أنهت وزارة الأشغال العامة والإسكان العمل في المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل طريق نابلس – الباذان، بقيمة إجمالية مقدارها مليون و30 ألف دولار أميركي، بتمويل من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا (إدارة البنك الإسلامي للتنمية).
ويتضمن المشروع توسعة الطريق بين الباذان ونابلس، وإعادة إنشائه بطول 2500 متر، واشتمل على أعمال الحفريات والطمم المناسب للطريق وفرد طبقة من الأساس المساعد بسمك 20 سنتمترا، وفرد طبقتين من 'البيسكورس' بسمك 20 سنتمترا لكل طبقة بعد الدحل وبعرض 12 مترا، وطبقة من الإسفلت بسمك 7 سنتمتات، وعرض 10 أمتار.
كما تشمل الأعمال تركيب عبارات أنبوبية بقطر 100 سنتمتر لتصريف مياه الأمطار وبناء جدران استنادية وعمل خنادق جانبية وتركيب مناهل، بالإضافة إلى أعمال الدهان للطريق، وتركيب 'عيون القطط' والإشارات المرورية والحواجز الأمنية.
وأشار د. اشتية إلى أن هذه الطريق التي استغرق العمل فيها ثمانية أشهر، تأتي ضمن مشاريع الطرق والبنية التحتية التي تقوم بها الوزارة، حيث سيسهل تنقل سكان المنطقة، بالإضافة إلى المستخدمين لهذه الطريق من القرى المجاورة، منوهاً إلى أن منطقة الباذان تعتبر منطقة سياحية مهمة حيث تنظم إليها الرحلات المدرسية والعائلية من جميع أنحاء الوطن.
وأكد اشتية أهمية هذا المشروع وحيويته، حيث تسعى الوزارة إلى بناء شبكة طرق حديثة ومتواصلة تربط بين المحافظات، ما يسهم في إنعاش القطاع الاقتصادي والتجاري والسياحي، ويسهل ظروف تنقل المواطنين ويخفف من معاناتهم، مشيراً إلى توقيع الوزارة في آذار/ مارس اتفاقية مشروع 'خارطة طرق الضفة' الهادف لتعريف وجمع وتقييم وتطوير خارطة رئيسية للمواصلات تشمل الطرق الرئيسية والفرعية في الضفة، ما يساهم في أغراض التخطيط المستقبلي للدولة الفلسطينية.
يشار إلى أن العمل بالمرحلة الثانية من المشروع قد بدأ قبل شهر، حيث كان د. اشتية قد صادق في آذار/ مارس على إحالتها بقيمة بلغت 5 ملايين و440 ألف شيقل بتمويل من وزارة المالية.
وتتضمن أعمال المرحلة الثانية إعادة إنشاء وتأهيل الطريق بطول إجمالي 3050 مترا، وتشمل الأعمال الترابية وأعمال البيسكورس والأعمال الإسفلتية وأعمال الباطون للجدران والعبارات، إضافة لأثاث الطريق، حيث سيتم العمل في أعمال الحفريات والطمم المناسب للطريق وفرد طبقة من الأساس المساعد بسمك 20 سنتمترا، وفرد طبقتين من 'البيسكورس' بسمك 20 سنتمترا لكل طبقة بعد الدحل، وبعرض 12 مترا، وطبقة من الإسفلت بسمك 7 سنتمترات، وعرض 10 أمتار، وصب باطون أكتاف، وتركيب عبارات أنبوبية بقطر 100 سنتمتر، لتصريف مياه الأمطار وبناء جدران استنادية وتركيب مناهل للطريق والإشارات المرورية والحواجز الأمنية.
ويتضمن المشروع توسعة الطريق بين الباذان ونابلس، وإعادة إنشائه بطول 2500 متر، واشتمل على أعمال الحفريات والطمم المناسب للطريق وفرد طبقة من الأساس المساعد بسمك 20 سنتمترا، وفرد طبقتين من 'البيسكورس' بسمك 20 سنتمترا لكل طبقة بعد الدحل وبعرض 12 مترا، وطبقة من الإسفلت بسمك 7 سنتمتات، وعرض 10 أمتار.
