ملتقى أجراس العودة

مرحباً بك عزيزي الزائر في ملتقى أجراس العودة ، اذا لم يكن لديك حساب بعد نتشرف بدعوتك لإنشائه
ملتقى أجراس العودة

سياسي، ثقافي ، اجتماعي، إخباري


    ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    شاطر
    avatar
    علاءالدين
    عضو جديد

    ذكر السرطان جنسيتك : فلسطينية
    اعلام الدول :
    نقاط : 441
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/05/2009

    ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف علاءالدين في الأحد 14 فبراير 2010, 3:09 pm

    رفيق الحسيني سيعلن عن مفاجآت كبيرة
    صدر بيان منسوب لمقربين من رئيس ديوان الرئيس الفلسطيني الدكتور رفيق الحسيني ، تحت عنوان : " مخطط اغتيال سياسي ينفذ من قبل عملاء اجهزة المخابرات الاسرائيلية على رموز وطنية ".
    وجاء في البيان : " حصري ومن مصادر موثوقة: أفصحت مصادر فلسطينية مقربة وموثوقة من رئيس ديوان الرئاسة الفلسطينية ان الدكتور رفيق الحسيني بصدد نشر تفاصيل دقيقة وخطيرة تتعلق بالقضية التي تناولتها وسائل الاعلام المختلفة لدولة الاحتلال وعلى رأسها القناة العاشرة ، والتي قدمها العميل فهمي شبانة التميمي الذي كان يعمل في اطار مهمة محددة لصالح المخابرات الاسرائيلية. وانه لغاية الان اي الدكتور الحسيني لم يصدر منه أي تصريح رسمي لأسباب عدة تتعلق بدراسة كل الأبعاد القانونية والفنية والسياسية لهذا الشريط المفبرك والمزور والاهم بانه بانتظار عودة الرئيس الفلطسيني محمود عباس من جولته ".

    وأضاف البيان : " واكد المصدر المقرب أن الشريط الذي أذاعته القناة العاشرة الاسرائيلية قد تمت فبركته بصورة فنية وبتقنية عالية وباستعمال أحدث الأجهزة والبرامج من قبل المخابرات الاسرائيلية والمعروفة لدى الجميع بامكانياتها التقنية والعسكرية المتقدمة. وقد تم التزوير والدبلجة في الصوت وفي الصورة وبخاصة بما جاء على لسان الحسيني بخصوص القيادات الفلسطينية . ويذكر بأنها ليست المرة الأولى التي تبث فيها وسائل إعلام إسرائيلية تشويهات وتلفيقات يتم اكتشاف زورها لاحقا مثل المحضر الملفق حول التخطيط لاغتيال القائد ياسر عرفات .

    وتابع البيان : " واسترسل قائلا اليوم هناك حملة غير مسبوقة ضد الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلية وهذا واضحا بتوقيت عرض هذه التقارير والأشرطة المزورة. بالإضافة إلى الحملة التي تقوم بها وزارة الخارجية الإسرائيلية من خلال ايرين ليرمن الذي كلف بهذا الموضوع من قبل نتانياهو قبل خمسة أشهر . هذا عدا عن اتهام الرئيس أبو مازن بأنه سفاح بوسطن وأبو عمار سفاح لندن . بالإضافة إلى توزيع كتيبات ومنشورات تحريضية ضد السلطة على السفارات الأجنبية في تل أبيب . والهدف من هذا كله وبهذا التوقيت بالتحديد هو الضغط على القيادة الفلسطينية وجرها إلى تنازلات لايمكن قبولها . أو استبدال القيادة بقيادة بديلة ترضخ للمطالب الإسرائيلية بالتنازل عن معظم الأرض وبحشر معظم الفلسطينيين ( بما في ذلك جزء من فلسطين 48) في أصغر بقعة في الأرض ممكنة ".
    ومضى البيان قائلا : " وقد عبر المصدر – عن تقدير الدكتور رفيق الحسيني لموقف الأخ إسماعيل هنية بعدم عرض الشريط الإسرائيلي المزور على قناة الأقصى . ويؤكد أن جزءا من الأزمة الكبيرة التي وقعت بين الحسيني وبين العميل فهمي شبانة هي على خلفية العلاقة والتعامل مع حركة المقاومة الإسلامية حماس والرموز الدينية الوطنية في مدينة القدس وعلى رأسهم الشيخ رائد صلاح . بل اتهم العميل شبانة د. الحسيني بأكثر من مناسبة بمساعدته وتقويته لحركة حماس في القدس ".

    وخلص البيان الى القول : " وطلب الحسيني من المصدر توجيه رسالة الى وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية أن تتريث ولا تقوم بتسويق وتمرير المخطط الإسرائيلي الذي أعدته أعتى أجهزة المخابرات في المنطقة منذ أشهر طويلة . محاولة تنفيذ اغتيال سياسي جديد لشخصية وطنية تعمل جاهدة في التصدي للمخطط التهويدي لمدينة القدس وإسقاط أحد أهم قياداته الوطنية في ظل تصاعد الهجمة الشرسة على تهويد واسرلة المدنية . مما تتطلب ذلك قيام جهاز المخابرات الإسرائيلية بتجنيد كافة إمكانياتها بما فيها حرق أهم عميل فلسطيني لديها المدعو فهمي شبانة لتنفيذ العملية.
    واختتم قائلا : هناك مفاجآت كبيرة سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب وهو قريب جدا نظرا لخطورتها وتبعاتها ".
    avatar
    علاءالدين
    عضو جديد

    ذكر السرطان جنسيتك : فلسطينية
    اعلام الدول :
    نقاط : 441
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/05/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف علاءالدين في الأحد 14 فبراير 2010, 3:10 pm

    الرئيس طلب من رفيق الحسيني الاستقالة فورا



    حاتم عبد القادر ، مسؤول ملف القدس بحركة فتح ، في حديث صحفي" ان الرئيس الفلسطيني ، محمود عباس طلب من مدير مكتبه رفيق الحسيني الإستقالة فور عودته الى رام الله أو قبل عودته من قطر .
    واضاف عبد القادر : " إن هذا الاجراء الذي اتخده الرئيس ايجابي الا انه غير كاف".
    وأكد عبد القادر أهمية إجراء تحقيق مستقل في كل قضايا الفساد المطروحة ومحاسبة المسؤولين عنها .
    كما واكد عبد القادر على أهمية ان تقوم الرئاسة الفلسطينية بإجراء عمليات تنظيف في البيت الفلسطيني وان تشكل هذه الاحداث المؤسفة صحوة جديدة لاعادة ترتيب البيت الفلسطيني .
    وكانت مصادر مقربة من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اكدت هي الاخرى ان الرئيس عباس طالب رئيس ديوانه بالاستقالة
    avatar
    علاءالدين
    عضو جديد

    ذكر السرطان جنسيتك : فلسطينية
    اعلام الدول :
    نقاط : 441
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/05/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف علاءالدين في الأحد 14 فبراير 2010, 3:11 pm

    السيدة الفلسطينية التي ظهرت في شريط الفيديو لرفيق الحسيني تقول:الشريط مفبرك



    اعلنت السيدة الفلسطينية التي ظهرت في شريط الفيدو الخاص برفيق الحسيني والذي بثته القناة العاشرة الاسرائيلية ان الشريط مفبرك.
    وقالت السيدة في حديث مع برنامج على المكشوف على شاشة الفضائية الفلسطينية والذي يقدمه ماهر شلبي :كل ما ورد في الشريط كان مفبركا وقد فوجئت بما بثته القناة العاشرة الاسرائيلية والحقيقة انني اعرف رفيق الحسيني منذ سنوات طويلة ولم اتقدم بطلب عمل للرئاسة وطلبت تدخله في حل مشكلة عائلية ولم يحدث اي شيء مما بثه الشريط المفبرك".
    avatar
    علاءالدين
    عضو جديد

    ذكر السرطان جنسيتك : فلسطينية
    اعلام الدول :
    نقاط : 441
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/05/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف علاءالدين في الأحد 14 فبراير 2010, 3:12 pm

    ضابط المخابرات فهمي شبانة:لم أتوجه للإعلام الإسرائيلي بل توجهت في البداية إلى فضائيات عربية لعدة مرات وفشلت



    اصدر ضابط المخابرات الفلسطينية فهمي شبانة البيان التالي:

    أولا : حقا أن إسرائيل آخر من يتحدث عن الفساد الأخلاقي والمالي .
    ثانيا : لم أتصرف بالتسجيلات الموجودة بحوزتي إلا بعد أن تنصل المسؤول المباشر عنها وبعد أن سلمت التسجيلات للسيد الرئيس أبو مازن ولم يتخذ أي إجراء بحق رفيق الحسيني بل زاد في ايكال مزيد من المسؤوليات له مما زاد في غطرسته وبدأت تصلني تشويهات ومزايدات من بعض الجهات .
    ثالثا : لم أتوجه للإعلام الإسرائيلي بل توجهت في البداية إلى قناة الجزيرة لعدة مرات وبعد أن فقدت الأمل منهم أرسلت لهم إخطارا خطيا إلى الأخ أحمد منصور بواسطة السيد وليد العمري بتاريخ 25/12/2009 أبلغهم فيه بضرورة نقل الحقيقة بموضوع رفيق الحسيني وإلا سأتوجه للقضاء وكذلك توجهت لقناة الحرة وأعطيتها الخبر بالتوافق بينها وبين القناة العاشرة وخاصة السيد مجدي حلبي .
    رابعا : لقد رد مكتب الرئاسة على ما نشر بطريق تؤكد الفساد الاداري في عمل القائمين بمكتب الرئيس حيث جاء فيه أنه تم ايقافي عن العمل قبل عامين وردا على ذلك اجيب :
    1) هذه التصريحات غير صحيحة جملة وتفصيلا .
    2) لقد حصلت واقعة رفيق في شهر 6/2008
    3) قام رفيق بنقل معلومات غير صحيحة لما جرى لسيادة الرئيس .
    4) تم ايقافي عن العمل لمدة عشرة أيام بقرار من الرئيس وذلك باتصاله مع الأخ ابراهيم المصري ، وكان اللواء توفيق الطيراوي خارج البلاد ولم يتم سجني أو حجزي على الاطلاق .
    5) لقد استلمت راتبي لشهر 1/2010 قبل عشرة أيام فقط وهناك قسائم الرواتب محفوظة .
    6) بعد اطلاع الرئيس على الحقائق من قبلي وتسليمه نسخة من التسجيلات وظهور كذب وافتراء رفيق الحسيني عدت لعملي بقرار من سيادته بتاريخ 30/11/2008
    7) كذلك تمت ترقيتي الى مدير أمن الجهاز في الضفة الغربية ( المحافظات الشمالية ) بتاريخ 21/12/2008
    Cool هذا العودة وهذه الترقية أغضبت رفيق الحسيني فوجدت نفسي سجينا في السجون الاسرئيلية لمدة شهر ونصف وفرضت بعدها الإقامة الجبرية علي من تاريخ 1/4/2009 ولغاية اليوم .
    9) قامت إسرائيل بعد قصة رفيق الحسيني بهدم جزء من منزلي الواقع في الطور.
    10) امتنعت المخابرات العامة والسلطة الفلسطينية عن مساعدتي بتعيين محام لي أو تحمل مصاريف محامي أو مصاريف الإقامة الجبرية مما اضطرني لبيع منزلي لتحمل مصاريف القضية والاعتقال .
    11) توجهت بأربع كتب للرئيس أبو مازن وكتابين لرئيس الوزراء وكتاب للمحكمة الحركية في فتح وثلاث كتب لأبو علاء قريع وكتاب للوزير محمد اشتية وكتب لكافة مدراء الأجهزة الأمنية ولعدد غير محدود من المسؤولين وطرقت كافة الأبواب بدون أي نتيجة وجميع المراسلات محفوظة .
    12) أما بخصوص مواقعي الوظيفية فقط شغلت مستشارا قانونيا لجهاز المخابرات في الضفة الغربية ، ثم مديرا للدائرة القانونية ثم مفتشا عاما لجهاز المخابرات ، ثم مسؤولا لملف الفساد ، فمديرا لمحافظة القدس (بوظيفة مدنية ) وبعد قضية رفيق الحسيني عينت مديرا لأمن جهاز المخابرات العامة في الضفة الغربية ، وما زلت على رأس عملي حتى تاريخ اعتقالي من قبل الإسرائيليين في 18/1/2009 .
    بعد كل هذه المعاناة اقتنعت بأن الفساد لن تغيره المراسلات والكتب والمناشدات فقمت بما قمت به وهو أقل القليل مما يمكن نشره وسوف ألتزم بما تعهدت به بعمل مؤتمر صحفي في 28/2/2010 في حالة عدم اتخاذ إجراءات بحق هؤلاء الذين أبلغت عنهم سيادة الرئيس .

    المحامي فهمي شبانه / التميمي
    القدس 12/2/2010
    avatar
    علاءالدين
    عضو جديد

    ذكر السرطان جنسيتك : فلسطينية
    اعلام الدول :
    نقاط : 441
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/05/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف علاءالدين في الأحد 14 فبراير 2010, 3:13 pm

    الرجوب:لن تتهاون حركة فتح مع أي شخص استغل موقعه لخدمة أجنداته ونزواته



    قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، اليوم، إن الهجمة المسعورة التي شنتها وسائل الإعلام الإسرائيلية خلال الأيام الماضية ما هي إلا محاولة لإثارة قضايا تتعلق بآليات عمل السلطة وأجهزتها ورموزها.

    وأضاف، في تصريح لموقع 'مفوضية الإعلام والثقافة'، 'إننا نؤكد على أن جزءا من هذه القضايا قديمة وقد تم التعامل معها واستخلاص العبر من معظمها'.

    وقال الرجوب إنه بغض النظر عن الجهات التي أثارتها والمنابر الإعلامية التي تعاملت معها 'فإننا في حركة فتح نؤكد أن المساءلة ومحاسبة الذات تتم في هذه المرحلة، وفي هذا السياق سيتم أخذ كافة المعلومات والقضايا المثارة والتأكد من صحتها أو عدمه'.

