطينية المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية الوطنية المستقلة كاملة السيادة على الأراضي الفلسطينية، وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين وفق القرار 194.
    كما دعت إلى الضغط على حكومة العدو الاسرائيلي لفرض استجابتها للقرارات الدولية، واتخاذ تدابير قانونية دولية - عقابية بحق مجرمي الحرب الإسرائيليين لارتكابهم جرائم ضد الانسانية، الضغط من أجل انسحاب قوات الاحتلال الاسرائيلي من جميع مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية والقدس لتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في تقرير المصير والاستقلال السياسي والسيادة فوق أرضه وتفكيك جميع المستوطنات ورحيل المستوطنين.
    وأكدت أن التضامن مع الشعب والقضية الفلسطينية واجب وحق يطال كل المؤمنين بالعدالة الانسانية والحقوق المشروعة لشعب يعاني من واحد وستين عاماً ضد المحتل الإسرائيلي الغاصب.
    بدورها، أصدرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيانا جاء فيه أنه في «التاسع والعشرين من تشرين الثاني من كل عام، يحيي المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة ودول العالم وشعوبه بناء على قرار من الأمم المتحدة، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب العربي الفلسطيني وحقوقه في إنهاء الإحتلال وتصفية الإستعمار وتقرير المصير أسوة ببقية شعوب الأرض. واعتبرت فيه أن «الوحــــدة الوطنية تشكل حجر زاوية في مقاومة الإحتلال وتحشيد كل قــــوى شعبنا وأمتنا وقوى الحرية والعدالة والسلام كافة، من اجـــل حماية ثوابتنا ونيل أهداف شعبنا في الحرية والعـــودة إلى الاستقلال، الأمر الذي يتطلب استـــــناف جهود الحــوار والمصالحة الوطنية ووضع وثائق الإجماع الوطني (إعلان القاهرة، ووثيقة الأسرى) موضــع التنفيذ.

    جيفارا
    عضو جديد

    ذكر الدلو جنسيتك: فلسطينية
    اعلام الدول:
    نقاط: 594
    السٌّمعَة: 3
    تاريخ التسجيل: 10/02/2009

    رد: ملف خاص بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني 29\11

    مُساهمة من طرف جيفارا في الخميس 03 ديسمبر 2009, 11:39 am

    اعتصام جماهيري بالبداوي بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني
    بدعوة من فصائل المقاومة واللجان الشعبية في الشمال اقيم اعتصام جماهيري حاشد بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني امام مكتب مدير الاونروا في مخيم البداوي بحضور فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال والمؤسسات الثقافية والتربوية وحشد جماهيري من مخيمي نهر البارد والبداوي.
    والقى الرفيق عماد عودة عضو اللجنة المركزية الفرعية للجبهة الشعبية ومسئولها في الشمال كلمة فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال قال فيها "في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني نقف لنستذكر محطات التضحية والعطاء فقد ناضل شعبنا ما يزيد عن قرن كامل ضد كل المشاريع والمخططات وتعرض لعشرات المذابح والمجازر ".
    ووجه الرفيق عودة التحية الى أسرانا البواسل وعلى رأسهم الامين العام احمد سعدات،داعياً الى مواصلة الجهود من أجل اطلاق سراحه و اخوته في معتقلات وسجون العدو، متحدثاً عن الخطر المحدق في القدس وما تتعرض له المدينه المقدسة من مخاطر الهدم للمنازل وطرد الفلسطينيين وتشريدهم من منازلهم وبيوتهم وممتلكاتهم والحفريات التي تجري تحت القدس على مرأى ومسمع من العالم اجمع وعن تغيير اسماء المدن والقرى والشوارع في القدس، متطرقاً في كلمته للحصار الجائر والمفروض على غزة والضفة وما يتعرض له شعبنا من تجويع وحصار وقتل للاطفال والنساء والشيوخ
    وتحدث الرفيق عودة عن تقرير غولدستون وعن الازدواجيه في المعايير وعدم تطبيق قرارات الامم المتحدة وجمعيات ومؤسسات حقوق الانسان بحق الكيان الصهيوني وطالب مجلس حقوق الانسان بمسائلة ومحاسبة اسرائيل على ارتكابها المجازر بحق الشعب الفلسطيني.
    وشدد على اهميه المراجعة السياسية لمسيرة المفاوضات والنهج الذي قامت عليه والذي يتطلب الكف عن المراهنة على الدور الامريكي ومرجعية لما يسما بالمفاوضات العقيمة والعبثية التي وصلت الى طريق مسدود ويجب ان يكون البديل عنها، وضع استراتيجية وطنية كفاحية تنهي الانقسام وتاسس لمرحلة جديده عنوانها الوحدة والمقاومة
    اما في لبنان، قال الرفيق عماد عودة "نشهد ما يتعرض له شعبنا في لبنان من حرمان وقهر وتهجير واذلال ومعابر وتصاريح انه الواقع المؤلم الذي يعيشه ابناء مخيم نهر البارد منذ عامين ونصف".
    واختتم كلمته معرباً عن تقدير الجبهة وعرفانها لكل القوى التقدمية ولكافه القوى الرسمية والشعبية والمؤسسات الدولية وغير الحكومية ولجان التضامن مع شعبنا ومقاومة التطبيع والمقاطعة لدولة الكيان الغاصب ولكل الاحرار والشرفاء في هذا العالم والذين يقفون مع حقوق شعبنا ومقاومته المشروعه لنيل هذه الحقوق ".