كما تشمل الأعمال تركيب عبارات أنبوبية بقطر 100 سنتمتر لتصريف مياه الأمطار وبناء جدران استنادية وعمل خنادق جانبية وتركيب مناهل، بالإضافة إلى أعمال الدهان للطريق، وتركيب 'عيون القطط' والإشارات المرورية والحواجز الأمنية.
وأشار د. اشتية إلى أن هذه الطريق التي استغرق العمل فيها ثمانية أشهر، تأتي ضمن مشاريع الطرق والبنية التحتية التي تقوم بها الوزارة، حيث سيسهل تنقل سكان المنطقة، بالإضافة إلى المستخدمين لهذه الطريق من القرى المجاورة، منوهاً إلى أن منطقة الباذان تعتبر منطقة سياحية مهمة حيث تنظم إليها الرحلات المدرسية والعائلية من جميع أنحاء الوطن.
وأكد اشتية أهمية هذا المشروع وحيويته، حيث تسعى الوزارة إلى بناء شبكة طرق حديثة ومتواصلة تربط بين المحافظات، ما يسهم في إنعاش القطاع الاقتصادي والتجاري والسياحي، ويسهل ظروف تنقل المواطنين ويخفف من معاناتهم، مشيراً إلى توقيع الوزارة في آذار/ مارس اتفاقية مشروع 'خارطة طرق الضفة' الهادف لتعريف وجمع وتقييم وتطوير خارطة رئيسية للمواصلات تشمل الطرق الرئيسية والفرعية في الضفة، ما يساهم في أغراض التخطيط المستقبلي للدولة الفلسطينية.
يشار إلى أن العمل بالمرحلة الثانية من المشروع قد بدأ قبل شهر، حيث كان د. اشتية قد صادق في آذار/ مارس على إحالتها بقيمة بلغت 5 ملايين و440 ألف شيقل بتمويل من وزارة المالية.
وتتضمن أعمال المرحلة الثانية إعادة إنشاء وتأهيل الطريق بطول إجمالي 3050 مترا، وتشمل الأعمال الترابية وأعمال البيسكورس والأعمال الإسفلتية وأعمال الباطون للجدران والعبارات، إضافة لأثاث الطريق، حيث سيتم العمل في أعمال الحفريات والطمم المناسب للطريق وفرد طبقة من الأساس المساعد بسمك 20 سنتمترا، وفرد طبقتين من 'البيسكورس' بسمك 20 سنتمترا لكل طبقة بعد الدحل، وبعرض 12 مترا، وطبقة من الإسفلت بسمك 7 سنتمترات، وعرض 10 أمتار، وصب باطون أكتاف، وتركيب عبارات أنبوبية بقطر 100 سنتمتر، لتصريف مياه الأمطار وبناء جدران استنادية وتركيب مناهل للطريق والإشارات المرورية والحواجز الأمنية.
الجمعة 19 أغسطس 2016, 2:15 am من طرف راهب الفكر
» تصريح الناطق الرسمي لجيش رجال الطريقة النقشبندية بصدد التهجير القسري للعراقيين
الجمعة 19 أغسطس 2016, 2:14 am من طرف راهب الفكر
» زيف المفترين في إعلان خلافة المسلمين
الجمعة 19 أغسطس 2016, 2:14 am من طرف راهب الفكر
» مبارزة شعرية .......
الجمعة 19 أغسطس 2016, 2:11 am من طرف راهب الفكر
» مقاومينا بغزة البواسل للشاعر عطا سليمان رموني
الجمعة 19 أغسطس 2016, 2:08 am من طرف راهب الفكر
» أتثائب... عبلة درويش
الأحد 24 أغسطس 2014, 1:54 pm من طرف راهب الفكر
» تصريح ولكن.... وما بعد الجدار/تغريد العزة
الأحد 24 أغسطس 2014, 1:54 pm من طرف راهب الفكر
» " منديلٌ لبسمات امرأة " لؤي ابو عكر
الأحد 24 أغسطس 2014, 1:53 pm من طرف راهب الفكر
» نقد الحزب المشكلات التنظيمية للحزب الشيوعي " سلامة كيلة (للتحميل)
الأحد 24 أغسطس 2014, 1:53 pm من طرف راهب الفكر
» تلخيص كتاب: تاريـخ فلسطين في أواخر العهد العثماني 1700 – 1918
الأحد 24 أغسطس 2014, 1:37 pm من طرف راهب الفكر