    وأضاف الرجوب 'إن حركة فتح بأهدافها ومنطلقاتها ومبادئها ارتكزت على التطهر والاستعداد التام للتضحية بمنظور المصالح الوطنية، وإن حماية مكتسباتنا في هذه المرحلة هي مسؤولية الأطر القيادية في الحركة من لجنة مركزية ومجلس ثوري وغيرها، وسنتصدى لأي محاولة تستهدف كسر إرادتنا وضرب مناعتنا الوطنية لإلهائنا عن قبلتنا التي هي القدس ومواجهة الاحتلال، ولدينا الكثير من الوقت ما يكفي للتدقيق بمجمل ما أثير للمساءلة والمحاسبة ولن تتهاون الحركة مع أي شخص استغل موقعه لخدمة أجنداته ونزواته' .
    avatar
    علاءالدين
    عضو جديد

    ذكر السرطان جنسيتك : فلسطينية
    اعلام الدول :
    نقاط : 441
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/05/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف علاءالدين في الأحد 14 فبراير 2010, 3:14 pm

    مسؤول فلسطيني: الموظفة التي يدعون أنها تعمل في الرئاسة هي موظفة في إحدى المؤسسات الأجنبية تم تجنيدها للابتزاز



    قال مصدر فلسطيني رفيع في حديث إلى صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية، إن طاقما من رجال القانون الفلسطينيين بدأ بدراسة جدية للاتهامات الموجهة ضد رفيق الحسيني ، ومن القراءة الأولية لها يتضح أن الوثائق التي يدعي شبانة وجودها بين يديه تتحدث عن فترة ما قبل 10 إلى 15 سنة. وهي من الوثائق التي صادرتها القوات الإسرائيلية خلال عمليات الاجتياح العدوانية لمقار الوزارات الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية (بالفعل، فمن يدقق في الوثائق التي عرضها التلفزيون الإسرائيلي في التقرير يرى بوضوح أن إحدى الوثائق من سنة 1986 واثنتين أخريين من سنة 1996)، وهي قضايا تمت معالجتها في السلطة وعوقب بشأنها بعض الأشخاص الذين ثبت تورطهم فيها، ولا يوجد أي منهم في مؤسسات السلطة اليوم.

    وأضاف المسؤول أن الموظفة التي يدعون أنها تعمل في الرئاسة، هي موظفة في إحدى المؤسسات الأجنبية التي تم تجنيدها للابتزاز، وأن الشريط ضد المسؤول الكبير في ديوان الرئاسة مزور، وهناك إثباتات على ذلك (التقرير صور على مدى يومين متباعدين فعلا، كما يظهر من التاريخ المسجل على الكاميرا)، وأن الضابط المذكور لم يكن مديرا لدائرة مكافحة الفساد، بل مسؤولا عن منع تسريب العقارات الفلسطينية إلى الشركات اليهودية، وتورط في حينه في قضايا ابتزاز، ففصل من العمل، من دون أي علاقة بمكافحة الفساد.

    وأوضح المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن السلطة تنوي التوجه إلى المحكمة الإسرائيلية لتقديم دعوى قذف وتشهير وتزوير ضد القناة التلفزيونية المذكورة، وعاد ليؤكد أن نشر هذه الافتراءات، وفي هذا الوقت بالذات، يندرج في إطار حملة منظمة تديرها المخابرات وقوى اليمين الإسرائيلية ضد السلطة الفلسطينية عموما وضد الرئيس أبو مازن شخصيا، انتقاما بسبب مواقفه السياسية التي تفضح حقيقة السياسة الإسرائيلية المعادية للسلام والرامية إلى إبقاء الوضع الحالي كما هو، حيث الاستيطان اليهودي يستشري ويمنع استئناف المفاوضات.
    avatar
    علاءالدين
    عضو جديد

    ذكر السرطان جنسيتك : فلسطينية
    اعلام الدول :
    نقاط : 441
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/05/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف علاءالدين في الأحد 14 فبراير 2010, 3:15 pm

    رفيق الحسيني يطالب بلجنة تحقيق:ان محاربة إسرائيل في القدس ثمنه غال



    السلطة الفلسطينية لا تستقي المعلومات من تقارير ووسائل الاعلام الاسرائيلية, ومن "فبركات" الطرف الاسرائيلي, ولا نبني مواقفنا بناء على هذه المعلومات.
    هذا ما قاله الدكتور محمود الهباش, وزير الاوقاف الفلسطينية في حديث صحفي حول القضية التي تنقالتها وسائل الاعلام, وخاصة بعد الشريط الذي بثته امس القناة العاشرة الاسرائيلية.
    واضاف الهباش: "حسب المعلومات التي لدي فان الدكتور رفيق الحسيني يطالب باجراء لجنة تحقيق, خاصة وان القضية تمسه بشكل او باخر".
    وتابع: "الحديث يدور عن ابتزاز سياسي اسرائيلي للسلطة الفلسطينية, للحصول على مواقف معينة, بما فيها العودة لطاولة المفاوضات ضمن املاءات اسرائيلية. المستهدف من كشف هذه القضية هو الرئيس ابو مازن, ومنهجه المتسمك بالثوابت والشروط الفلسطينية في اطار المفاوضات".
    واردف: "السلطة الفلسطينية لا يمكن ان تمر مر الكرام على هذه القضية, ولكن اعود واذكر اننا لا نستقي المعلومات من الطرف الاسرائيلي".
    وانهى حديثه قائلا: "القانون الفلسطيني واضح, وفي حال تبين ان احد الاشخاص اخطأ او خالف القانون, فانه سيتعامل معه وفق القانون الفلسطيني".
    واكد الدكتور رفيق الحسيني ان محاربة إسرائيل والفساد في القدس ثمنه غال .
    وقال:" لكن ذلك لن يخضعنا للابتزاز وسنبقى مرابطين فيها". واعتبر الحسيني أن ما تم الحديث عنه من فضائح يدخل في إطار الحرب التي تتعرض لها القدس منهجمة شرسة وخطرة تتمثل باتهويد وتدمير للبيوت واستيلاء على الارض وحصار بحاجة ماسة لوقفة كل المحبين والمؤمنين بالسلام والحق. وأضاف:" فالمدينة صاحبة الهوية الحضارية والدينية والانسانية في عين الاعصار".
    avatar
    علاءالدين
    عضو جديد

    ذكر السرطان جنسيتك : فلسطينية
    اعلام الدول :
    نقاط : 441
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/05/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف علاءالدين في الأحد 14 فبراير 2010, 3:16 pm

    آل التميمي يتبرأون من ضابط المخابرات الفلسطينية فهمي مصباح شبانة


    أعلن آل التميمي في فلسطين، اليوم، عن تبرأهم من الفعل الذي قام به ضابط المخابرات فهمي مصباح شبانة.

    وأعرب آل التميمي، في بيان لهم عقب اجتماع حاشد ضم كبار وجهاء عائلات آل التميمي في محافظة الخليل عن استهجانهم واستنكارهم لكل محاولات الاحتلال النيل من مشروعنا الوطني عبر ضعاف النفوس والذين لا يمثلون إلا أنفسهم في هذه التصرفات التي يستنكرها كل وطني حر وشريف.

    وفيما يلي نص بيان آل التميمي في فلسطين:

    'في اجتماع حاشد ضم كبار وجهاء عائلات آل التميمي في محافظة الخليل للبحث في تداعيات ما بثته القناة العاشرة الإسرائيلية من قبل المدعو فهمي مصباح شبانة، بما يتنافى مع تعاليم الشريعة الإسلامية وعراقة هذه العائلة التي تنتمي إلى الصحابي الجليل جدنا وسيدنا تميم بن أوس الداري، رضي الله عنه، بما يعتبر فعل مشين يستهدف الرئيس محمود عباس/أبو مازن، لتحقيق المشروع الإسرائيلي بالنيل من القضية الفلسطينية وثوابتها التي ضحى من أجلها الشهداء والأسرى الأبطال عبر العصور الطويلة الماضية، إننا إذ نتبرأ من هذا الفعل نستهجن ونستنكر كل محاولات الاحتلال النيل من مشروعنا الوطني عبر ضعاف النفوس والذين لا يمثلون إلا أنفسهم في هذه التصرفات التي يستنكرها كل وطني حر وشريف'.
    avatar
    علاءالدين
    عضو جديد

    ذكر السرطان جنسيتك : فلسطينية
    اعلام الدول :
    نقاط : 441
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/05/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف علاءالدين في الأحد 14 فبراير 2010, 3:17 pm

    فتح ترحب بقرار هنية حظر نشر ما بثته القناة العاشرة على فضائية الاقصى



    أشاد حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح، بقرار اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة ، بحظر نشر ما بثته القناة العاشرة الاسرائيلية على فضائية الاقصى التابعة لحماس، والمقابلة المزمع إجراؤها مع فهمي شبانه.

    وأضاف عبد القادر أن قرار الحكومة في غزة قرار حكيم من شخصية مسؤولة، وأن منع فضائية الأقصى عرض ما عرضه التلفزيون الاسرائيلي يصب في المصلحة العليا للشعب الفلسطيني ، ويعبر عن حس عال بالمسؤولية ومخاطر المرحلة التي يمر بها شعبنا.

    وأكد عبد القادر ان هذا القرار يصب بالتأكيد في مصلحة المصالحة الفلسطينية ، معربا عن أمله بأن تتوج قريبا من خلال إعادة اللحمة الى الشعب الفلسطيني، وإنهاء الإنقسام.
    avatar
    علاءالدين
    عضو جديد

    ذكر السرطان جنسيتك : فلسطينية
    اعلام الدول :
    نقاط : 441
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/05/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف علاءالدين في الأحد 14 فبراير 2010, 3:20 pm

    الرئيس يوقف رفيق الحسيني عن مهامه ويشكل لجنة تحقيق برئاسة ابو ماهر غنيم



    شكل الرئيس محمود عباس، اليوم الأحد، لجنة تحقيق في قضية الدكتور رفيق الحسيني، برئاسة أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح أبو ماهر غنيم، وعضوية عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد، وعضو اللجنة الحركية العليا رفيق النتشة.

    وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية أنه تقرر أن تقدم اللجنة نتيجة التحقيق بعد ثلاثة أسابيع من تاريخ اليوم.

    كما قرر الرئيس وقف الدكتور رفيق الحسيني اعتبارا من اليوم، إلى حين انتهاء لجنة التحقيق من عملها.

    يشار إلى أن تداعيات فضية الحسيني بدأت منذ عدة أيام، عندما نشرت القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي تقريرا تضمن تسجيلا ووثائق قدمها ضابط المخابرات الفلسطيني السابق فهمي شبانة تتهم الحسيني بالتورط في فضائح مالية وجنسية.
    avatar
    علاءالدين
    عضو جديد

    ذكر السرطان جنسيتك : فلسطينية
    اعلام الدول :
    نقاط : 441
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/05/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف علاءالدين في الأحد 14 فبراير 2010, 3:25 pm

    مجلس القضاء الشرعي يقرر عزل ضابط المخابرات الفلسطينية فهمي شبانة من مسؤولياته



    صادق المجلس الأعلى للقضاء الشرعي في اجتماعه الذي عقد، اليوم، في القدس برئاسة الدكتور الشيخ تيسير رجب بيوض التميمي رئيس المجلس قاضي القضاة وعضوية كل من أصحاب الفضيلة الشيخ يوسف إدعيس إسماعيل، والشيخ والشيخ ربحي محمود رباح القصراوي التميمي، والشيخ مصطفى محـــمد عبد الرحمن الطويل بقراره رقم :- 10/2010م تاريخ :- 11/2/2010م على قرار محكمة الخليل الشرعية رقم :- 420/173/175 تاريخ 11/2/2010م على عزل فهمي مصباح محمد شبانه من جميع مسؤولياته التي تتعلق بوقف الصحابي الجليل سيدنا تميم بن أوس الداري في فلسطين وخارجها.

    كما صادق المجلس على حرمانه من أية استحقاق فيه لارتكابه ما يتنافى مع أحكام الشرع الإسلامي الحنيف باستعانته بالعدو وأجهزة إعلامه المغرضة التي تسعى لإثارة الفتنة، ومحاولة الضغط على رئيس السلطة الوطنية بأساليب رخيصة تتنافى مع كل القيم الدينية والأخلاقية والقانونية لتحقيق المشروع الصهيوني الذي يستهدف الشعب الفلسطيني ومقدساته وإنجازاته التي حققها بدماء الشهداء الزكية، ومعاناة أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال وفي وقت يتعرض فيه المسجد الأقصى المبارك لمخاطر التدمير والهدم والمدينة المقدسة للتهويد وأهلها للتهجير بأبشع جرائم التطهير العرقي ومساهمته بما يقوم به في تنفيذ مخططات الاحتلال المذكورة.

    وذلك سندا للمادة '316'من أحكام الأوقاف والتي تنص على:-[إذا ثبتت خيانة المتولي في خروجه على المنهج الشرعي فيجب عزله عن التولية]، والمادة '317' :- [إذا تعمد المتولي عملا لا يسوغه الشرع الإسلامي الحنيف عد خائنا للوقف]، ويهيب المجلس بجميع أجهزة الإعلام الفلسطينية والعربية والإسلامية عدم ترويج ما يبثه الإعلام الصهيوني المغرض، قال تعالى:- (إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آَمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ) سورة النور '19' .
    avatar
    علاءالدين
    عضو جديد

    ذكر السرطان جنسيتك : فلسطينية
    اعلام الدول :
    نقاط : 441
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/05/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف علاءالدين في الأحد 14 فبراير 2010, 3:26 pm

    المغني: سنلاحق القناة العاشرة الإسرائيلية قضائيا لبثها أكاذيب حول مكتب الرئاسة الفلسطينية



    قال النائب العام المستشار أحمد المغني، 'إن مصدر المعلومات التي زعمتها بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية، ستؤدي بنا إلى الملاحقة القضائية لما يسمى بالقناة العاشرة الإسرائيلية لتناولها أكاذيب وإدعاءات زائفة حول مكتب الرئاسة'.

    وأضاف في بيان صحفي، 'أن ما بثه التلفاز الإسرائيلي 'القناة العاشرة' يوم أمس، حول وجود فساد مالي بمكتب الرئاسة، بناءا على معلومات تم انتقائها من قبل شرذمة من الشخوص ذوي النفوس الضعيفة أمثال المدعو فهمي شبانة التميمي، أكاذيب وإدعاءات زائفة'.