    لمى جبريل
    المدير العام
    المدير العام

    انثى القوس جنسيتك: اردنية
    اعلام الدول:
    رقم العضوية: 2
    نقاط: 27505
    السٌّمعَة: 43
    تاريخ التسجيل: 25/01/2009

    رد: ملف خاص بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني 29\11

    مُساهمة من طرف لمى جبريل في الخميس 03 ديسمبر 2009, 4:24 pm

    الهند تؤكد مجددا تضامنها مع شعبنا

    أعرب شاشي ثارور، وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندية عن تضامن الهند مع الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل حقوقه المشروعة.

    وأعرب في حفل أقيم في نيودلهي، أمس، لمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، عن أمله في التوصل إلى حل عادل وشامل يحقق قيام دولة فلسطينية ذات سيادة ومستقلة وقابلة للحياة وموحدة تعيش داخل حدود آمنة ومعترف مع القدس الشرقية عاصمة لها، وجنبا إلى جنب في سلام مع دولة إسرائيل، كما هو منصوص عليه في خطة خارطة الطريق المنبثقة عن اللجنة الرباعية الدولية وقراري مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 1397 و 1515.

    وقال إن الهند تدعم مبادرة السلام العربية التي جاءت في مؤتمر القمة العربية لعام 2002 الذي عقد في بيروت ومؤتمر القمة العربية في عام 2007 في الرياض، وتماشياً مع تأييدها لقرارات مجلس الأمن الدولي 242 و 338، فإن الهند تؤيد التوصل إلى حل تفاوضي للصراع في غرب آسيا، لاقتناعها بأن الصراع في غرب آسيا جوهره سياسي ولا يمكن حله بالقوة.

    وأضاف: أن الهند كونها عضوًا مسؤولا في المجتمع الدولي، وكدولة لها علاقات راسخة مع غرب آسيا، ترغب في رؤية حل للتوترات في المنطقة من خلال الحوار، وأن استمرار التوسع في المستوطنات لا يساعد على استئناف عملية السلام، ونأمل أن نشهد استئنافاً مبكراً للمفاوضات، وقال: إننا نشعر بالقلق ونرحب بالجهود الرامية إلى إحياء عملية السلام.

    وتابع: 'إن فلسطين كانت دائما تحتل مكانة خاصة في قلوب أبناء بلدي، وإن تضامن الهند مع الشعب الفلسطيني ونهجها تجاه القضية الفلسطينية خطه القائد العظيم المهاتما غاندي، وأنه من مستوحى النضال من أجل استقلالنا، ففي وقت مبكر في عام 1936، وجهت لجنة عمل حزب المؤتمر التحية إلى فلسطين وتم اعتبار يوم 27 سبتمبر 'كيوم فلسطين، وفي دورة المؤتمر الوطني الهندي لعام 1939، اعتمد المجلس قرارا بشأن فلسطين ودعا إلى قيام دولة ديمقراطية مستقلة في فلسطين تصان فيها حقوق جميع الطوائف، كما وأذكر رئيس الوزراء الأسبق جواهر لال نهرو الذي كان مدافعاً متحمساً عن حقوق الشعب الفلسطيني'.

