ملتقى أجراس العودة

مرحباً بك عزيزي الزائر في ملتقى أجراس العودة ، اذا لم يكن لديك حساب بعد نتشرف بدعوتك لإنشائه
ملتقى أجراس العودة

سياسي، ثقافي ، اجتماعي، إخباري


    نشرة أخبار اليوم 25\6\2012

    شاطر
    avatar
    لمى جبريل
    المدير العام
    المدير العام

    انثى القوس جنسيتك : اردنية
    اعلام الدول :
    رقم العضوية : 2
    نقاط : 27505
    السٌّمعَة : 43
    تاريخ التسجيل : 25/01/2009

    نشرة أخبار اليوم 2562012

    مُساهمة من طرف لمى جبريل في الإثنين 25 يونيو 2012, 12:39 pm

    باريس: إسقاط دمشق مقاتلة تركية غير مقبول
    اعتبر وزير الخارجية الفرنسية لوران فابيوس الاثنين أن اسقاط سوريا لمقاتلة تركية في المجال الجوي الدولي "غير مقبول".
    وصرح فابيوس عند وصوله للمشاركة في اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي في لوكسمبورغ ان "زميلي التركي اتصل بي السبت ليشرح لي الملابسات. تلك المقاتلة كانت غير مسلحة وتقوم بطلعة روتينية. لقد اسقطت ... دون تحذير مسبق وهذا غير مقبول".

    واضاف فابيوس "هناك عدة تفسيرات ممكنة لكن ما هو مؤكد هو ان هذا غير مقبول"، مذكرا بان الحلف الاطلسي سيعقد اجتماعا حول الحادث الثلاثاء.

    واتهمت تركيا الاحد سوريا باسقاط احدى مقاتلاتها في المجال الجوي الدولي وليس في المجال السوري كما اعلنت دمشق، وطالبت بعقد اجتماع عاجل مع الدول الاعضاء في الحلف حول الحادث.

    واعلن الحلف الاطلسي الاحد انه سيعقد اجتماعا الثلاثاء في بروكسل.

    واضاف فابيوس ان وزار خارجية الاتحاد الاوروبي سيندد مجددا الاثنين "بشدة" بالنظام السوري.


    ************************************
    avatar
    لمى جبريل
    المدير العام
    المدير العام

    انثى القوس جنسيتك : اردنية
    اعلام الدول :
    رقم العضوية : 2
    نقاط : 27505
    السٌّمعَة : 43
    تاريخ التسجيل : 25/01/2009

    رد: نشرة أخبار اليوم 25\6\2012

    مُساهمة من طرف لمى جبريل في الإثنين 25 يونيو 2012, 12:40 pm

    المعارضة الكويتية تحمل السلطة مسؤولية العبث بالاستقرار
    اعلنت المعارضة الكويتية انها تحمل "اصحاب النفوذ والسلطة" المسؤولية عن العبث في وحدة الشعب واستقراره، متهمة المحكمة الدستورية بتجاوز حدود ولايتها و"التدخل" في العمل السياسي، بحسب بيان نشر الاثنين.
    وقالت المعارضة في البيان "نوجه رسالتنا صريحة ومباشرة الى اصحاب النفوذ والمصالح والى من بيدهم السلطة بوجوب وقف العبث الجاري في النظام الدستوري وبوحدة الشعب واستقراره، ونحملهم المسؤولية الكاملة عما يحدث من جراء ذلك العبث".

    وقضت المحكمة الدستورية، واحكامها نهائية، الاربعاء ببطلان انتخابات مجلس الامة الخاضع لسيطرة المعارضة الاسلامية والقبلية، وباعادة المجلس السابق الذي حله امير البلاد في كانون الاول/ ديسمبر.
    وشكل الموالون للحكومة غالبية في المجلس السابق.

    واتهم البيان المحكمة الدستورية ب"تجاوز حدود ولايتها والتدخل في العمل السياسي فمنحت نفسها سلطة تعلو على سلطة رئيس الدولة وسلطة مجلس الامة".

    ودعا البيان القضاة إلى "النأي بأنفسهم عن العمل السياسي ودروبه ومسالكه، وان لا ينحازوا إلى أي طرف وان يمارسوا عملهم بحياد تام".

    وكان أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح قرر حل مجلس الامة السابق في اعقاب حراك احتجاجي شبابي غير مسبوق طالب بالاصلاح وباقالة رئيس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد الصباح.

    وبعد ايام، اصدر أمير الكويت مرسوما آخر حدد انتخابات جديدة في الثاني من شباط/ فبراير.