    وفيما يلي نص البيان:-

    فإنني كنائب عام لدولة فلسطين أوضح الآتي:-

    إن مصدر تلك المعلومات التي زعمتها بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية التي ستؤدي بنا إلى الملاحقة القضائية لما يسمى بالقناة العاشرة الإسرائيلية لتناولها أكاذيب وإدعاءات زائفة حيث أن المدعو فهمي شبانة التميمي ملاحق قضائيا بعدد من القضايا التحقيقية من طرفنا والمتعلقة بتسريب أراضي لدولة أجنبية وتهمة الشروع بالقتل والإيذاء البليغ والنيل من هيبة الدولة والشعور القومي وسجلت بحقه قضية تحت رقم 2040/2009 نيابة رام الله وكذلك القضية رقم 607/2009 نيابة بيت لحم، وأن هذا الشخص مطلوب للعدالة وصادر بحقه عدة مذكرات إحضار للتحقيق معه في التهم المذكورة، وأنه غادر مناطق السلطة الوطنية منذ فترة ولا يدخل إلى تلك المناطق كونه يعلم أنه ملاحق بعدة جرائم ومطلوب إلقاء القبض عليه لذلك فإنه لا يجرؤ على تسليم نفسه لاستكمال التحقيق معه وإنما يكتفي بالإقامة خارج مناطق السلطة، ويقوم بكيل الاتهامات للآخرين بغرض الابتزاز الذي لم يتحقق له ومعتقدا أنه بعيد عن يد العدالة.
    avatar
    وديع
    مشرف أجراس اخبارية
    مشرف أجراس اخبارية

    ذكر العذراء جنسيتك : فلسطينية
    اعلام الدول :
    نقاط : 2258
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 12/02/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف وديع في الأحد 14 فبراير 2010, 11:50 pm

    يبدو ان المستور اصبح مكشوفا وبالرغم من شدة ما حصل الا ان هناك فسادا كبيرا لا يمكن السكوت عنه


    ************************************



    avatar
    لمى جبريل
    المدير العام
    المدير العام

    انثى القوس جنسيتك : اردنية
    اعلام الدول :
    رقم العضوية : 2
    نقاط : 27505
    السٌّمعَة : 43
    تاريخ التسجيل : 25/01/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف لمى جبريل في الإثنين 15 فبراير 2010, 9:48 am

    شبانة يهدد بكشف وثائق دامغة تثبت تورط عزام الأحمد باختلاسات







    ذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن ضابط جهاز المخابرات الفلسطيني السابق فهمي شبانة / التميمي, رحَّب بقرار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس القاصي بتشكيل لجنة تحقيق مع رئيس ديوانه رفيق الحسيني بعد كشفه لقضايا فساد مالي وأخلاقي مارسها.

    وفي أول رد له قال شبانة: "إن قرار أبو مازن بوقف عمل رفيق الحسيني هي خطوة في الاتجاه الصحيح", مضيفاً "أن وقف الحسيني عن عمله بالإضافة إلى إقامة لجنة لتحقيق معه غير كافي".

    وتابع شبانة: "كنت أتوقع من هذه اللجنة أن تكون لجنة حيادية ومستقلة, لكن لديَّ وثائق مؤكدة لأحد أعضاء هذه اللجنة وهو عزام الأحمد تؤكد اختلاسه لمبلغ 2 مليون دولار بالاشتراك مع شقيقه".

    وأوضح موقع "يديعوت" أن شبانة ينتظر رد السلطة الفلسطينية عن تصريحه هذا قبل أن يعلن عن وثائق وأدلة دامغة إضافية.


    ************************************
    avatar
    لمى جبريل
    المدير العام
    المدير العام

    انثى القوس جنسيتك : اردنية
    اعلام الدول :
    رقم العضوية : 2
    نقاط : 27505
    السٌّمعَة : 43
    تاريخ التسجيل : 25/01/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف لمى جبريل في الإثنين 15 فبراير 2010, 9:55 am

    أبو مازن يأمر بمنع أي ضابط من الخروج للإعلام للرد على فضيحة الحسيني




    ذكرت مصادر إعلامية أن رئيس السلطة الفلسطينية أمر بمنع أي ضابط من الأجهزة الأمنية بالخروج إلى وسائل الإعلام للرد على فضيحة رئيس ديوانه رفيق الحسيني الأخلاقية، والاكتفاء بما بثه تلفزيون فلسطيني في برنامج "حكي عالمكشوف".

    وأكدت المصادر ذاتها أن عباس يعتبر أن كل ما طرح من آراء في هذه القضية يمثل رأي أصحابها فقط.

    وكان مستشار الرئيس نمر حماد قال خلال مداخلته في برنامج "حكي عالمكشوف"،:" إن الحسيني يضع نفسه أمام تصرف القضاء"، في حين تحدث عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، جبريل الرجوب، في البرنامج ذاته والذي بث مساء يوم الجمعة الماضي، أن القضية لن تمر مرور الكرام، وأن الحركة ستحقق في الموضوع، وتوصي بمعاقبة المذنب.

    وكان مفترضاً، وفق ما أعلن مقدم البرنامج الإعلامي ماهر شلبي أن يكون الحسيني ضيف حلقته الأخيرة، إلا أنه اعتذر، واكتفى برسالة ينفي فيها ما وجِّه إليه من اتهامات وصفها بالمفبركة عبر القناة الإسرائيلية العاشرة.


    ************************************
    avatar
    لمى جبريل
    المدير العام
    المدير العام

    انثى القوس جنسيتك : اردنية
    اعلام الدول :
    رقم العضوية : 2
    نقاط : 27505
    السٌّمعَة : 43
    تاريخ التسجيل : 25/01/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف لمى جبريل في الإثنين 15 فبراير 2010, 9:56 am

    رام الله: ائتلاف المساءلة يدعو لمحاسبة المسؤولين المتورطين في قضايا فساد



    دعا الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان" في الضفة المحتلة، إلى ضرورة المتابعة والتحقيق الفوري فيما أثير مؤخراً حول تورط مسؤولين في مكتب رئيس السلطة الفلسطينية في قضايا فساد مالي وأخلاقي، لمحاسبة المتورطين فيها، وفق ما ينص عليه القانون الفلسطيني.

    كما ودعا الائتلاف في بيانٍ له ، لعدم السماح لأيٍّ كان منصبه أو دوره الإفلات من قضايا الفساد التي يثبت تورطه فيها، مطالباً أن يتولى التحقيق لجنة مستقلة تشكل من قبل رئيس السلطة وتتكون من قضاة وأشخاص مستقلين، وذوي خبرة من مختلف القطاعات الفلسطينية.

    وشدد الائتلاف، على ضرورة أن تمارس هذه اللجنة عملها بنزاهة وشفافية كاملة ونشر نتائج تحقيقاتها للشعب الفلسطيني من باب حقه في الحصول على المعلومات، وفق أحكام القانون وبث روح الشفافية والمساءلة في المؤسسات العامة وتشجيع الانفتاح على الشعب.


    ************************************
    avatar
    ابو غربة
    عضو جديد

    ذكر الجدي جنسيتك : جزائرية
    اعلام الدول :
    نقاط : 913
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/03/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف ابو غربة في الإثنين 15 فبراير 2010, 12:49 pm

    رفيق الحسيني:تعرضت لكمين من قبل عصابة بشريط مدبلج لابتزازي سياسيا وماليا



    قال د. رفيق الحسيني خلال مؤتمر صحفي مقتضب عقده مساء اليوم في رام الله انه وضع نفسه تحت تصرف الرئيس عباس ولجنة التحقيق ، مشيرا الى انه تعرض لكمين من قبل عصابة اقدمت على دبلجة شريط للايقاع به بهدف ابتزازة سياسيا وماليا.

    وتلا الحسيني الذي دخل الى المؤتمر الصحفي مسرعا بيانا صحفيا مقتضبا قبل ان يغادره مسرعا وهو محاط بعدد من اقاربه رافضا الاجابة على اسئلة الصحفيين.

    وقال الحسيني في بيانه المقتضب ": انه تعرض لكمين من قبل عصابة حاولت من خلال بث الشريط ابتزازه ماليا وسياسيا.

    ووصف الحسيني الشريط بالمدبلج الذي مضى عليه اكثر من سنة ونصف وقد ابلغ الرئيس في حينه بما حدث معه واكد انه تعرض للابتزاز المالي والسياسي .

    وشدد الحسيني"رفضه الخضوع لذلك الابتزاز والذي كان عنوانه التخلي عن عمله في القدس ومغادرة الوطن".

    واكد الحسيني ان سيواصل عمله في القدس معربا عن شكره لوسائل الاعلام العربية والفلسطينية التي رفضت التعاطي مع فهمي شبانة ولم تبث الفلم " المدبلج", .

    وقال :ان هذا هو عبارة عن التقاء الفساد مع العمالة مع الاحتلال مشيرا انه تلقى العديد من رسائل الدعم من داخل فلسطين وخارجها ومن الاسرى داخل سجون الاحتلال".

    واضاف "انه سيواصل عمله في محاربة الفساد ومقارعة الاحتلال وان القدس مدينتي ومعركتي ومصيري كما هو مصير كل الفلسطينيين ".

    واضاف ان لجنة التحقيق ستكشف خيوط هذه المؤامرة .

    وختم حديثه بالقول " ان البعوضة تدمي مقلة الاسد".

    وكان الحسيني محاطا باقاربه خلال القائه البيان حيث صفقوا له بعد انتهاء بيانه .

    وكان الرئيس محمود عباس، شكل اليوم الأحد، لجنة تحقيق في قضية الدكتور رفيق الحسيني، برئاسة أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح أبو ماهر غنيم، وعضوية عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد، وعضو اللجنة الحركية العليا رفيق النتشة.

    وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية أنه تقرر أن تقدم اللجنة نتيجة التحقيق بعد ثلاثة أسابيع من تاريخ اليوم.

    كما قرر الرئيس وقف الدكتور رفيق الحسيني اعتبارا من اليوم، إلى حين انتهاء لجنة التحقيق من عملها.
    avatar
    ابو غربة
    عضو جديد

    ذكر الجدي جنسيتك : جزائرية
    اعلام الدول :
    نقاط : 913
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/03/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف ابو غربة في الإثنين 15 فبراير 2010, 12:51 pm

    شبانة يلوح باشرطة جنسية ووثائق اخرى: كلفت عملية التسجيل للحسيني الفي دولار سددها جهاز المخابرات



    اوقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس امس الاحد مدير مكتبه الذي تلاحقه مزاعم فساد، وقرر تشكيل لجنة للتحقيق في اتهامات بالفساد المالي والاخلاقي فجرها ضابط سابق بالمخابرات الفلسطينية وتطال مسؤولين كبارا في السلطة الفلسطينية.
    ونشرت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية 'وفا' الاحد قرار عباس تشكيل 'لجنة تحقيق في قضية الدكتور رفيق الحسيني، برئاسة امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، الاخ ابو ماهر غنيم، وعضوية عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الاحمد، ورفيق النتشة'.
    الا ان شبانة شكك في تصريح اصدره امس في جدية التحقيق وحياديته، معترضا على احد اعضائها. وطالب بضرورة ان يكون التحقيق نزيها.
    ومن جهته اكد عضو لجنة التحقيق رئيس المحكمة الحركية لحركة فتح رفيق النتشة لـ'القدس العربي' الاحد بانه لا علم له بتشكيل لجنة التحقيق ومشاركته فيها.
    وقال النتشة لـ'القدس العربي' في اتصال هاتفي 'لم يبلغني احد بتشكيل لجنة التحقيق ولا علم لي بها وانا الآن في عمان حيث اشارك في عزاء'، رافضا الادلاء بأي تصريح بشأن فضيحة الحسيني.
    وابدت وسائل الاعلام الرسمية الفلسطينية الاحد اهتماما بقرار عباس وقف الحسيني عن العمل بعد ان ظلت لعدة ايام تنشر فقط ردود الفعل الرسمية المشككة في صدق شريط الفيديو الذي بثته القناة العاشرة والذي ظهر فيه الحسيني برفقة سيدتين قبل ان يظهر عاريا في غرفة نوم.
    وحسب الوكالة الرسمية 'تقرر ان تقدم اللجـــنة نتيـــجة التحـــقيق بعد ثلاثة اسابيع من تاريخ اليوم'، مضيفة ان عباس قرر وقف الحسيني عن العمل اعتبارا من الاحد الى حين انتهاء لجنة التحقيق من عملها.
    ومن جهته اكد فهمي شبانة التميمي مدير امن جهاز المخابرات العامة الفلسطيني الذي كشف عن فضائح مالية وابتزاز جنسي تورط فيها بعض رجالات السلطة الفلسطينية انه ظل على رأس عمله حتى بداية شهر شباط (فبراير) الحالي.
    وقال التميمي الذي كان يتحدث الى قناة 'الحوار' في لندن عبر الاقمار الصناعية من القدس المحتلة حيث يخضـــع للاقـــامة الجــبرية، انه لجأ الى القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي لبث ما لديـــه من اشرطة ووثائق لان محطات تلفزة عربية رفضت التجاوب مع اتصالاته.
    وقال التميمي انه لجأ الى خبير عربي في القدس المحتلة لتركيب الكاميرات في المنزل الذي كان يتواجد فيه الدكتور رفيق الحسيني مدير مكتب الرئيس محمود عباس، وكلفت عملية التسجيل الفي دولار سددها جهاز المخابرات. واضاف التميمي بأن الدكتور الحسيني تردد على المنزل نفسه ثلاث مرات تم خلالها تصويره وتسجيل احاديثه التي تطاول فيها على الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات والرئيس الحالي محمود عباس وآخرين وذلك في تبريره لوجود تواريخ متعددة على الشريط المسجل.
    وانهار باكيا عندما عرض عليه اللواء توفيق الطيراوي رئيس جهاز المخابرات ان يتم اعتقاله وسجنه من قبل السلطة وابلاغ الاسرائيليين بذلك حتى يتدخلوا ويطلقوا سراحه لانه يحمل هوية زرقاء باعتباره من سكان القدس المحتلة، حيث تمنع الاتفاقات السلطة من اعتقال اي شخص يحمل الهوية الاسرائيلية.
    وقال انه رفض العرض لانه سيعني تلطيخ سمعته واتهامه بالتجسس لاسرائيل، واصر على موقفه في التصدي للفساد والفاسدين.
    وذكر التميمي انه حفر قبره مقدما منذ ان ابلغته احدى شقيقاته قبل اسبوع انها رأته في المنام يقتل 'شهيدا'.
    وهاجم الذين انتقدوه و'خوّنوه' بشدة وقال انه اذا لم تلب طلباته بفصل من ذكرهم بالاسم، خاصة الحسيني، سينشر وثائق مهمة في مطلع الشهر المقبل. وزعم التميمي في الحديث ان شقيق مسؤول في السلطة تورط في فساد يتعلق بشراء قطعة ارض على نهر الاردن، اذ اتضح، حسب زعمه، ان الشراء تم من شخص ميت، وان الاموال تم تبديدها ولم تحصل السلطة على الارض.
    ومن جهته اعلن رفيق الحسيني مساء الاحد وضع نفسه تحت تصرف عباس ولجنة التحقيق التي شكلت للتحقيق معه في قضية فساد وشريط فيديو ظهر فيه عاريا.
    وقال الحسيني في مؤتمر صحافي تلا خلاله بيانا دون الاستماع لاسئلة الصحافيين 'تعرضت لكمين نصب لي من عصابة مرتبطة بالمخابرات الاسرائيلية'. وكانت القناة العاشرة الاسرائيلية بثت شريطا للحسيني ظهر فيه عاريا، الا ان الحسيني قال في بيانه ان 'هذا الشريط عمره عام ونصف العام، وهو مدبلج'.
    وقال شبانة ان لديه أدلة على الفساد المالي لكبار المسؤولين في السلطة الفلسطينية التي تتلقى مئات الملايين من الدولارات من مانحين غربيين كل عام.