    وأشار الوزير إلى أن الهند كانت أول دولة غير عربية تعترف بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني في عام 1975، وفي عام 1988 كانت الهند من أوائل الدول التي اعترفت بدولة فلسطين، وقامت بافتتاح مكتب تمثيل لها في فلسطين في عام 1996 في رام الله في أعقاب إنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية.

    وتابع: لقد وقفت الهند دائماً إلى جانب الشعب الفلسطيني في سعيه لتحقيق أهدافه المشروعة وجهوده الرامية إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية مع الكرامة والاعتماد على الذات. ومنذ افتتاح مكتب تمثيلي لنا في مدينة رام الله، قدمت الهند المساعدات المادية للسلطة الوطنية.

    وأكد أن هذه المساعدات استخدمت لأغراض الإغاثة الإنسانية، ومشاريع التنمية، ودعم إنشاء المرافق التعليمية والتدريبية، ودعم الميزانية إلخ.

    وأضاف أن الهند تفتخر بمشاركتها في تدريب عدد كبير من المسؤولين الفلسطينيين من القطاعات الاقتصادية والصناعية والمالية وأن دورات خاصة بالدبلوماسيين الفلسطينيين عقدت في معهد الخدمة الخارجية الهندية، وهذا العام يصادف الذكرى الستين لإنشاء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا)، وقد زادت الهند مساهمتها السنوية من عشرين ألف دولار إلى مليون دولار.

    وأشار ثارور إلى أن تشييد مبنى السفارة الفلسطينية في نيودلهي على وشك الانتهاء وكان قد تم وضع حجر الأساس لمبنى السفارة من قبل رئيس الوزراء د. مانموهان سينغ والسيد الرئيس محمود عباس خلال زيارته الهند في أكتوبر 2008


    ************************************

    لمى جبريل
    المدير العام
    المدير العام

    انثى القوس جنسيتك: اردنية
    اعلام الدول:
    رقم العضوية: 2
    نقاط: 27505
    السٌّمعَة: 43
    تاريخ التسجيل: 25/01/2009

    رد: ملف خاص بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني 29\11

    مُساهمة من طرف لمى جبريل في الأحد 06 ديسمبر 2009, 12:47 pm

    إحياء يوم التضامن العالمي مع شعبنا في الأرجنتين

    أحيت سفارة فلسطين في الأرجنتين، ولجنة التضامن الأرجنتينية مع شعبنا، بمشاركة الفيدرالية الفلسطينية في الأرجنتين، ومنظمات غير حكومية، ومؤسسات مدنية، ويهودية أرجنتينية متضامنة، يوم التضامن العالمي مع شعبنا.

    وقالت سفارة فلسطين لدى الأرجنتين، في بيان لها اليوم، إنها أقامت لهذه المناسبة حفلا في قاعة المكتبة الوطنية الأرجنتينية، بحضور المخرج السينمائي الاسباني فيرمين موجورسا مخرج الفيلم الفلسطيني حاجز الصخرة، ومئات المتضامنين الأرجنتينيين.

    وشدد سفير فلسطين لدى الأرجنتين وليد المؤقت، على أهمية التضامن العالمي مع قضية فلسطين، وقال 'إننا نشعر أنها ليست معركتنا وحدنا، بل معركة كل إنسان يؤمن بقيم العدالة والحرية وحق الشعوب بتقرير مصيرها'.

    وفي السياق ذاته، أحيا الحزب الشيوعي الأرجنتيني يوم التضامن العالمي مع شعبنا، بحضور سفير فلسطين، ورئيس الحزب الشيوعي الأرجنتيني باتريسيو ايشباغاري، بمشاركة الفدرالية الفلسطينية.

    وأقيم بهذه المناسبة حفلا في قاعة مركز الحزب الشيوعي، جرى خلاله عرض فيلم الهولوكوست الفلسطيني الذي يروي تاريخ القضية الفلسطينية والمعاناة اليومية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي.


