ملتقى أجراس العودة

مرحباً بك عزيزي الزائر في ملتقى أجراس العودة ، اذا لم يكن لديك حساب بعد نتشرف بدعوتك لإنشائه

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ملتقى أجراس العودة

مرحباً بك عزيزي الزائر في ملتقى أجراس العودة ، اذا لم يكن لديك حساب بعد نتشرف بدعوتك لإنشائه

ملتقى أجراس العودة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
ملتقى أجراس العودة

سياسي، ثقافي ، اجتماعي، إخباري


    مع تظاهرات القاهرة- اسرائيل قلقة من الجيش المصري بعتاده

    وديع
    وديع
    مشرف أجراس اخبارية
    مشرف أجراس اخبارية


    ذكر العذراء جنسيتك : فلسطينية
    اعلام الدول : مع تظاهرات القاهرة- اسرائيل قلقة من الجيش المصري بعتاده Palestine_a-01
    نقاط : 2258
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 12/02/2009

    مع تظاهرات القاهرة- اسرائيل قلقة من الجيش المصري بعتاده Empty مع تظاهرات القاهرة- اسرائيل قلقة من الجيش المصري بعتاده

    مُساهمة من طرف وديع السبت 29 يناير 2011, 1:47 pm

    ذكرت مصادر "امنية" اسرائيلية إن حصول تغيير جوهري في النظام في مصر من الممكن أن يؤدي إلى انقلاب في نظرية الأمن الإسرائيلية.

    وتعتبر اسرائيل اتفاق السلام مع مصر يشكل ذخرا استراتيجيا مهما لها، بحيث أنه أتاح للجيش الاسرائيلي التركيز على جبهات أخرى، وإن الجيش سوف يضطر إلى تخصيص موارد كبيرة جدا في حال حصل تغيير في النظام.

    وذكرت مصادر صحفية اسرائيلية أن الأجهزة "الأمنية" الإسرائيلية تتابع بتأهب ما يحصل في مصر، معتبرة ان مصر "مركز العالم العربي"، كما أن المخاوف الآنية تكمن في ما قد يحصل على الحدود بين مصر وقطاع غزة.

    وقال "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الانترنت أن أجهزة الأمن المصرية عملت مؤخرا على منع نقل أسلحة إلى قطاع غزة، إلا أنه بحسب مصادر "أمنية" فإن انتفاضة الشعب المصري في كافة أنحاء مصر من الممكن أن يكون لها "أبعاد سلبية" على ما يحصل على الحدود مع قطاع غزة.

    وأضافت الصحيفة أنه من بين مخاوف الأجهزة "الأمنية" الاسرائيلية هو من الجيش المصري، وقالت إن الجيش المصري متطور ولديه آلاف الدبابات ومئات الطائرات القتالية وعشرات السفن الحربية ووسائل قتالية أخرى.

    وقال وزير الصناعة والتجارة الاسرائيلي السابق بنيامين بن إليعازر، الذي يعتبر في النظام الاسرائيلي السياسي الأكثر قربا من الرئيس مبارك، إنه من المستبعد أن تؤدي الاحتجاجات الواسعة والمظاهرات التي شهدتها مصر إلى إسقاط النظام المصري.

    وقال بن إليعازر لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه "لا توجد شخصيات قادرة على قيادة موجة احتجاج لقلب النظام، فهذا ليس فقط نظام الرجل الواحد وإنما هو مدعوم بكل الجيش وأجهزة الاستخبارات والأجهزة الأمنية السرية".

    كما وطلب مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو من كافة الناطقين الرسميين ومن الوزراء عدم التحدث إلى وسائل الإعلام بشأن ما يحصل في مصر.

    وكان قد أعلن المكتب، إضافة إلى وزارة الخارجية، مساء أمس الجمعة، أنهم يتابعون عن كثب التطورات في مصر.

    وقالت صحفية "هآرتس" الناطقة بالعبرية إن الخارجية الإسرائيلية تجري مباحثات تقييم للوضع كل بضع ساعات، وأن وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان تحدث مع السفير الإسرائيلي في القاهرة يتسحاك ليفانون من أجل سماع تقديراته.


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 04 فبراير 2023, 11:56 am