    كما اعتبر البيان ان حكم المحكمة الدستورية يعد "بمثابة الاعتداء المادي على السلطتين التشريعية والتنفيذية ويكشف بجلاء عن اقتراب الدولة من مرحلة هيمنة سلطة من السلطات على غيرها وعلى نحو يلغي سلطات الدولة ومبادئ النظام الدستوري".

    وختمت المعارضة بيانها داعية "اعضاء المحكمة الدستورية والمجلس الاعلى للقضاء الى تصحيح الاوضاع واعادة الامور الى نصابها قبل فوات الاوان".

    ومن المتوقع ان يؤدي هذا القرار غير المسبوق من قبل المحكمة الدستورية الى ازمة سياسية جديدة في هذا البلد الغني بالنفط.

    وتصاعد التوتر بين البرلمان والحكومة التي يشغل فيها اعضاء في الاسرة الحاكمة المناصب الاساسية.

    وتعيش الكويت ازمات سياسية متتالية منذ العام 2006، وغالبا ما تعزى هذه الازمات الى صراعات داخل الاسرة الحاكمة.


    ************************************
    avatar
    لمى جبريل
    المدير العام
    المدير العام

    انثى القوس جنسيتك : اردنية
    اعلام الدول :
    رقم العضوية : 2
    نقاط : 27505
    السٌّمعَة : 43
    تاريخ التسجيل : 25/01/2009

    رد: نشرة أخبار اليوم 25\6\2012

    مُساهمة من طرف لمى جبريل في الإثنين 25 يونيو 2012, 12:41 pm

    الرئيس المصري الجديد يدعو إلى استعادة العلاقات الطبيعية مع إيران
    دعا الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي إلى "ضرورة" إستعادة العلاقات الطبيعية مع إيران "على أساس المصالح المشتركة للدولتين وتطوير مجالات التنسيق السياسي والتعاون الإقتصادي".
    ونقلت وكالة (فارس) الإيرانية للأنباء عن مرسي الذي قاد حركة الإخوان المسلمين الى رئاسة الجمهورية في مصر بأول تصريح له لوسيلة اعلام ايرانية نشرته الاثنين، قوله "إن تعزيز العلاقات بين الجانبين (مصر وإيران) سيحقق التوازن الإستراتيجي في المنطقة".

    وأضاف أنه "يجب علينا إستعادة العلاقات الطبيعية مع إيران على أساس المصالح المشتركة للدولتين وتطوير مجالات التنسيق السياسي والتعاون الإقتصادي لانه سيحقق التوازن الإستراتيجي في المنطقة.. وهذا كان ضمن برنامجي.. برنامج النهضة".

    وتابع "كنت أنا المقصود من حل مجلس الشعب لرغبة الجنرالات بإنتزاع بعض السلطات لصالحهم، بظل إقترابي في هذا التوقيت من منصب رئيس الجمهورية".

    وذكرت الوكالة ان مرسي تحدث اليها بالقاهرة قبيل دقائق قليلة من إهلانه رئيساً للجمهورية رسمياً.

    وقال مرسي لدى إشارته إلى مكمّل الدستور المصري الذي يقال بأنه يقلل من صلاحيات الرئيس المنتخب، إنه "ليس من حق المجلس العسكرى إصدار إعلان دستوري مكمل" مؤكداً على "رفضه لهذا الإعلان".

    وردا على سؤال حول ضرورة تشكيل مجلس ثوري للمحافظة على انجازات الثورة وقيمها،‌ أجاب الرئيس المصري الجديد قائلاً "إن مسألة المجلس الثوري تتمثل بالحكومة الإئتلافية التى تضم كل تيارات المجتمع.. وهذا ما نسعى إليه لتحقيق أهداف الثورة وهي العيش والحرية والعدالة الإجتماعية".


    ************************************
    avatar
    لمى جبريل
    المدير العام
    المدير العام

    انثى القوس جنسيتك : اردنية
    اعلام الدول :
    رقم العضوية : 2
    نقاط : 27505
    السٌّمعَة : 43
    تاريخ التسجيل : 25/01/2009

    رد: نشرة أخبار اليوم 25\6\2012

    مُساهمة من طرف لمى جبريل في الإثنين 25 يونيو 2012, 12:43 pm

    البشير يرفض الاحتجاجات ويقول انها من تدبير بضعة محرضين
    رفض الرئيس السوداني عمر حسن البشير الاحد الاحتجاجات المناهضة للحكومة بسبب ازمة اقتصادية طاحنة بوصفها من تدبير "بضعة محرضين".
    وانتشرت احتجاجات بدأت قبل اكثر من اسبوع بسبب اجراءات تقشف عبر العاصمة الخرطوم ومدن اخرى وتجاوزت هذه الاحتجاجات النشطاء الطلابيين الذين كانوا لب هذه الاحتجاجات والذين كانوا يأملون بتحويل السخط العام الى احدى حركات "الربيع العربي".