    ************************************

    نسمة بلادي
    عضو جديد

    انثى الدلو جنسيتك: اردنية
    اعلام الدول:
    نقاط: 2026
    السٌّمعَة: 0
    تاريخ التسجيل: 10/05/2009

    رد: ملف خاص بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني 29\11

    مُساهمة من طرف نسمة بلادي في الأحد 06 ديسمبر 2009, 3:30 pm

    إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في براغ

    أحيت سفارة دولة فلسطين في العاصمة التشيكية براغ، وجمعية الصداقة العربية- التشيكية، ونادي الجالية الفلسطينية في جمهورية التشيك، اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا.

    ونظم الاحتفال في قاعة المكتبة المركزية في براغ، برعاية ميخال كوتساب وزير حقوق الإنسان التشيكي، وحضور د. محمد السلايمة سفير دولة فلسطين في جمهورية التشيك، وميخال بروج مدير المركز الإعلامي لمنظمة الأمم المتحدة، والسفراء العرب والأجانب وممثلي المنظمات الاجتماعية وحقوق الإنسان وعدد من الأكاديميين، وحشد كبير من الأصدقاء التشيك وأبناء الجالية الفلسطينية والعربية.

    وألقى بروج كلمة باسم الأمين العام للأمم المتحدة، عبر فيها عن تضامنه الكبير مع الشعب الفلسطيني.

    وعبرت ميلينا زتهاملوفا نائبة رئيس جمعية الصداقة عن تضامن كل محبي الحرية والعدل والسلام مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرضه، ونيل حقوقه الوطنية في الحرية وتقرير المصير وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

    من جهته، وجه السفير السلايمة التحية لكل المتضامنين مع شعبنا الفلسطيني، مشيرا إلى خطورة ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية من زيادة في وتيرة الاستيطان وتهويد القدس وتشريد سكانها وهدم منازلهم، مما يهدد الهوية العربية للمدينة وكذلك معالمها المسيحية والإسلامية المقدسة.

    ودعا الجميع إلى ضرورة التحرك لدعم الموقف الفلسطيني المسؤول، والضغط على إسرائيل لتطبيق قرارات الشرعية الدولية، التي تؤكد على إنهاء الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

    وتخلل الاحتفال، عرض الفيلم الوثائقي 'فلسطين لا تزال هي القضية'، للمخرج البريطاني جون بيلغر، وأغان وطنية وشعبية لفرقة زرياب.

    نسمة بلادي
    عضو جديد

    انثى الدلو جنسيتك: اردنية
    اعلام الدول:
    نقاط: 2026
    السٌّمعَة: 0
    تاريخ التسجيل: 10/05/2009

    رد: ملف خاص بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني 29\11

    مُساهمة من طرف نسمة بلادي في الأحد 06 ديسمبر 2009, 3:32 pm

    مابوتو: إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

    أحيت سفارة دولة فلسطين في العاصمة الموزمبيقية مابوتو بالتعاون مع الجمعية الموزمبيقية للصداقة والتضامن مع الشعوب، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وكذلك الاحتفال بالقدس عاصمة للثقافة العربية للعام 2009 .

    وتم خلال الحفل عرض فيلميين وثائقيين بعنوان( الجدار الحديدي) والآخر (فلسطين الم وأمل) وكان لهما بالغ الأثر في فضح السياسة العنصرية الاستيطانية والاحتلال الإسرائيلي وبناء الجدار في الضفة الغربية والقدس مما يهدد هويتها العربية ومقدساتها الإسلامية والمسيحية وكذلك فضح الممارسات الوحشية والقمعية ضد شعبنا الفلسطيني .

    وأكد نائب حاكم ولاية مابوتو على الدعم المتواصل للنضال الفلسطيني العادل في نيل حقوقه المشروعة .

    من جانبها حيت رئيسة جمعية التضامن مع الشعوب نضال الشعب الفلسطيني وأكدت دعم بلادها الكامل والمستمر له .

    كما القي سالم صيام القائم بأعمال مستشار السفارة الفلسطينية كلمة نقل فيها تحيات الرئيس محمود عباس وأوضح فيها المواقف الفلسطينية المتمثلة في رفض العودة إلى المفاوضات ما دامت إسرائيل ماضية في سياساتها الاستيطانية.