    يزن المصري
    عضو جديد

    ذكر السمك جنسيتك : اردنية
    اعلام الدول :
    نقاط : 4341
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/07/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف يزن المصري في الإثنين 15 فبراير 2010, 3:36 pm

    الضابط الفلسطيني مفجر اتهامات الفساد المالي والجنسي في السلطة اكد انه حفر قبره



    اكد فهمي شبانة التميمي مدير امن جهاز المخابرات العامة الفلسطيني الذي كشف عن فضائح مالية وابتزاز جنسي تورط فيها بعض رجالات السلطة الفلسطينية انه ظل على رأس عمله حتى بداية شهر شباط (فبراير) الحالي، وان ما قاله الطيب عبد الرحيم وزير شؤون الرئاسة بأنه مفصول منذ عامين غير صحيح، واظهر وصلا باستلامه مرتبه.
    وقال السيد التميمي الذي كان يتحدث الى محطة تلفزيون 'الحوار' اللندنية انه لجأ الى القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي لبث ما لديه من اشرطة ووثائق لان محطات تلفزة عربية اخرى رفضت التجاوب مع اتصالاته.
    وكشف انه اتصل بالسيد وليد العمري مدير مكتب 'الجزيرة' في رام الله خمس مرات من اجل اطلاعه على الأشرطة ولكنه لم يتجاوب مع طلباته على الاطلاق.
    وقال السيد التميمي انه لجأ الى خبير عربي في القدس المحتلة لتركيب الكاميرات في المنزل الذي كان يتواجد فيه الدكتور رفيق الحسيني مدير مكتب الرئيس محمود عباس، وكلفت عملية التسجيل الفي دولار سددها جهاز المخابرات.
    واضاف التميمي بأن الدكتور الحسيني تردد على المنزل نفسه ثلاث مرات تم خلالها تصويره وتسجيل احاديثه التي تطاول فيها على الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات والرئيس الحالي محمود عباس وآخرين وذلك في تبريره لوجود تواريخ متعددة على الشريط المسجل.
    وامتدح السيدة التي استخدمت للايقاع بالدكتور الحسيني، وقال انها سيدة شريفة محترمة، ارادت ان تكشف فساد السلطة، والدكتور الحسيني الذي راودها عن نفسها مقابل تنفيذ طلباتها في الحصول على وظيفة.
    وتحدث عن كيفية تخلي رؤسائه عنه بعد اطلاع الرئيس عباس على ما حدث، وجهوده لمكافحة الفساد واعادة ترتيب محافظة القدس ومكاتبها عندما تولى منصب نائب المحافظ بقرار من الرئيس الفلسطيني.
    وانهار باكيا عندما عرض عليه اللواء توفيق الطيراوي رئيس جهاز المخابرات ان يتم اعتقاله وسجنه من قبل السلطة وابلاغ الاسرائيليين بذلك حتى يتدخلوا ويطلقوا سراحه لانه يحمل هوية زرقاء باعتباره من سكان القدس المحتلة، حيث تمنع الاتفاقات الى السلطة اعتقال اي شخص يحمل الهوية الاسرائيلية.
    وقال انه رفض العرض لانه سيعني تلطيخ سمعته واتهامه بالتجسس لاسرائيل، واصر على موقفه في التصدي للفساد والفاسدين.
    واشار الى ان اجهزة السلطة ظلت تطارده منذ عام ونصف العام تقريبا، وقد اسس موقعا اليكترونيا 'خاصا' نشر من خلاله بعض وقائع الفساد ولكن السلطة اغلقته واعتقلت من كان يشرف عليه.
    وقال ان شقيقاته واشقاءه الستة يحفظون القرآن، وانه رجل مؤمن وأدى فريضة الحج، وسيستمر في تأييد الرئيس عباس طالما تمسك بالثوابت الوطنية، وسيكون اول من يطلق عليه النار اذا تخلى عنها.
    وذكر التميمي انه حفر قبره مقدما منذ ان ابلغته احدى شقيقاته قبل اسبوع انها رأته في المنام يقتل 'شهيدا'.
    وهاجم الذين انتقدوه و'وخونوه' بشدة وقال انه اذا لم تلب طلباته بفصل من ذكرهم بالاسم، خاصة الحسيني، سينشر وثائق مهمة في مطلع الشهر المقبل.
    وقال انه باع بيته في القدس المحتلة لتسديد نفقات المحامين الذين يدافعون عنه في قضية امام المحاكم الاسرائيلية اعتقل بسببها بتهمة العمل مع اجهزة السلطة.
    وقال انه يملك تسجيلات اخرى لشخص جرى ابتزازه جنسيا من قبل شخصيات في السلطة للتنازل عن حقه في قطعة ارض، واضاف ان اشخاصا آخرين في جهاز المخابرات يملكون اشرطة مصورة وجنسية لآخرين تعرضوا للابتزاز ولكنه لا يملك نسخا منها، دون ان يحدد.
    وكانت شخصيات كبيرة في حركة فتح اتهمت التميمي بأنه 'جاسوس' لاسرائيل ومتورط في قضايا فساد وهي تهم نفاها كليا.
    avatar
    جنين
    مشرفة أجراس عربية

    انثى الحمل جنسيتك : فلسطينية
    اعلام الدول :
    نقاط : 2813
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 10/03/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف جنين في الثلاثاء 16 فبراير 2010, 11:32 am

    سأطيح برؤوس كبيرة في السلطة.. شبانة: جهزوا لي شقة في غزة



    أكد فهمي شبانة التميمي مدير مكافحة الفساد السابق في مخابرات عباس بالضفة أن ملفات الفساد التي سيكشف عن فحواها في الأول من شهر مارس القادم ستهز أركان السلطة الفلسطينية ، مشيرا إلى أنها تحتوي على أمور حساسة وخطيرة ستطيح برؤؤس كبيرة .



    وكشف شبانة في لقاء خاص مع موقع صحيفة الرسالة المحلية أن الملفات القادمة ستكون كارثية على رؤوس كبيرة في السلطة الفلسطينية مشيرا إلى أنها ستطال شخصيات كبيرة ، وأضاف :" القادم اخطر بكثير من فساد الشخصيات والفساد المالي والأخلاقي " رافضا الكشف عن المزيد من المعلومات



    وتابع قائلا :" الفضائح ستطيح برؤؤس كبيرة وتهز أركان وكيان السلطة مستدركا :" لو شكلت هيئة الكسب غير المشروع لاسترجعت الملايين من الدولارات التي سرقت واعتقلت العديد من قيادات السلطة الكبيرة جدا .



    وفيما يتعلق بملف الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة سلطة رام الله قال ضاحكا :" الشيخ التميمي اتركه للمرحلة القادمة وربنا يعينه على القادم .وأكد أن لديه العشرات من الوثائق التي تكشف عن الفساد والانحلال الأخلاقي لقيادات كبيرة في السلطة سيكشف عنها .



    وطالب شبانة عبر الرسالة نت الدول العربية باستضافته وحمايته بعد الاول من مارس قائلا :" أطالب أي دولة باستضافتي وحمايتي لان هذا اليوم سيؤثر بشكل كبير على كيان السلطة "



    وكشف شبانة للرسالة نت النقاب عن عملية فساد تورط بها شقيق القيادي في حركة "فتح" عزام الأحمد ويدعي علام، .وأضاف :" اكتشفت وجود سرقة أموال بقيمة مليوني ونصف المليون دولار من قبل علام الأحمد، وعندما علم عزام بذلك قدم لمكتب الطيراوي وقال لي (انت كيف بتحكي عن أخي حرامي، فقلت له حينها: أخوك حرامي وإذا أنت تدافع عنه ستكون حراميا مثله)".



    وأضاف:"للأسف لغاية اللحظة لم يحاسب عزام ولا أخاه علام،متسائلاً:" هل يستطيع أبو مازن محاسبة الفاسدين؟".



    وكشف شبانة عن اعتقاله لستة عملاء في الضفة الغربية إبان توليه جهاز المخابرات مشيرا إلى أن المحكمة أصدرت بحقهم حكم الإعدام . وقال :" بعد تركي للجهاز تم تخفيف حكم الإعدام لثلاث سنوات رغم المستندات والأدلة التي تدينهم متسائلا :" ماهو السبب "



    وفي سؤال حول تهديده بالقتل أو التصفية من قبل السلطة أو أطراف أخرى أكد انه تلقى تهديدات عديدة من بينها التهديد باتهامه بقضايا تؤدي به إلى السجون الإسرائيلية إلى جانب اتهامه بالعمالة لصالح " إسرائيل " .



    وكشف عن اتخاذه إجراءات كفيلة بحمايته :" ليطمئن الجميع ، لو تم استهدافي الآثار والملفات محفوظة في أماكن أمينة " مشيرا إلى انه تلقى العديد من كتب الدعم والتأييد والحماية من أهالي غزة وشمال فلسطين لكنه أضاف مطمئنا :" أنا في وضع امن وهناك التفاف كبير حولي "



    وكشف عن رفضه طلب " الشرطة الإسرائيلية " لحمايته من أي استهداف يطاوله مشيرا إلى أن شرطة الاحتلال كشفت له عن محاولات لاستهدافه .



    وأكد للرسالة نت أن العديد من الوساطات والمسئولين ممن لهم علاقة به تدخلوا لوقف حملة كشف ملفات الفساد والانحلال الأخلاقي لقيادات السلطة حتى عودة رئيس السلطة محمود عباس وإقالة الحسيني .



    ورفض شبانة تواجد عزام الأحمد في لجنة التحقيق مع الحسيني لتورطه في الفساد .



    وفيما يتعلق بموقف عائلة الحسيني من ملفات ابنها " رفيق " أكد شبانة للرسالة نت أن عائلته أدانت واستنكرت بشدة ما اقترفه الحسيني وأعربت عن دعمها ومساندتها لما تم كشفه من ملفات الفساد واستعدادها لحمايته من أي استهداف .



    وفي سؤال حول عرض الوثائق على جهات تشريعية وفصائلية قال :" عند قيام الانتخابات التشريعية في عام 2006 قدم أعضاء عن حركة حماس لدي واستقبلهم الطيراوي في مكتبه وأطلعتهم على عملي وأعجبوا بشكل كبير فيه وعرضوا علي أن أكون مسئول هيئة الكسب غير المشروع بين قوسين(من أين لك هذا) فرفضت وطلبت منهم عرض هذا المنصب على توفيق الطيراوي".



    وفي ختام حديثه قال شبانة ضاحكا :" ياريت تجهزولي شقة في غزة في إشارة إلى ماتحمله الأيام القادمة من فضائح تمس قيادة السلطة في رام الله .
    avatar
    جنين
    مشرفة أجراس عربية

    انثى الحمل جنسيتك : فلسطينية
    اعلام الدول :
    نقاط : 2813
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 10/03/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف جنين في الثلاثاء 16 فبراير 2010, 11:33 am

    نبيل عمرو: معالجة الفساد في السلطة تحتاج لجهود جبارة



    دعا السفير السابق للسلطة الفلسطينية لدى مصر نبيل عمرو إلى بذل مزيد من الجهد لإنهاء ما أسماه بـ"الفوضى الإدارية والمالية" التي تطل على الفلسطينيين بين الفينة والأخرى في شكل فضائح، والعمل على تثبيت سيادة القانون وسيادة المؤسسة لمعالجة ظاهرة الفساد.



    وأعرب السفير الفلسطيني السابق في القاهرة نبيل عمرو في تصريحات صحفية عن أسفه لاستمرار الحديث عن ظاهرة الفساد في أجهزة السلطة الفلسطينية، ورفض الحديث عن وجود مؤامرة تقف خلف تفجير ظاهرة الفساد في أجهزة السلطة، وقال: "أعتقد أن المطلوب من السلطة أن تبذل جهدا أكبر لإنهاء هذه الفوضى الإدارية والمالية التي تطل علينا بين الفينة والأخرى على هيئة فضائح. لا شك أن هنالك جهود جدية لمكافحة هذه الظاهرة، لكنني أعتقد أننا نحتاج إلى ما هو أكبر بكثير من أجل سيادة القانون وسيادة المؤسسة".



    وأضاف عمرو "هذه قضية لا تحتاج إلى أن تكون أولوية، وإنما هي مسألة ضرورية على كل سلطة أن تواجهها وتعالجها، لذلك فإن تثبيت سيادة القانون وعمل المؤسسة هوالعلاج الناجع لهذه الظاهرة. وأنا لا أفضل حقيقة الحديث عن موضوع المؤامرة، لأنه لا يمكن أن تتحقق المؤامرة إلا بوجود من يساعدها لدينا نحن".



    وعما إذا كان للجدل الدائر حول الفساد في مواقع حساسةمن مؤسسات السلطة الفلسطينية يمكنه أن ينعكس سلبا على المفاوضات الفلسطينية ـ الإسرائيلية، قال عمرو "كل خطأ من جانبنا يؤثر بشكل واضح على موقفنا التفاوضي وحتى غير التفاوضي، حتى الوضع الفلسطيني يتأثر بهذا النوع من الفضائح"، على حد تعبيره.
    avatar
    لمى جبريل
    المدير العام
    المدير العام

    انثى القوس جنسيتك : اردنية
    اعلام الدول :
    رقم العضوية : 2
    نقاط : 27505
    السٌّمعَة : 43
    تاريخ التسجيل : 25/01/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف لمى جبريل في الأربعاء 17 فبراير 2010, 10:05 am

    في رسالةٍ بعث بها لعباس .. الحسيني يعترف بخطئه ويعتذر




    وجه رئيس ديوان رئاسة السلطة الفلسطينية رفيق الحسيني رسالة مطولة مؤخراً إلى الرئيس محمود عباس أعلن فيها أنه يضع نفسه تحت تصرفه وأنه مستعد لتحمل قسطه من مسؤولية ما بات يعرف بقضية " فتح غيت".

