نسمع كثيرا عبارة "أحترم رأيك"،ونعرف المناسبات التي تقال فيها،وخصوصا في السنوات الأخيرة حيث انتشرت عادة احترام رأي الآخرين .
ماذا تعني تلك العبارة بدقة؟
وهل من المفروض أن نحترم رأي الآخر إذا كنا نراه غير صحيح من وجهة نظرنا؟
وكيف يستطيع أحدنا أن يجسد هذا الإحترام بأكثر من قول العبارة سالفة الذكر؟
وإن كنت لا أحترم رأيك ،فماذا أفعل؟
أنا شخصيا أعتبر أن أي اختلاف بالرأي بين إثنين في موضوع محدد, ومن منطلق محدد ،هو اختلاف بين الخطأ والصواب،أو بين الخطأ والأقل خطأ،أو بين الصواب والأكثر صوابا.
وبالتالي لن نستطيع أن نطلب من الصواب أن يحترم الخطأ،لأن احترام رأي ما يعني الإقتناع به و التماهي به من حيث المآل.
ولنكن واقعيين،لم يحدث مع أحد منا أن احترم رأيا يعتبره خاطئا مع اعتبار أن احترام صاحب الرأي مسألة منفصلة عما أقوله هنا،لأننا تعودنا من هذا الشخص أن يكون صائبا بشكل شبه دائم ولهذا احترمناه،ويصبح رأيه الخاطئ .
يبقى أن نعرف الأسلوب الذي نعبر فيه عن عدم احترامنا لرأي الآخر،وهذا أمر مهم جدا لأنه يحدد السوية الحضارية للشخص.
ويبقى أيضا تحديد الرأي الصواب في النهاية والطريقة التي أثبت نفسه فيها,و التي يحاول ان يجذب فيها اقتناع الآخر.
ومن هنا انا ضد الغاء مشاركة الحر فتحاوي ابن فلسطين
واعطاء الفرصة لغيره بالاستمرار في حين ان النقاش الحاد على حد رايكم دار بين ثلاث وهم
راهب الفكر
وعاشق العيون
وفتحاوي ابن فلسطين
وهنا في عدم الموافقة على النقاش الذي تم طرح الاراء فيه يحق لكم الغاء مشاركة السابقة اسمائهم لانه اصلا النقاش لهم وليس لنا
ومن هنا يجب ان نحترم نقاشهم وارائهم لانه عبارة عن حلقة
ولا يحق لنا ان نلغي مشاركة الحر فتحاوي ونبقي الساحة لغيره يسرحون بها على اطلال من كان هو بالمرصاد
وفي حين لاحظت التوجه السياسي الحاد لهم من طريقة النقاش والطرح التي لا تخفى على احد الا وهي طريقة اخواننا الرفاق التي تجد فيها شي من الكبرياء و التصعيد الدائم في حين انهم يتغننوا ببطولات اشخاص لا يمتّون لفلسطيني بصلة ومع احترامي لجميع احرار العالم ولكل شخص فاتل من اجل التحرير
لكنهم لم يحترموا هذا الشخص الذي بات في ذمة ربه
ولم يحترموا قلم الحرة سوزان حين وجه لها الكلام قائلا " شو هذا على ماذا نشكرك" وهنا الا يبدوا لكم لهجة الاستخفاف والسخرية والتهكم
واود القول ان اسلوب الحدبث الخفي اعظم تاثيرامن الاسلوب الصريح ؟؟؟؟؟؟
القصة هنا ليست فصل فتحاوي وابقاء غيره
القصة هنا هي احترام رائيه وحريته بالتعبير وقبول كلا من عاشق العيون والحر راهب الفكر في الاستمرار بالنقاش معه وطلب المزيد منه وعدم التهرب من النقاش
وكذلك حرية الحرة سوزان بطرح ما يحلوا لها من مواضيع وبتميز ايضا كغيرها من الاعضاء وهنا ان كان لهم المرور على عباراتها او موضوعاتها يجب عليهم احترامها والتعبير بالحد الاخلاقي عليها وليس المزاودة والتهكم والسخرية من اي عبارة او اسم او اي شيء وارد فيها
ارجوا من القائمين على هذا المنتدى اعادة النظر في قرارهم الموقر فإما احترام النقاش الحاصل بالاجماع ل السابقة اسمائهم
او العمل على الغاء مشاركتهم الثلاث من باب
احتارم اراء الاخرين
روني مع احترامي ل فتحاوي ابن فلسطين
ماذا تعني تلك العبارة بدقة؟
وهل من المفروض أن نحترم رأي الآخر إذا كنا نراه غير صحيح من وجهة نظرنا؟
وكيف يستطيع أحدنا أن يجسد هذا الإحترام بأكثر من قول العبارة سالفة الذكر؟
وإن كنت لا أحترم رأيك ،فماذا أفعل؟
أنا شخصيا أعتبر أن أي اختلاف بالرأي بين إثنين في موضوع محدد, ومن منطلق محدد ،هو اختلاف بين الخطأ والصواب،أو بين الخطأ والأقل خطأ،أو بين الصواب والأكثر صوابا.