    كما بين الموقف الفلسطيني الذي يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس عبر قرار أممي تلبية لمواقف غالبية أعضاء الأمم المتحدة الداعية إلى حل الدولتين

    لمى جبريل
    المدير العام
    المدير العام

    انثى القوس جنسيتك: اردنية
    اعلام الدول:
    رقم العضوية: 2
    نقاط: 27505
    السٌّمعَة: 43
    تاريخ التسجيل: 25/01/2009

    رد: ملف خاص بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني 29\11

    مُساهمة من طرف لمى جبريل في الأربعاء 09 ديسمبر 2009, 11:40 am

    سفارة فلسطين بهنغاريا تحيي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني


    أحيت سفارة فلسطين لدى هنغاريا اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، واحتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية.

    وأقامت السفارة لهذه المناسبة، اليوم، أمسية ثقافية وفنية احتضنها المركز الثقافي في ميلانارش بارك وسط العاصمة بودابست.

    وحضر الأمسية حشد من الجالية العربية في هنغاريا، وجمهور مجري، والسفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى هنغاريا، ومسؤولون من الوزارات الهنغارية، وفعاليات أكاديمية واقتصادية وفكرية، ورئيس الجالية الفلسطينية في النمسا الدكتور جورج نقولا .

    واستمع الحضور خلال الأمسية إلى ألحان موسيقية عزفتها الفرقة الفلسطينية للفنون الشرقية التي حضرت من رام الله لإحياء المناسبتين.

    ورحب سفير دولة فلسطين لدى هنغاريا أحمد عبد الرازق بالحضور، مؤكداً أن الإحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يؤكد عدالة القضية الفلسطينية وتفهم المجتمع الدولي لتطلعات الشعب الفلسطيني في الحرية والإستقلال وإقامة دولته المستقلة، كما أكد أن الاحتفال بالقدس عاصمة للثقافة العربية إنما هو تكريس للقيم التي تجسدها القدس على مر العصور .


    ************************************

    لمى جبريل
    المدير العام
    المدير العام

    انثى القوس جنسيتك: اردنية
    اعلام الدول:
    رقم العضوية: 2
    نقاط: 27505
    السٌّمعَة: 43
    تاريخ التسجيل: 25/01/2009

    رد: ملف خاص بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني 29\11

    مُساهمة من طرف لمى جبريل في الخميس 10 ديسمبر 2009, 11:02 am

    استمرار فعاليات التضامن مع شعبنا في البيرو
    استعرض سفير فلسطين في البيرو د. وليد عبد الرحيم، خلال محاضرة ألقاها في كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية في الجامعة الكلثوليكية حول 'آفاق السلام في الشرق الأوسط'، الموقف الفلسطيني من عملية السلام.

    وشدد د. عبد الرحيم على أهمية التوجه إلى الأمم المتحدة التي تمثل الشرعية الدولية من اجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية بحدود الرابع من حزيران عام 1967 .

    وتطرق خلال المحاضرة إلى الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية التي تمارس بحق أبناء شعبنا، مشيرا إلى المطامع الإسرائيلية وسياسة التوسع وبناء المستوطنات وما تتعرض له مدينة القدس من تهويد وتشريد لأبنائها.

    وشارك في المحاضرة عميد الكلية وعدد كبير من الأساتذة والطلبة والذين عبروا عن تقديرهم الكبير للنضال العادل للشعب الفلسطيني.

    وفي السياق ذاته، بحث السفير د. عبد الرحيم، خلال اجتماع مع إدارة الجامعة الكاثوليكية، آفاق التعاون الأكاديمي بين الجامعة والجامعات الفلسطينية، إضافة إلى إقامة أسبوع ثقافي فلسطيني في الجامعة.

    إلى ذلك، نظمت محاضرة حول 'الفن التشكيلي الفلسطيني' في كلية دار المعلمات وذلك في إطار فعاليات التضامن مع شعبنا في البيرو.

    وقدمت ليبيا شتي المتخصصة في الفن التشكيلي الفلسطيني شرحا مطولا عن انعكاس المعاناة الفلسطينية نتيجة الهجرة واغتصاب فلسطين عام 1948 من خلال الفن التشكيلي.

    وقالت إن لوحات الفن التشكيلي والفنانين الفلسطينيين عبروا أيضا عن الإرادة والحلم الفلسطيني والتمسك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


    ************************************

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 23 نوفمبر 2014, 4:16 pm