    وقدم الحسيني اعتذاره للشعب الفلسطيني بعد أن اعترف بارتكاب خطأ دبر له من قبل شبانة الذي اتهمه بالتواطؤ مع الاحتلال الإسرائيلي.

    وقال الحسيني في رسالته : "بيد أن شجاعة القول بوقوع الخطأ، تقتضي التحلي بما هو أكثر من الشجاعة للبوح، بأن ما جرى كان تدبيراً من فعل فاعل معلوم، شاركت فيها أطراف عدة خططوا ونسجوا خيوط مؤامرتهم الوضيعة للإيقاع بي مدفوعين بأشد الغرائز انحطاطاً وجشعاً..."، على حد تعبيره.

    وأضاف في رسالته "أعلم أن معركة مكافحة الفساد طويلة وشاقة ومعقدة، كما أعلم أن الفاسدين لن يرفعوا رايات الاستسلام طوعاً، وأعرف أن هذه المعركة كأي معركة أخرى يسقط فيها ضحايا، وقد كنت واحداً منها، من دون أن يعني ذلك بحال أنني أسعى لتبرئة أو أتسول عفواً عن أي ضرر تسببته، مع استعدادي للتعاون وتحمل قسطي كاملاً من المسؤولية وسائر تبعاتها بما في ذلك الاستقالة أو أي إجراء آخر ترونه مناسباً.."، كما قال.


    ************************************
    avatar
    لمى جبريل
    المدير العام
    المدير العام

    انثى القوس جنسيتك : اردنية
    اعلام الدول :
    رقم العضوية : 2
    نقاط : 27505
    السٌّمعَة : 43
    تاريخ التسجيل : 25/01/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف لمى جبريل في الأربعاء 17 فبراير 2010, 10:13 am

    شبانة" يهدد بمنع عباس من القمة



    هدد ضابط المخابرات الفلسطينية السابق فهمي شبانة بالكشف عما من شأنه إحراج رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في حال لم يحاكم رئيس ديوانه رفيق الحسيني ولم يشكِّل "لجنة تحقيق حقيقية".

    وقال شبانة في تصريحات صحفية، الثلاثاء 16-2-2010: "في حال لم تتم مساءلة ومقاضاة حقيقيتان سأفجِّر قنبلة مدوية تضطر أبو مازن إلى البقاء في رام الله وعدم المشاركة في القمة العربية التي ستعقد قريباً بطرابلس".

    وأكد أنه لن يتعاون مع لجنة التحقيق التي عيَّنها عباس لأنها ضمَّت عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد.

    وتساءل عن جدوى لجنة تحقيق من حركة فتح يشارك فيها من هو متهم أصلا أو له "مصلحة"، مشيرا إلى عضوية عزام الأحمد عضو اللجنة التنفيذية لحركة فتح، في تلك اللجنة.

    وأشار إلى أن محامي منظمة التحرير الفلسطينية في الأردن علام الأحمد، شقيق عزام، متهم بتلقي مبلغ مليون و950 ألف دولار في صفقة وهمية لشراء قطعة أرض في الأردن.

    ونفى شبانة التهم الموجَّهة إليه بالعمالة والخيانة والتزوير، مشدداً على أن ما كشف عنه من فساد السلطة نقطة في بحر، وأنه أسهم في مكافحة الاتجار بالمخدرات والجاسوسية في عدة مدن فلسطينية، وهو لا يزال يتلقى راتبه من المخابرات الفلسطينية.


    ************************************
    avatar
    عـائـــدون
    Admin
    Admin

    ذكر الحمل جنسيتك : فلسطينية
    اعلام الدول :
    رقم العضوية : 1
    نقاط : 10504
    السٌّمعَة : 11
    تاريخ التسجيل : 23/01/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف عـائـــدون في الأربعاء 17 فبراير 2010, 1:05 pm

    انفجر الوضع ويبدو ان السلطة تقف في موقف لا تحسد عليه

    شبانة ضاغط
    واشرائيل ضاغط
    وامريكا ضاغط
    والحلف العربي والايراني ضاغط
    والانقسام ايضا ضاغط


    ************************************
    avatar
    الشقاقي
    عضو جديد

    ذكر القوس جنسيتك : اردنية
    اعلام الدول :
    نقاط : 272
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/03/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف الشقاقي في الأربعاء 17 فبراير 2010, 1:18 pm

    الإسرائيليون السبعة: "لم نغادر إسرائيل وجوازات سفرنا سرقت منا





    كشف التلفزيون الإسرائيلي القناة العاشرة النقاب عن أن 7 أشخاص من الذين أعلنت دبي مشاركتهم في اغتيال محمود المبحوح يحملون 7 أسماء حقيقية لإسرائيليين حيث يدور الحديث عن الست رجال البريطانيين والألماني.



    ووفقاً لتقرير القناة، فإن السبعة هم مهاجرون جدد قدموا لإسرائيل من بريطانيا وألمانيا ويحملون الجنسية الإسرائيلية وجنسية بلادهم الأصلية بريطانيا وألمانيا.



    وقال السبعة بأنهم لم يغادروا في الآونة الأخيرة حدود إسرائيل وأن جوازات سفرهم لم تسرق منهم" ومن اليوم وصاعداً سيكون من الصعب عليهم مغادرة إسرائيل في حالة أصدرت دبي قرارات من قبل الانتربول باعتقالهم.



    أما ستيفن هود، الذي نشرت السلطات في دبي اسمه وصورته فقد أغلق هاتفه، أما زوجة بول كيلي والذي ظهر اسمه أيضاً في القائمة فقالت أصبحت لدينا مشكلة لم نعتاد عليها، أما مايكل برني فقال: "لا أعرف ماذا أقول فالحديث يدور إما عن خطأ حدث وإما عن سرقة جوازات سفر ولكن أنا لم أكن في دبي وأنا متأكد من ذلك".



    مليفين ادم مايلندر بريطاني الجنسية والمقيم في إسرائيل قال:"إن أفراداً من خلية اغتيال القائد الحمساوي محمود المبحوح انتحلوا شخصيته".



    ووفقاً للقناة العاشرة التي حاولت معرفة الحقيقة فقد رفض مسؤولون سابقون وحاضرون من الرد على ما يدور ولكن من عمل في السابق رئيساً لقسم الأسرى رامي ايغرا وافق بالتحدث قائلاً:"لا يبدو لي بأن من اغتالوا المبحوح هم يهود ولكن إن اتضح بأنهم يهود فهذا عار علينا فهكذا لا تتم عملية اغتيال"
    avatar
    الشقاقي
    عضو جديد

    ذكر القوس جنسيتك : اردنية
    اعلام الدول :
    نقاط : 272
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/03/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف الشقاقي في الأربعاء 17 فبراير 2010, 1:21 pm

    موقع إسرائيلي: اغتيال المبحوح في دبي من أفشل العمليات في تاريخ "الموساد




    قال موقع " قضايا مركزية" العبري على شبكة الانترنت إن العملية التي قام بها جهاز الاستخبارات الإسرائيلي الخارجي "الموساد" في دبي قد تكون من أفشل العمليات في تاريخه، ذلك أن استخدام جوازات سفر لدول أوروبية مثل ايرلندا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا "قد يقود لدفع ثمن باهظ من إسرائيل"، في الوقت الذي أعلنت فيه يوم أمس وزارة الخارجية الايرلندية بشكل قاطع أن الشخصيات الثلاث التي نشر أنها تحمل جوازات سفر ايرلندية ليسوا مواطنين ايرلنديين.



    وكانت التحقيقات التي تجريها السلطات الإماراتية فيما يتعلق باغتيال القائد في حركة "حماس" محمود المبحوح، أظهرت أن أحد عشراً شخصاً، من الذين شاركوا في اغتياله، يحملون جوازات سفر فرنسية وبريطانية وأيرلندية وألمانية.



    وذكر الموقع أن سبعة من الإسرائيليين المقيمين في الدولة العبرية ويحملون جوازات سفر أجنبية، يتهمون جهاز "الموساد" الإسرائيلي بانتحال شخصياتهم لتنفيذ عملية الاغتيال.



    وأضاف الموقع أن "الفشل يلازم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع جهاز الموساد، فالعملية التي قام بتنفيذها الجهاز لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل في العاصمة الأردنية عمّان، أثناء ترؤسه للحكومة الإسرائيلية، انتهت بالفشل والإفراج عن زعيم حركة "حماس" الشيخ أحمد ياسين من السجون الإسرائيلية.



    ويتابع: "يبدو أن الفشل يعود ليلاحق نتنياهو، مع أن الموساد استطاع اغتيال المبحوح، ولكن المعلومات التي تنشر يوما بعد يوم تظهر مدى التراجع في أداء جهاز الموساد وإمكانية أن تكون من العمليات التي ستسجل اكبر فشل في تاريخ عمل جهاز الموساد الإسرائيلي".
    avatar
    لمى جبريل
    المدير العام
    المدير العام

    انثى القوس جنسيتك : اردنية
    اعلام الدول :
    رقم العضوية : 2
    نقاط : 27505
    السٌّمعَة : 43
    تاريخ التسجيل : 25/01/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف لمى جبريل في الخميس 18 فبراير 2010, 10:56 am

    شبانة يُقدّم موعد الكشف عن ملفات "فساد" جديدة تتعلق بالسلطة




    أعلن فهمي شبانة التميمي، ضابط المخابرات الفلسطيني السابق، عن تقديم موعد مؤتمره الصحفي الذي سبق وهدد بأنه سيكشف فيه عن أمور أخطر تتعلق بملفات الفساد في السلطة الفلسطينية برام الله، والتي ستكون أخطر من ملفات الفساد المالي والأخلاقي، حسب قوله.



    وقال شبانة، لقناة "الحوار" الفضائية التي تبث من لندن مساء الأربعاء (17/2)، إنه ورداً على إيقاف راتبه من قبل رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس (الثلاثاء 16/2) واستمرار حملة التخوين والتشكيك ضدي من قبل مسؤولين في السلطة؛ "قررت تقديم موعد المؤتمر الصحفي من الأول من شهر آذار (مارس) 2010 إلى يوم الاثنين المقبل (22/2).



    وقد سبق لشبانة، الذي أبدى احتجاجه على لجنة التحقيق التي شكلها الرئيس الفلسطيني محمود عباس كونها تضم عزام الأحمد "وهو من ضمن الضالعين في ملفات فساد"، أن هدد بكشف ما يملك من وثائق، قائلاً: إن الرؤساء والملوك العرب سيقاطعون محمود عباس نهائياً ولن يتعاملوا معه إذا كشفت تلك الملفات، مشيرا إلى خطورتها دون أن يعطى تفاصيل.


    ************************************

    وحدة وطنية
    عضو جديد

    انثى الدلو جنسيتك : فلسطينية
    اعلام الدول :
    نقاط : 753
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 29/01/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف وحدة وطنية في الخميس 18 فبراير 2010, 2:47 pm

    شبانة يلوح باشرطة جنسية ووثائق اخرى: كلفت عملية التسجيل للحسيني الفي دولار سددها جهاز المخابرات



    اوقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس امس الاحد مدير مكتبه الذي تلاحقه مزاعم فساد، وقرر تشكيل لجنة للتحقيق في اتهامات بالفساد المالي والاخلاقي فجرها ضابط سابق بالمخابرات الفلسطينية وتطال مسؤولين كبارا في السلطة الفلسطينية.
    ونشرت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية 'وفا' الاحد قرار عباس تشكيل 'لجنة تحقيق في قضية الدكتور رفيق الحسيني، برئاسة امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، الاخ ابو ماهر غنيم، وعضوية عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الاحمد، ورفيق النتشة'.
    الا ان شبانة شكك في تصريح اصدره امس في جدية التحقيق وحياديته، معترضا على احد اعضائها. وطالب بضرورة ان يكون التحقيق نزيها.
    ومن جهته اكد عضو لجنة التحقيق رئيس المحكمة الحركية لحركة فتح رفيق النتشة لـ'القدس العربي' الاحد بانه لا علم له بتشكيل لجنة التحقيق ومشاركته فيها.
    وقال النتشة لـ'القدس العربي' في اتصال هاتفي 'لم يبلغني احد بتشكيل لجنة التحقيق ولا علم لي بها وانا الآن في عمان حيث اشارك في عزاء'، رافضا الادلاء بأي تصريح بشأن فضيحة الحسيني.
    وابدت وسائل الاعلام الرسمية الفلسطينية الاحد اهتماما بقرار عباس وقف الحسيني عن العمل بعد ان ظلت لعدة ايام تنشر فقط ردود الفعل الرسمية المشككة في صدق شريط الفيديو الذي بثته القناة العاشرة والذي ظهر فيه الحسيني برفقة سيدتين قبل ان يظهر عاريا في غرفة نوم.
    وحسب الوكالة الرسمية 'تقرر ان تقدم اللجـــنة نتيـــجة التحـــقيق بعد ثلاثة اسابيع من تاريخ اليوم'، مضيفة ان عباس قرر وقف الحسيني عن العمل اعتبارا من الاحد الى حين انتهاء لجنة التحقيق من عملها.
    ومن جهته اكد فهمي شبانة التميمي مدير امن جهاز المخابرات العامة الفلسطيني الذي كشف عن فضائح مالية وابتزاز جنسي تورط فيها بعض رجالات السلطة الفلسطينية انه ظل على رأس عمله حتى بداية شهر شباط (فبراير) الحالي.
    وقال التميمي الذي كان يتحدث الى قناة 'الحوار' في لندن عبر الاقمار الصناعية من القدس المحتلة حيث يخضـــع للاقـــامة الجــبرية، انه لجأ الى القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي لبث ما لديـــه من اشرطة ووثائق لان محطات تلفزة عربية رفضت التجاوب مع اتصالاته.
    وقال التميمي انه لجأ الى خبير عربي في القدس المحتلة لتركيب الكاميرات في المنزل الذي كان يتواجد فيه الدكتور رفيق الحسيني مدير مكتب الرئيس محمود عباس، وكلفت عملية التسجيل الفي دولار سددها جهاز المخابرات. واضاف التميمي بأن الدكتور الحسيني تردد على المنزل نفسه ثلاث مرات تم خلالها تصويره وتسجيل احاديثه التي تطاول فيها على الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات والرئيس الحالي محمود عباس وآخرين وذلك في تبريره لوجود تواريخ متعددة على الشريط المسجل.
    وانهار باكيا عندما عرض عليه اللواء توفيق الطيراوي رئيس جهاز المخابرات ان يتم اعتقاله وسجنه من قبل السلطة وابلاغ الاسرائيليين بذلك حتى يتدخلوا ويطلقوا سراحه لانه يحمل هوية زرقاء باعتباره من سكان القدس المحتلة، حيث تمنع الاتفاقات السلطة من اعتقال اي شخص يحمل الهوية الاسرائيلية.
    وقال انه رفض العرض لانه سيعني تلطيخ سمعته واتهامه بالتجسس لاسرائيل، واصر على موقفه في التصدي للفساد والفاسدين.
    وذكر التميمي انه حفر قبره مقدما منذ ان ابلغته احدى شقيقاته قبل اسبوع انها رأته في المنام يقتل 'شهيدا'.
    وهاجم الذين انتقدوه و'خوّنوه' بشدة وقال انه اذا لم تلب طلباته بفصل من ذكرهم بالاسم، خاصة الحسيني، سينشر وثائق مهمة في مطلع الشهر المقبل. وزعم التميمي في الحديث ان شقيق مسؤول في السلطة تورط في فساد يتعلق بشراء قطعة ارض على نهر الاردن، اذ اتضح، حسب زعمه، ان الشراء تم من شخص ميت، وان الاموال تم تبديدها ولم تحصل السلطة على الارض.
    ومن جهته اعلن رفيق الحسيني مساء الاحد وضع نفسه تحت تصرف عباس ولجنة التحقيق التي شكلت للتحقيق معه في قضية فساد وشريط فيديو ظهر فيه عاريا.
    وقال الحسيني في مؤتمر صحافي تلا خلاله بيانا دون الاستماع لاسئلة الصحافيين 'تعرضت لكمين نصب لي من عصابة مرتبطة بالمخابرات الاسرائيلية'. وكانت القناة العاشرة الاسرائيلية بثت شريطا للحسيني ظهر فيه عاريا، الا ان الحسيني قال في بيانه ان 'هذا الشريط عمره عام ونصف العام، وهو مدبلج'.
    وقال شبانة ان لديه أدلة على الفساد المالي لكبار المسؤولين في السلطة الفلسطينية التي تتلقى مئات الملايين من الدولارات من مانحين غربيين كل عام.
    avatar
    نسمة بلادي
    عضو جديد