    ولكن البشير رفض في كلمة في ساعة متأخرة الليلة الماضية هذه المظاهرات. وقال انهم يقولون إن الاجراءات الاقتصادية فرصة للربيع العربي ولكنه قال إن السودان شهد بالفعل الربيع العربي عدة مرات.

    وأردف قائلا انه عندما يثور الشعب السوداني يخرج كله وان الناس الذين يحرقون اطارات السيارة بضعة محرضين.

    واطاحت انتفاضات شعبية بحكام عسكريين في السودان مرتين منذ ان نال استقلاله عن بريطانيا عام 1956 احداها في عام 1964 والاخرى في 1985.

    وتوعدت الشرطة في ساعة متأخرة من مساء السبت باخماد احدث اضطرابات بالقوة وفورا.

    وعلى الرغم من ان الخرطوم بدت اكثر هدوءا الاحد قال شهود ان احتجاجا ضم نحو 150 شخصا وقع في الابيض عاصمة ولاية شمال كردفان.

    وقال ناشطون ان الشرطة اطلقت ايضا الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين من الطلاب في جامعة الخرطوم وهي بؤرة رئيسية للاحتجاجات ولكن لم يتسن على الفور التأكد من ذلك بشكل مستقل.

    وشاهد مراسل لرويترز تواجدا مكثفا للشرطة في المنطقة وحجارة متناثرة في شارع قرب الحرم الجامعي. ولم يتسن الاتصال على الفور بالشرطة للتعليق على ذلك.

    وكان الدافع وراء المظاهرات اعلان الحكومة الاسبوع الماضي خفض الانفاق لمعالجة ازمة اقتصادية تفاقمت بسبب انفصال جنوب السودان المنتج للنفط قبل عام. وتضمنت الاجراءات تخفيضا في دعم الوقود.

    وحاول الناشطون وجماعات المعارضة استغلال الاستياء من ارتفاع اسعار المواد الغذائية ومشكلات اقتصادية اخرى لبناء حركة اوسع لانهاء حكم البشير المستمر منذ 23 عاما.

    ولكن على الرغم من امتدادها لاحياء كثيرة فان هذه المظاهرات لم تستمر حتى الان الا لفترات قصيرة ونادرا ما تتجاوز بضعة مئات من الاشخاص خلال اي مرة.

    وتزيد الاضطرابات في الخرطوم الضغط على حكومة تصارع بالفعل عمليات تمرد مسلح في اقليم درافور بغرب البلاد وولايتين جنوبيتين مجاورتين لجنوب السودان.

    واصدر تحالف للمعارضة يعرف باسم الجبهة الثورية السودانية بيانا امس الاحد اشاد بالمظاهرات وقال ان المعارضين مستعدون لاعلان"وقف اطلاق نار استراتيجي" اذا كان سيتم الاطاحة بالبشير.

    وشكل هذا التحالف في العام الماضي ويضم الجماعات المعارضة الرئيسية وهي ثلاث جماعات لمتمردي دارفور بالاضافة الى متمردين اخرين في ولايتي جنوب كردفان والنيل الازرق.



    ************************************
    avatar
    لمى جبريل
    المدير العام
    المدير العام

    انثى القوس جنسيتك : اردنية
    اعلام الدول :
    رقم العضوية : 2
    نقاط : 27505
    السٌّمعَة : 43
    تاريخ التسجيل : 25/01/2009

    رد: نشرة أخبار اليوم 25\6\2012

    مُساهمة من طرف لمى جبريل في الإثنين 25 يونيو 2012, 12:45 pm

    الرئاسة التونسية ترفض تسليم المحمودي لليبيا وتتهم الجبالي بتجاوز صلاحياته
    رفضت الرئاسة التونسية مساء الأحد تسليم البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد معمر القذافي لليبيا، متهمة رئيس الوزراء حمادي الجبالي ب"تجاوز صلاحياته".
    واعربت الرئاسة في بيان عن "رفضها" و"ادانتها" لقرار تسليم المحمودي إلى "الحكومة الليبية المؤقتة"، معتبرة أن التسليم "قرار غير شرعي ينطوي على تجاوز للصلاحيات، خاصة وأنه تم بشكل أحادي ودون استشارة وموافقة" الرئيس التونسي المنصف المرزوقي.