وبالتالي لن نستطيع أن نطلب من الصواب أن يحترم الخطأ،لأن احترام رأي ما يعني الإقتناع به و التماهي به من حيث المآل.
ولنكن واقعيين،لم يحدث مع أحد منا أن احترم رأيا يعتبره خاطئا مع اعتبار أن احترام صاحب الرأي مسألة منفصلة عما أقوله هنا،لأننا تعودنا من هذا الشخص أن يكون صائبا بشكل شبه دائم ولهذا احترمناه،ويصبح رأيه الخاطئ .
يبقى أن نعرف الأسلوب الذي نعبر فيه عن عدم احترامنا لرأي الآخر،وهذا أمر مهم جدا لأنه يحدد السوية الحضارية للشخص.
ويبقى أيضا تحديد الرأي الصواب في النهاية والطريقة التي أثبت نفسه فيها,و التي يحاول ان يجذب فيها اقتناع الآخر.
ومن هنا انا ضد الغاء مشاركة الحر فتحاوي ابن فلسطين
واعطاء الفرصة لغيره بالاستمرار في حين ان النقاش الحاد على حد رايكم دار بين ثلاث وهم
راهب الفكر
وعاشق العيون
وفتحاوي ابن فلسطين
وهنا في عدم الموافقة على النقاش الذي تم طرح الاراء فيه يحق لكم الغاء مشاركة السابقة اسمائهم لانه اصلا النقاش لهم وليس لنا
ومن هنا يجب ان نحترم نقاشهم وارائهم لانه عبارة عن حلقة
ولا يحق لنا ان نلغي مشاركة الحر فتحاوي ونبقي الساحة لغيره يسرحون بها على اطلال من كان هو بالمرصاد
وفي حين لاحظت التوجه السياسي الحاد لهم من طريقة النقاش والطرح التي لا تخفى على احد الا وهي طريقة اخواننا الرفاق التي تجد فيها شي من الكبرياء و التصعيد الدائم في حين انهم يتغننوا ببطولات اشخاص لا يمتّون لفلسطيني بصلة ومع احترامي لجميع احرار العالم ولكل شخص فاتل من اجل التحرير
لكنهم لم يحترموا هذا الشخص الذي بات في ذمة ربه
ولم يحترموا قلم الحرة سوزان حين وجه لها الكلام قائلا " شو هذا على ماذا نشكرك" وهنا الا يبدوا لكم لهجة الاستخفاف والسخرية والتهكم
واود القول ان اسلوب الحدبث الخفي اعظم تاثيرامن الاسلوب الصريح ؟؟؟؟؟؟
القصة هنا ليست فصل فتحاوي وابقاء غيره
القصة هنا هي احترام رائيه وحريته بالتعبير وقبول كلا من عاشق العيون والحر راهب الفكر في الاستمرار بالنقاش معه وطلب المزيد منه وعدم التهرب من النقاش
وكذلك حرية الحرة سوزان بطرح ما يحلوا لها من مواضيع وبتميز ايضا كغيرها من الاعضاء وهنا ان كان لهم المرور على عباراتها او موضوعاتها يجب عليهم احترامها والتعبير بالحد الاخلاقي عليها وليس المزاودة والتهكم والسخرية من اي عبارة او اسم او اي شيء وارد فيها
ارجوا من القائمين على هذا المنتدى اعادة النظر في قرارهم الموقر فإما احترام النقاش الحاصل بالاجماع ل السابقة اسمائهم
او العمل على الغاء مشاركتهم الثلاث من باب
احتارم اراء الاخرين
روني مع احترامي ل فتحاوي ابن فلسطين
الجمعة 19 أغسطس 2016, 2:15 am من طرف راهب الفكر
» تصريح الناطق الرسمي لجيش رجال الطريقة النقشبندية بصدد التهجير القسري للعراقيين
الجمعة 19 أغسطس 2016, 2:14 am من طرف راهب الفكر
» زيف المفترين في إعلان خلافة المسلمين
الجمعة 19 أغسطس 2016, 2:14 am من طرف راهب الفكر
» مبارزة شعرية .......
الجمعة 19 أغسطس 2016, 2:11 am من طرف راهب الفكر
» مقاومينا بغزة البواسل للشاعر عطا سليمان رموني
الجمعة 19 أغسطس 2016, 2:08 am من طرف راهب الفكر
» أتثائب... عبلة درويش
الأحد 24 أغسطس 2014, 1:54 pm من طرف راهب الفكر
» تصريح ولكن.... وما بعد الجدار/تغريد العزة
الأحد 24 أغسطس 2014, 1:54 pm من طرف راهب الفكر
» " منديلٌ لبسمات امرأة " لؤي ابو عكر
الأحد 24 أغسطس 2014, 1:53 pm من طرف راهب الفكر
» نقد الحزب المشكلات التنظيمية للحزب الشيوعي " سلامة كيلة (للتحميل)
الأحد 24 أغسطس 2014, 1:53 pm من طرف راهب الفكر
» تلخيص كتاب: تاريـخ فلسطين في أواخر العهد العثماني 1700 – 1918
الأحد 24 أغسطس 2014, 1:37 pm من طرف راهب الفكر