    انثى الدلو جنسيتك : اردنية
    اعلام الدول :
    نقاط : 2026
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/05/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف نسمة بلادي في الأحد 21 فبراير 2010, 2:35 pm

    مفاجآت فهمي شبانة بعد شريط رفيق الحسيني


    توعد ضابط المخابرات الفلسطينية فهمي شبانة بان يكشف عن قضايا وملفات خطيرة تؤدي إلى قطع علاقات السلطة مع بعض الدول العربية والإسلامية وكان قد حدد موعدا لهذه المفاجأة في 1/3/2010 ثم قدم الموعد إلى 22/2/2010 لأسباب زعم بأنها من اجل منح الرئيس أبو مازن فرصة لإصلاح نتائج ندوته الصحفية قبل القمة العربية في ليبيا .. يعني أن فهمي قلبه حنون ويريد أن يذبح السلطة بسكين وعيناه تدمعان مثل صياد العصافير الذي كان يشوي بعض العصافير التي اصطادها وعيناه تدمعان من دخان الحطب وإذا بعصفور يقول للأخر انظر لهذا الصياد انه ذو قلب رحيم يذبحنا ويبكي ألما ، فقال العصفور للأخر لاتنظر إلى عيناه انظر إلى ما تفعل يداه .
    أولا إن ما يذعمه فهمي هو مجرد أكذوبة من أكاذيبه التي لا تنطلي على احد فالسلطة مثل كل دول العالم لاتتأثر علاقاتها بالدول الأخرى بروايات ضابط منشق يسعى للحصول على أموال بطريق بيع المعلومات والابتزاز ، فروايته مجروحة ومشكوك في صحتها سلفا . وكما يقال ليس بعد الكفر ذنب ، فبعد أن فعل فعلته ببث الشريط المزعوم لرفيق الحسيني وشاهد الناس هذه القصة لم يعد لدى فهمي بضاعة يسوقها للناس والدليل أن الناس اهتمت بأمر الشريط فقط ولم تهتم بما رواه عن فساد مالي مزعوم بملايين الدولارات لان تهمة الفساد المالي تهمة قديمة جديدة موجهة للسلطة وقيل فيها الكثير بل أن تقرير هيئة الرقابة العامة الفلسطينية وهي مؤسسة حكومية تابعة للرئاسة كشف في عهد أبو عمار عن اختلاسات وتبديد أموال بحوالي 300 مليون دولار وعالجت السلطة جوانب عديدة في هذا التقرير وهو تقرير حكومي وليست ملفات لا نعلم مدى صحتها فلن يكون وقع ملفات شبانة أقوى من تقرير هيئة الرقابة . وهيئة الرقابة تقاريرها حكومية رسمية لا يرقى إليها الشك .
    وتقرير هيئة الرقابة لم يختلسه احد من درج جرار القدوة رئيس هيئة الرقابة وإنما أعلن عنه القدوة وعلى الملأ بأمر من الرئيس أبو عمار بإطار الشفافية التي كان يسعى إليها الرئيس الراحل . أما قصة مليون واثنين مليون دولار مشكوك في صحة الادعاء حولها من قبل شبانة فهي قصة فارغة والدليل أن الناس لم تهتم بها وإنما اهتمت فقط بالشريط الخاص برفيق الحسيني وللعلم انتهى اهتمام الناس بهذا الموضوع ولم يعد إلا محل اهتمام لجنة التحقيق فقط .
    هل سيعيد شبانة بث الشريط مجددا حتى لو أراد ذلك لن يجد وسيلة إعلام تقبل ببثه على الأقل من الناحية المهنية باعتبار أن الموضوع تجاوزته الأحداث ولكن ما حصل ومن خلال متابعتنا للندوات الصحفية لشبانة وتهديداته المتكررة للسلطة تدفعنا للقول أن شبانة في حالة يرثى لها والرجل في مأزق حقيقي فقد انقلب السحر على الساحر وتورط في فضيحة أخلاقية ووطنية كان يريدها للرئيس أبو مازن ورفيق الحسيني والسلطة بشكل عام .
    المثير في الموضوع أن رفيق الحسيني لم يرد حتى الآن والسلطة بأكملها لم ترد وكل الردود التي صدرت كانت مقتضبة ولكن ما حصل أن الرد لم يأتي من السلطة بل من الشارع الفلسطيني الذي تكشفت له الحقيقة حول مزاعم شبانة وتبين للرأي العام الفلسطيني أن كل ما فعله شبانة فلم إسرائيلي من نوع كودك محروق وأصبح الآن شبانة يتخبط يحاول أن يدافع عن نفسه اتهامات الشارع الفلسطيني لشبانة بالتخابر مع الاحتلال .
    وأنا هنا لا اتهم شبانة بأي تهمة وطنية ولكن انقل رأي الناس ولا شك انه قد سمعه بنفسه وهذا ما جعله يتخبط ، فشبانة فشل في الحصول على أموال من رفيق الحسيني أولا ومن السلطة ثانيا عن طريق الابتزاز .
    نبدأ بالقصة منذ بدايتها قبل عام ونصف تقريبا عندما قام بتصوير الشريط ، إذا افترضنا أن الشريط سليم مئة بالمائة رغم أن الحسيني يقول أن الشريط مفبرك ولكن سنعتمد رواية شبانة فهو يقول بأنه قام بتصوير الشريط بأوامر من توفيق الطيراوي وبعد تصوير الشريط توجه إلى شخصيات قيادية في فتح وتوجه برفقة بعضهم إلى الرئيس أبو مازن وسلمه الشريط وملفات أخرى وان الرئيس أبو مازن أثنى عليه وأمر بترقيته بعد أن كان توفيق الطيراوي قد أمر بوقفه عن العمل إلا أن الرئيس أبو مازن لم يتخذ أي إجراءات ضد رفيق الحسيني والشخصيات الذين شملتهم ملفات شبانة ، هذه رواية شبانة وتستحق أن نتوقف عندها ولنفترض أنها صحيحة ، فكيف يأمر الطيراوي بتصوير الشريط ثم يعاقب من صوره !!! .
    ولنفترض جدلا أن شبانة كما يقول توجه إلى رئيس الدولة وسلمه الشريط وهنا نعتقد أن مهمته قد انتهت وكون الرئيس يتخذ إجراء أو لا يتخذ فهذا شان الرئيس ، فشبانة يعمل عند الرئيس ولا يعمل الرئيس عند شبانة ، ولا يعقل أن يقف ضابط امن محترم ويحترم حدود وظيفته وصلاحياته في أي دولة ويهدد رئيس الدولة إما أن تتخذ إجراء وإما سأفعل كذا وكذا .
    في كل مخابرات دول العالم بما فيه دولة القناة العاشرة المثل الأعلى لشبانة هنالك ضباط امن يصورون أشرطة ليست بالضرورة أشرطة غراميات وجنسية ، فهنالك تصوير لأشرطة غرامية وقضايا خطيرة ولقاءات بين أٌناس تسجل بالصوت والصورة وينتهي دور الضابط بانجاز مهمته وممنوع عليه أن يتفوه بكلمة طوال فترة خدمته في الجهاز الأمني وحتى بعد إحالته للتقاعد ، أي كلمة تصدر عن أي شيء رآه أو عرفه خلال فترة خدمته يحول للقضاء فورا وتصل عقوبات في هذه الحالة إلى عشرين سنة من السجن .
    هنالك ضباط مخابرات عملوا في عهد الرئيس جمال عبد الناصر وحتى الآن من بقي منهم حيا ممنوع عليه الإدلاء ببعض المعلومات التي مضى عليها عشرات السنين ، وقبل أسابيع استضافت الفضائية المصرية الموسيقار عمار الشريعي للحديث عن الموسيقى التصويرية لمسلسل رأفت الهجان وهو مجرد مسلسل تلفزيوني تناول قضايا أبدعت فيها المخابرات المصرية وفوجئت بالموسيقار عمار الشريعي يقول لمقدم البرنامج قبل أن أتي لهذه الحلقة حصلت على إذن من المخابرات للحديث عن كيفية إعدادنا الموسيقى لمسلسل رأفت الهجان !!! .
    يا للهول الدول التي تحافظ على نفسها كيف تتصرف وصاحبنا شبانة يذهب لقناة إسرائيلية ليزعم محاربة فساد السلطة من خلالها ويريد منا أن نؤدي له التحية ، وكلنا يعلم ماذا فعل أصحاب القناة العاشرة " بفعنونو" عندما غادر إسرائيل إلى استراليا وتوجه لصحيفة بريطانية وباع بعض المعلومات مقابل مئة ألف جنيه إسترليني في حينها ، وطاردته الموساد حتى أتت به إلى إسرائيل وزج به في السجن لمدة عشرين عاما ، وهل يستطيع أي ضابط مخابرات من القناة العاشرة أن يتفوه بأي كلمة عن المعلومات التي عرفها خلال فترة عمله إلا بإذن خاص .
    جهاز المخابرات الفلسطينية ليس مجموعة دكاكين كل ضابط لديه دكان يعرض فيه بضاعته ، فالأسرار التي يعرفها أي ضابط خلال فترة عمله أو حتى بعد تقاعده لا يسمح له بالكشف عنها مهما كانت هذه المعلومات ولكن شبانة أساء لنفسه وإذا افترضنا حسن النوايا فيما فعله شبانة فقد اقترف جريمة بحق أبناء شعبه ووطنه ورئيس دولته لان الوطن لا يمكن أن نختصره بشخص رفيق الحسيني آو بشريط فيديو وفلسطين اكبر منا جميعا وقضيتنا كبيرة بحجم تاريخ وعظمة الأمة العربية والإسلامية ولا يمكن اختصارها في ( ملاية على السرير ) .
    هل ظلم شبانة وظيفيا أو تعرض لأي قهر ، لا نعتقد ذلك فروايته تقول أن الرئيس أكرمه وأمر بترقيته ، وهنالك الكثير ممن ظلموا أو تعرضوا إلى قهر ولم يفعلوا فعلته ولم ينصفهم احد أيضا ، فلماذا يضع شبانة نفسه في خانة صعبة ويقف إلى جانب الضغوط التي تمارس على الرئيس والسلطة .
    أما حكاية قبر " الحاج فهمي شبانة " والله انه لأمر غريب فالأخ كل يوم يأخذ فضائيات وصحافة إلى قبر بناه وكأنه ضريح " الظاهر بيبرس " قاهر الصليبيين ، والغريب انه يزعم بان السلطة ستقتله وكلنا يعرف أن السلطة لا تفعل مثل هذا ، ولو كانت تفعل كما يزعم لما تجرأ أساسا لقول ما قاله ، ولماذا يعد قبره ، هل أن من تقتلهم السلطة كما يزعم يتركون في الشوارع ، يعني لو عثر على شبانة مقتولا في الشارع سيتركه الناس لأنه لم يعد قبرا سلفا .. ما هذه الأفلام .
    avatar
    نسمة بلادي
    عضو جديد

    انثى الدلو جنسيتك : اردنية
    اعلام الدول :
    نقاط : 2026
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/05/2009

    رد: ملف خاص حول قضية الفساد الاخيرة التي طالت مسؤولين في السلطة

    مُساهمة من طرف نسمة بلادي في الأحد 21 فبراير 2010, 2:36 pm

    نبيل شعث : كل الناس مهتمون بالجانب الجنسي في قضية رفيق الحسيني وشبانة واحد عميل اصبح مسؤولا في المخابرات