    واوضحت أن تسليم المطلوبين للعدالة خارج تونس "يهم السياسة الخارجية لتونس أكثر مما يهم ميدان القضاء، وان السياسة الخارجية هي من صلاحيات رئاسة الجمهورية".

    وأضافت الرئاسة ان الجبالي سلم المحمودي لليبيا "دون تشاور لا بين الرئاسات الثلاث (رئاسة الجمهورية والحكومة والمجلس التأسيسي) ولا في اجتماعات (أحزاب) الترويكا (التي تشكل الائتلاف الحاكم في تونس) وآخرها ذلك الذي انعقد يوم الجمعة 22 حزيران/ يونيو 2012".

    وكانت الحكومة التونسية برئاسة الجبالي امين عام حركة النهضة الاسلامية، اعلنت في وقت سابق في بيان "تم اليوم الأحد 24 حزيران/ يونيو 2012 تسليم المواطن الليبي البغدادي علي أحمد المحمودي إلى الحكومة الليبية".

    واوضحت ان التسليم جاء بعد "الاطلاع على تقرير اللجنة التونسية الموفدة الى طرابلس لمعاينة شروط توفر المحاكمة العادلة للمواطن البغدادي المحمودي، وبناء على تعهدات الحكومة الليبية بضمان حماية البغدادي المحمودي من كل تعد مادي أو معنوي وتجاوز مخالف لحقوق الانسان".

    وحملت الرئاسة الجبالي مسؤولية "ما قد يكون لهذه الخطوة من انعكاسات على الائتلاف" الثلاثي الحاكم، مذكرة بان الحكومة الائتلافية "قامت على مبدأ الاتفاق المسبق حول كل القضايا الهامة، أما في حالة الخلاف فان الأمر يوضع أمام نواب الشعب في المجلس الوطني التأسيسي".

    وقالت "ان تسليم البغدادي المحمودي بهذه الطريقة فيه خروج خطير عن مبدأ التوافق كما اقتضاه التنظيم المؤقت للسلطات العمومية وانحراف كبير عن المبادىء التي قام عليها الائتلاف (الحاكم) الحالي".

    وأضافت الرئاسة ان "أمر التسليم الذي وقعه رئيس الحكومة فيه خرق واضح لالتزامات بلادنا الدولية وتجاه الأمم المتحدة خاصة وأن المنظمة الدولية للاجئين طالبت السلطات التونسية بعدم تسليم السيد المحمودي قبل البت في مطلب اللجوء المقدم من طرفه بحسب ما يجري به التعامل وفق اتفاقية جنيف لسنة 1951".

    ورأت أن التسليم "يهدد صورة تونس في العالم ويظهرها كدولة غير ملتزمة بتعهداتها وغير حريصة على احترام مقومات المحاكمة العادلة".

    وكررت الرئاسة التونسية تحميل "رئيس الحكومة كل المسؤولية في ما قد ينجر عن التسليم من تهديد للسلامة المعنوية والجسدية للبغدادي المحمودي".

    وبحسب القانون التونسي، فان تسليم الأشخاص المطلوبين للعدالة خارج تونس لا يتم إلا بعد توقيع رئيس البلاد على مراسيم (قوانين) تسليم.

    ووافقت رئاسة الحكومة التونسية على تسليم المحمودي إلى ليبيا خلال زيارة رئيس الوزراء الليبي عبد الرحيم الكيب لتونس في 17 و18 أيار/ مايو الماضي لكنها اشترطت توفير "ضمانات محاكمة عادلة" له.

    وكانت ليبيا وجهت طلبين رسميين بتسليم المحمودي لمحاكمته بتهمة الفساد المالي في عهد معمر القذافي، و"التحريض" على اغتصاب نساء ليبيات خلال ثورة 17 شباط/ فبراير 2011 التي أطاحت بنظام القذافي.

    ورفض الرئيس التونسي السابق فؤاد المبزع توقيع قرار التسليم عازيا ذلك الى خشيته من تعرض المحمودي ل"التعذيب" أو "القتل" مثلما حصل مع القذافي.

    ووضع المحمودي في سجن المرناقية قرب العاصمة تونس منذ اعتقاله في 21 ايلول/ سبتمبر 2011 جنوب البلاد عندما كان يحاول التسلل إلى الجزائر المجاورة.



    ************************************

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 25 نوفمبر 2017, 4:09 am