    في كنف الصمت القاتل الذي رافق الهزة .."الفضيحة"بشقيها، كان لا بد من إخراج البوح من جلباب التاريخ في قضية الزيتون ..اللقاء الذي وقف أمام قضية ما زالت فصولها تتوالى، جاء ليمر على سكة التاريخ الذي يراد له يتفكك ،على مفاصل قد تكون مؤلمة وقد تكون مخزية وقد تمثل الكارثة تلو الأخرى في محلول الذوبان ..."شبانه " الذي ما زال يضرب في خاصرة الوطن، ويلوك مآسيه بأنياب مسمومة ،والحركة المتدحرجة على صدر التحول من نياشين الغار إلى كهوف الانصهار ..والوحدة المترامية على سلاسل التمني ، وغيرها، من حواشي الهمسات الصارخة في أذن المسؤولية كانت محور اللقاء ...الدكتور نبيل شعث مفوض العلاقات الدولية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح في هذا حديثه" للوسط اليوم " كان صارما اتجاه الخطأ..متفائلا اتجاه الوحدة..مكبلا بمنابر التغريد ومحشوا بحسرة الأسئلة وعلى رأسها مّن الذي عين "شبانة" ولمصلحة من افتعال الحروب غير الحقيقة ..الى التفاصيل

    حوار خاص بــــ"الوسط اليوم"أجراه جميل حامد

    *ما بعد المؤتمر السادس لحركة فتح.. ما الذي تغيّر على الأداء العامّ للحركة؟

    د.شعث: لا أستطيع القول أنّ هناك نتيجة سريعة للذي حدث فقد فُتِحَتْ أبواب للتّغيير والتّطوير، لكن لم تُنتج على أرض الواقع، أوّلاً كانت هذه أول فرصة لانتخاب المجالس الرئيسية لحركة فتح (اللجنة المركزية والمجلس الثوري منذ عشرين سنة)، وحدث تغيّر في النهاية. إنّ ثُلث أعضاء اللجنة المركزية السابقين أعيد انتخابهم، وثلثين جاؤوا من المجلس الثوري السابق، أمّا المجلس الثوري الجديد لا يوجد به 10% من القديم، والباقي جميعهم جُدد، وهؤلاء جاء جزء منهم من أمناء سرّ الأقاليم، وبالتالي الحراك الانتخابيّ الذي حصل قبل المؤتمر إعدادًا للمؤتمر، بالإضافة للحراك السّياسي الذي حصل حول المؤتمر وعقْده ومكان عقده، وغير ذلك من الإشكاليات، بما فيها اللجنة التّحضيرية والخلاف مع الرئيس في فترة من الفترات.

    أنا برأيي أهمّ هذه الرؤى الجديدة هو البرنامج السياسي، وهذا هو البرنامج السياسي الأول لحركة فتح الذي يصدر عن المؤتمر، فقد سمي ما صدر عن المؤتمرَيْن - الرابع والخامس- ببرنامج سياسي، لكن حقيقة هو عبارة عن بيان حول القضايا الرّاهنة، أمّا البرنامج الذي صدر في تونس عام 1989 كان عبارة عن شكوى وبكاء على ما حصل في لبنان، والخروج من بيروت، وتنبّؤ بعملية السلام القادمة، والبرنامج الذي كان قبله كان حول الحرب الأهلية اللّبنانية وبقايا أزمة الأردن، بالتالي هذا البرنامج عُدّ في سنتين كاملتين، سنة منهما نوقش وعُدّل مرّات عديدة، حتى وصل الى الصيغة التي ذهب بها الى المؤتمر، والتي ناقشتها اللجنة السياسية التي انبثقت عن المؤتمر، وأضافت عليها بعض التعديلات.

    المؤتمر نفسه لم يُعدَّل بعد كلّ هذا في البرنامج، إنما أضاف ما سُمّي ببيان بيت لحم، وبالتالي هو برنامج سياسي لحركة سياسية نضالية، جزء منه مقدّمة تاريخية ذات مغزى سياسي، وجزء منه ما سُمّي بالسّيمات الاستراتيجية لحركة فتح، وهي بمجملها تشكل استراتيجية دائمة، وجزء يتعلق بالمهام المرحلية لحركة فتح في المرحلة القادمة، والمرحلة القادمة تتميّز في هذا البرنامج السياسي بما يلي:

    الكفاح المسلح هو حق من حقوق الشعب الفلسطيني، لا يماري فيه أحد، ولكن الفرصة المتاحة الان هي للنضال الشعبي السلمي من نوع نعلين وبلعين، ونثبّت برنامج بلعين ونعلين كنموذج لهذا النوع من النضال، ونشرح أيضا أنواع أخرى من النضال، ممكن أن تبتكر وتبتدع لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي والاستيطان وحماية القدس، والتّوجّه نحو بناء الدّولة.

    *تقصد أنّ برنامج "فتح" يتوجّه نحو المجتمع المدنيّ الآن؟

    د.شعث :نعم بالتأكيد.. النضال الشّعبيّ لا يأتي إلاّ إذا عملتَ أولاً في تنظيمك، وبعدها في المجتمع المدنيّ، وأيضًا في مجتمع مدنيّ بالخارج، حتى يشارك بالنّضالات الّتي تحصل هنا، لأنّ جزءًا منها نضالات النّاشطين الأجانب، وهذه مرتبطة بالجزء الثاني من النضال، فعندما يشترك عندك الناشطون الأجانب بالنّضال، فهم يكونون لسان حالك في النضال الافرتهايد والعنصريّة الإسرائيليّة، عندك الجزئية لشرح أشكال النضال واضحة جدا، إضاافة الى 14 بندا فيما يتعلق بالمفاوضات وغيرها.

    يوجد شروط للمفاوضات ولا يمكن الذهاب إليها، إلاّ بتوقف الاستيطان وتوقّف تهويد القدس، وبرفع الحصار عن غزة، والعودة الى حدود سبتمبر عام 2000، أيضًا هناك شروط للتفاوض، وشروط للوصول لنتيجة لهذا التفاوض، كل هذا يحتاج الى برنامج سياسي، وبعدها يكون الحديث، كيف نعمل مع أبناء شعبنا في الشتات، وكيف نعمل مع أبناء شعبنا ما وراء الخط الأخضر، وكيف نعمل في سياساتنا العربية والدولية، وكيف نعمل مع حكومة السلطة الوطنية، وبالتالي، فالبرنامج السياسي هو أهم وثيقة، وجزء من البرنامج السياسي هو برنامج السلطة الوطنية، هذا كله موجود في البرنامج وتمّ اعتماده، شكّلنا المفوضّيات، وبعضها انطلق في عمله، والمجلس الثوري عقد اجتماعين منذ انتخابه، ويوجد تحرك داخل الساحة الفتحاوية، ولو قرأت البرنامج ستجد أنه يعالج أساسا معضلة؛ هل نحن حركة تحرّر وطني؟ أم نحن حزب سياسي يبني الدولة؟ البرنامج يوصل لقناعة أننا لا نستطيع دمج برنامجين أسود وأبيض.

    *هناك أصوات في الخارج ومعارضة موجودة في الخارج، أين نجد المواءمة ما بين مواقف الداخل والخارج في برنامجكم السياسي؟

    د.شعث:أنا أشك أنه يوجد تشكيل خارجي، ووجود عدم رضى، بدون شك، أمّا أن يؤدّي هذا إلى منظمة جديدة اسمها "فتح الخارج" و"فتح الداخل"، أنا أستبعد ذلك، لكن هذا لا يجعلني أقلل من ضرورة الانطلاق نحو العمل الخارجي. نحن لسنا حركة تحرر في الداخل فقط، وعندما كنا في الخارج كنا نقود الداخل والخارج، والآن القيادة موجودة في الداخل، والأخ "جمال محيسن" سمّي مسؤول الأقاليم الخارجية، يتحرك مع "عباس زكي" الذي سمّي مسؤول العلاقات الخارجية، والاثنان يشتغلان بالاتصال، وبإعادة تنشيط الانتخابات في الخارج. أنا معك أنها تحتاج إلى عمل كثير لإعادة واكتساب الخارج، والجزء الذي يتعلق بي، وبالوجود في الدول الأجنبية، أنا أقوم به في كل دولة، وصار هناك مسؤولون ومفوضون وممثلون للعلاقات الخارجية في هذه الدول، مع أبناء التنظيم المسؤولين فيها، وهذا يجعل نشاطهم بالدول التي هم فيها مرتبطا رأسًا بالحركة، وليس بعيدًا عن فكر الحركة وسياستها وعملها. أنا معك أنه لا زال علينا الكثير من العمل السياسي، وعلى رأسه الوحدة الوطنية، يعني؛ نحن إذا نجحنا في تحقيق الوحدة الوطنية، نعمل انطلاقة لتنظيمنا في الخارج، وهذا أهمّ من أي عنصر آخر.

    *هناك من يعتقد أنّ البرنامج السياسي هو العائق أمام الوحدة الوطنية، خاصة في ظلّ التعنت الإسرائيلي، وفي ظلّ وجود حكومات إسرائيلية، تتبنى نهجًا بعيدًا عن الحلول والبرامج السياسية؟

    د.شعث:أنا أختلف معك تمامًا.. أنا أعتقد أنّ العرقلة الإسرائيلية إذا كان الرد عليها ردّا نضاليّا نحن سنكسب، ولو صمدنا سنة على موقف صلب من خلال العمل على النضال الشعلبي والدولي والعربي، هذا سيستعيد كل سمعة الحركة وسيستعيد وحدتها.

    *بعد زيارتكم لغزة.. كيف ترى آفاق المصالحة وإعادة الوحدة الوطنية؟

    د.شعث:أنا من اليوم الأول قلت: "أنا لا أحمل عصا سحرية، ولا يمكن حل الأمور كلها، لكن برأيي أنني فتحت بابًا، يجب أن نبقى نعمل من خلاله ونوسعه، بحيث يتحول من باب إلى ممرّ مستمر لإنهاء القطيعة وفتح الحوار، بما يؤثر تأثيرًا إيجابيًّا على الشعب الفلسطيني، وعلى "فتح" أو "حماس"، ويدفعهما باتجاه الوحدة ومنع الانقسام، من التجذر، لأن القطيعة تجذر الانقسام، وأنا كلّ الذي عملته، حاولت أن أمنع تجذر الانقسام، وأن أحوّل التيار العام إلى تيار وحدوي، بدلاً من أن يكون تيارا انفصاليّا مقاومًا للتيار الوحدوي، كحراك من "فتح" .. حتى في "فتح" بدأت تظهر آراء تقول: "خلص.. راحت غزة .. نحن نعمل جهدنا في الضفة"! أنا أفهم أنه "راحت غزة"؛ يعني أنه راح الوطن والعكس بالعكس، أعتقد هذه الزيارة فتحت أبوابا، وبعدها عُقد أول اجتماع ما بين كلّ الفصائل، بما فيها "فتح" و"حماس" في غزة، وربما سمعت تصريحات "الزهّار" عن الإقتراب من توقيع اتفاق!

    *هل إعلان "حماس" عن استعدادها بتشكيل قوة مشتركة على معبر رفح مِن "فتح" و"حماس"، تمّ مناقشته خلال اجتماعاتكم؟

    د.شعث:هم عرضوا أكثر من هذا، عرضوا استعدادهم لقبول حرس الرئيس والقوات الأوروبية، وهم معنيون بفتح الحدود، ونحن معنيون كذلك، لأنّ فتح الحدود يساعد على توقيع الورقة المصرية، فالحلول الموازية تؤخر الوحدة، كذلك أنا رفضت التفاوض على الورقة المصرية، ورفضت تشكيل لجان جديدة.. لماذا جديدة؟ وقعوا الورقة، فهناك أربع لجان موجودة في الورقة المصرية: (لجنة أمنية ولجنة وحدة وطنية ولجنة انتخابات ولجنة عامة).

    *رئيس كتلة "فتح" البرلمانية "عزام الأحمد".. تصريحاته الأخيرة جاءت متشائمة، واستبعد توقيع الورقة المصرية، كما استبعد إمكانيات المصالحة قريبا؟

    شعث:"فتح" للآن لا زالت تسمح للمنابر المختلفة، فهناك من يعتبرون هذا حسن حظ، وهناك من يعتبرونه سوء حظ. ما أستطيع قوله، أنّ هناك مغردين، وحتى الآن لم تُحسم هذه القضية، ولا يجوز أن نكون متشائمين، بالعكس، كلما تفاءلنا نصنع ضغطًا أكبر على "حماس".

    *لكن زيارتكم لمنزل اسماعيل هنية احدثت حالة من الجدل كيف انتهت هذه الحالة؟

    د.شعث:أنا لم أتجادل مع أحد، وكلّ الذي قلته أن "أبو مازن" سافر الى اليابان، قبل أن أعطيه تقريرًا عمّا فعلت في هذه الزيارة، ولو أتيحت لي الفرصة أن أضعه في التفاصيل، وقد حاولت مرارًا، والذي امتنعت عنه، هو مقابلة السيد "إسماعيل هنية" وكلّ الإخوة الآخرين في مكاتبهم الحكومية. ولو اتيحت لي الفرصة لأشرح لأبو مازن ذلك، لَما حصل ذلك التعليق الذي نُسب على لسانه، ولا أعرف إذا كان قاله أم لا، فهناك أناس حضروا الاجتماع قالوا أنه لم يقُل. برأيي.. ما أُشيع هو افتعال لمعركة غير حقيقية!

    * مازالت اللجنة المركزية لحركة فتح تلتزم الصمت اتجاه ما بثته القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلية من صور لمدير مكتب الرئيس ومن معلومات وصفتها بوثائق حول الفساد لماذا لم يصدر اي تعليق؟

    د.شعث: صحيح أن اللجنة المركزية لم تجتمع بعد عودة الرئيس، وسيجتمع جميعنا خلال اليومين القادمين، وأنا مع هذا الاجتماع للضرورة القصوى. الرئيس باعتبار "رفيق الحسيني" مدير مكتبه، ومسؤول في حركة "فتح"، جمع ما بين هذين الأمرين، وشكّل لجنة تحقيق من حركة "فتح"، برأيي هذا لا يكفي، فالقصة لها جانبان: جانب يتعلق بحركة "فتح" مثلما تقول أنت، وهو الجانب الذي أدى إلى تشكيل اللجنة منها، لكن هناك جانب آخر، أن الحسيني هو مسؤول في السلطة الفلسطينية، و"شبانة" كان مسؤولا في مخابرات السلطة الفلسطينية، وهذا اختراق قوي جدا، وماحدث يتحمل مسؤوليته الأخ رفيق الحسيني، ويجب التحقيق في القضايا، بغض النظر من بلّغ ومن صوّر ومن عمل، وسواءً نُشرت هذه القضايا أو لم تُنشر، فالجانب الآخر هو الاختراق الأمني الرهيب، يعني واحد عميل يدخل عليك ويصبح مسؤولا في مخابراتك، ويحصل على كل معلوماتك، ويقول للجرائد أن هذه المعلومات عندما أُعلن عنها، سأقطع كل المعونات عن الشعب الفلسطيني والسلطة الفلسطينية، وأن هذه المعلومات تشمل كل المعلومات عن شراء الأراضي في القدس، والتي معناها، أن هذه الأراضي مصادرة، والتي دفعت ثمنها منظمة التحرير للمحافظة على عروبة القدس. هذا اختراق خطير جدا، ويجب ان يُحاسب المعنيون عليه، مَن الذي شغّل هذا الرجل؟ وكيف لم يتم اكتشاف جذوره وأصوله وعلاقاته؟ وكيف ظلّ يعمل مع المخابرات الاسرائيلية كلّ هذا الوقت؟ برأيي هناك مسألتان هامّتان، في نفس الوقت عميل إسرائيلي يدخل الى داخل قلبك، وياخذ معلومات خطيرة عن شعبك وعلى رأسها أراضي القدس، من الوقاحة عنده أنه يقول: "سأُفصح عن معلومات تؤدي الى خراب البيت الفلسطيني"! فمِن أجل ماذا؟ مِن أجل ليلة قضاها ..؟ لا أجد سببا لكل هذا إلاّ أنه عميل. لذلك أنا أفرّق بين قضيتين، هناك لجنة تحقيق نضالي تُجريه السلطة الوطنية، لكن الأهم، لجنة تحقيق قانوني وأمني!

    *هل هناك إمكانية أن تتوجه حركة "فتح" بالدعوة لمساءلة المؤسسة الأمنية؟

    د.شعث:هذا ليس شغل حركة "فتح".. هذا شغل السلطة، وحركة "فتح" تدعو، ولكن هذا شغل السلطة!

    *الانتخابات البلدية قريبة وعلى الأبواب، وآراء عدّة تعتقد أن لهذه القضية انعكاساتها على الانتخابات، الا ترى بأن حركة فتح ستكون "فتح" الخاسر الأول والأكبر؟

    د.شعث:بدون أن نُكبّر أو نُصغّر.. فكل الناس مهتمون بالجانب الجنسي من القضية!

    *الناس مهتمون بقضية الفساد في هذه الفضيحة؟

    د.شعث:يا حبيبي.. لا فساد ولا غيره، شعبنا مسلم ومتمسك بتقاليده وعاداته، ومشكلة جنسية تُشغل اهتمامه عن كل القضايا الأخرى، لأنّ كل الاوراق التي رأيتها في التلفزيون تعود الى عام 1996 وعام 1997، وكلها أوراق لا علاقة لها بفساد حالي، بل بقضايا نُشرت وتم التحقيق بها سابقا. القصة هي تخريب وتشويه صورة السلطة الوطنية الفلسطينية، والضغط على أبومازن شخصيا، لذلك تم اختيار شخص كبير من مكتبه، باعتبار أنه ليس شريكا بالسلام، مثلما كانوا يقولون عن أبو عمار بأنه فاسد والخ. هذا الموقف الواضح من القضية، فهل رفيق الحسيني أخطأ؟ هذه مسألة يجب على التحقيق أن يثبتها، وأنا لا أرى فيها أي دليل على الفساد، إلا بسبب أخلاقه، وهذه مسألة يُحاسَب هو عليها، فشخص استخدم مكتبه في واقعة جنسية يُحاسَب، فهذا شيء ليس ناتجًا عن فِكر الحركة أو تنظيمها أو عملها، ويجب التوضيح؛ فالشخص المخطئ يُحاسَب، هناك أخطاء في القانون يُحاسَب عليها الشخص ورئيسه، مثل هدر المال العام، لكن هناك أخطاء يُحاسَب عليها الشخص شخصيا، مثل الجنح والجنايات، أما أبو مازن فلا يحاسَبُ على أخطاء رفيق الحسيني المتعلقة بقضايا مسلكية!

    *أفهم من حديثك، أن كل هذه القضية افتُعِلت واستهدفت الرئيس عباس بالتحديد؟

    د.شعث:صحيح طبعا 100%، وهم بدؤوا يتحدثون عنه مثلما كانوا يتحدثون عن أبوعمار، أنه طول عمره ضد السلام مع اسرائيل، وهو الآن يوقف المفاوضات، وبالتالي هو يحضّ على عودة الإرهاب، وأنه يقود مؤسسة فاسدة، فكل الكلام الذي قيل عن الرئيس عرفات سابقا، توطئة لإعلانه ليس شريكا، وبالمناسبة.. ليبرمان صرح بذلك أكثر من مرة، وأنا برأيي؛ جملة هذا الموضوع هو الضغط على الرئيس ابو مازن والسلطة الفلسطينية، لكن بالنهاية الناس لا يرونها هكذا فقط، لأن الصور التي ظهرت مثيرة، مع أنه بالمناسبة هناك شكوك كثيرة في طريقة تركيبها، لكن يجب أن يُحاسَب عليها ويجب التحقيق فيها.

    * من خلال موقعكم في العلاقات الدولية والخارجية كيف تتلمسون الضرر الذي لحق بالتاييد العالمي والعربي للقضية الفلسطينية على اثر الانقسام ؟

    د.شعث:الموقف الدولي تأثر سلبًا جدا بالانقسام الفلسطيني، فقد أثّر على "حماس" وعلى "فتح"، بمعنى؛ أنّ الانقسام يُنظر إليه كعنصر سلبي في تقديم أي دعم ممكن للشعب الفلسطيني، بشكل عام، في الساحة العربية هناك أناس اتخذوا من الانقسام ذريعة؛ "اذهبوا وانهوا مشاكلكم"، وهذا لا يعكس فقط دريعة وتخلص من المسؤولية، ولكن هناك يبدو خوف حقيقي في الساحة العربية، من المشاكل العويصة التي تعانيها الدول العربية، ويبدو أنّ العرب يترددون كثيرًا في المشاكل التي تواجه دولهم، وبرأيي هذا تخلي رهيب، لأنّ الانقسام داخل الأقطار العربية يُشكّل خطرا هائلا، فلا يجوز أن تترك السودان في مواجهة الأمم المتحدة لوحدها، ولا يجوز أن تبقى الصومال في مهب الريح، لكن هذا ما حصل معنا، عندما انقسمنا دخلنا في جزء من الغيبوبة، وعندما تصدرت مصر للعمل قالوا "شوفوا ماذا يمكن ان تنهوا انتم ومصر، وعندما تنتهون تعالوا إلينا"، لكن أيضًا صار شيء آخر في العالم الخارجي، صار الانقسام عموديا، ويتمثل ذلك بالتحرك الكبير للحركات الإسلامية في العالم، التي تبنت حماس وأيدتها وبنت من حماس النموذج المقاوم في الساحة الفلسطينية، وبنت منا النموذج المستسلم والمفاوض! هذه القسمة التي واكبت إصرارنا على الاستمرار في المفاوضات إبان حكومة أولمرت لمدة سنتين ونصف، بما فيها فترة قصف غزة، وبما فيها استمرار الاستيطان، خلقت لفتح مشكلة في صورتها كحركة نضالية وتحرر وطني، وبالتالي في الدعم الذي يأتيها من الجماهير ومن تلك الدول التي تتبنى مواقف المقاومة، من غير تسميتها، بحيث أصبح ماهو متعارف عليه في البعد الإقليمي للقضية الفلسطينية.

    نحن يجب أن ننهي البعد الإقليمي والبعد الدولي بالعودة للوحدة، حتى قبل الوحدة. إنّ السعي للوحدة يساعدنا، وحتى أن قيامنا بتوقيع الورقة المصرية يُقوّي موقف فتح ويضعف موقف حماس وصورتها، والشيء الثاني أنّنا بتبنينا للنضال الشعبي غير العنيف، وللتحرك الدولي ضد إسرائيل، أيضًا مفيد في دعم مواقفنا الشعبية والدولية، على الأقل تلك الدول التي ترى في ذلك حقا مشروعا للقانون الدولي لمقاومة الاحتلال، كما أنه لا يهدد بانفجارات مسلحة، بما أننا لا نقاوم بعمليات مسلحة، وفي المقابل حصل تطور، أصبح صعبا جدا على حماس أن تقوم بعمليات مسلحة في ظل الحصار، ونحن الذين نعمل المقاومة الآن، صحيح غير مسلحة، لكن عمليا لم يخرج صاروخ واحد منذ يناير الماضي من غزة، والصواريخ التي أطلقت، عاقبت حماس تنظيمات أخرى على عملها، ولم تحدث عملية استشهادية واحدة منذ حرب غزة الأخيرة، يقولون لي هم نموذج، وأنا أقول من هم الذين يقاومون، نحن من نقاوم ومن نصنع المقاومة على الأرض ونطارد إسرائيل في العالم، فهم محشورون وليس عندهم مقاومة لا سلمية ولا عنيفة، لذلك هناك فرصة لخلق توازن مع الإصرار على الوحدة، أيا كان موقفنا في مواجهة إسرائيل، يجب ان نبقى مصرين على الوحدة، فنحن الأم الحقيقية في قصة سيدنا سليمان، ونحن الذين لا نريد تقسيم الولد، لذلك حقيقة الاستراتيجية الثابتة على الأرض لها أربعة عناصر:

    عنصر المقاومة الشعبية على الأرض، وعنصر المطالبة الدولية في الخارج، وعنصر السعي للوحدة الوطنية، وعنصر استمرار بناء مؤسسات الدولة. وما العمل الذي يعمله سلام فياض إلا جزءًا من استراتيجيتنا، وهذا يترك موقفا مع امريكا، لأن الموقف مع امريكا متوتر، وسيضع الدول الأوروبية في مأزق سبق وكنا به أيام حصار ابوعمار، حيث كانت الدول الأوروبية تدفع فلوس، وكان وزراء خارجيتها يزورون أبوعمار في حصاره، وحتى لو كان هناك توتر مع امريكا، فيجب أن نحافظ على علاقاتنا مع أوروبا وروسيا والصين، وهذا ما أراه في دوري منفذا للعلاقات الخارجية المتعلقة بهذه الاستراتيجية، فأنا آتي بنشطاء أجانب، وأساعد جهات أجنبية لزيارة القدس وبلعين ونعلين، ونحمي هؤلاء النشطاء من إسرائيل، ونتحرك مع أنصارنا في الخارج، وصعّدنا اللهجة للمطالبة بحصار إسرائيل ومقاطعتها، ليس فقط التصدي لها، والان سنستقبل هؤلاء النشطاء في غزة!

    *ستستقبلونهم في غزة كفتح؟

    د.شعث:نعم كفتح الآن عندنا فرع كبير للعلاقات الخارجية بقيادة الأخت آمال حمد، عضو المجلس الثوري في غزة، وانضم إلينا عدد كبير، مسؤوليتهم استقبال هؤلاء النشطاء وأخذهم للمواقع، نحن نحاول بشكل غير مباشر دعم التحرك الرسمي المتمثل بوزارة الخارجية، فعلاقاتنا بالأحزاب وبالرأي العام الضاغط.

    *كيف تنظر لإدارة فتح لأزمات القدس وما هو دوركم في العلاقات الدولية فيما يتعلق بالقدس؟

    د.شعث: القدس موضوع كبير، وحتى الآن الدور الذي لعبناه هو توجيه النشطاء الأجانب للمشاركة في الشيخ جراح وغيره، واستخدام كل المعلومات عن القدس لزياراتنا للخارج، وفي استقبال الوفود وفي القرارات التي نستصدرها، فهناك ادوار لا نستطيع أن نلعبها، مثل دعم الصمود والبناء والتحرك لمواجهة الاستيطان وتغلغله، وحتى الآن لم نجد بديلا لفيصل الحسيني في القدس، فالمطلوب قيادة وطنية فتحاوية يحس بها أهل القدس، تكون قادرة على حمايتهم، حتى إن كلف الأمر أن تتعرض للسجن معهم القيادة الفلسطينية في القدس لمن تحل، مع كل احترامي للمناضلين الفتحاويين وغيرهم، لأن المطلوب قيادة متواجدة في القدس.

    *الاعلام الاسرائيلي بات يصدر ما بين فترة واخرى قضية واخرها الفضيحة الاخيرة بحيث اصبح الاعلام الفلسطيني والفلسطينيين بشكل عام يصدون عن وجوههم لماذا لا نجد اعلام فلسطيني موازن ؟

    د.شعث: جزء من عدم التوازن في القوى، أنّ إعلامنا محدود الإمكانيات ومقيد الحركة، نستطيع القول أن ما عملته قناة الجزيرة لضمان حرية حركتها، أنها أبرمت اتفاقا مع الاسرائيليين سواء موقع او ضمني، في العدوان على غزة كانت الجزيرة تبث من رماتان في غزة ، ولو لم تكن الجزيرة للقطريين، لما استطاعت أالجزيرة ان تتمتع بهذه الحرية من الحركة او الى اتفاق، هي الوحيدة التي تملك حرية الحركة والإمكانيات، "نحن لايوجد عندنا طاقم في حيفا نقول له اذهب وأتنا بحديث مع أشكنازي، أو غطِّ لنا خبرا الصواريخ الساقطة من حزب الله"، فالإمكانيات تحتاج الى استراتيجية، وأن تحتاج الإمكانيات حتى تكون أنت المهاجم والمبادر وليس المُدافع.

    سياسة النفوذ الإعلامي لا زالت قاصرة، وجزء من قصورها ضعف الإمكانيات والأدوات، وحركة فتح حاولت إقامة فضائية ومُنحت مبلغا أوليا، ثم انتهى المشروع بسبب الضعف المالي، وحتى قناة المستقبل اليوم هناك خبر عن حجز اسرائيل لمُعدّاتها في الميناء، وحتى الاعلام المقروء تحول الى الالكتروني، ومعظم الويبسايتات ضاربة ببعضها بدلا من التوجه ضد الاحتلال، والصفحة الالكترونية الناجحة والمحبوبة، هي تلك تسبّ أكثر وتشتم أكثر وتفضح أكثر لفريق أو فريقين، ليس تلك التي تفتح آفاق المواجهة مع العدو الاسرائيلي، ولا زال الإعلان لم يتبنّ استراتيجية متعددة الأطراف التي أتحدث لك عنها.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 16 أكتوبر 2018, 4:49 am