بعد تحقيق الأهداف في تونس القرضاوي يتراجع عن فتواه الدينية
قال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي إنه لم يصدر أي فتوى في موضوع إحراق الشاب التونسي محمد البوعزيزي نفسه، في تحرك كان وراء اندلاع احتجاجات عارمة أطاحت بالرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي.
وقال القرضاوي له إنه لم يكتب أي فتوى في الموضوع، ولكنه اكتفى بالتعليق عليه في برنامج 'الشريعة والحياة'.
وذكر القرضاوي أنه قال في البرنامج نفسه 'إني أتضرع إلى الله تعالى، وأبتهل إليه أن يعفو عن هذا الشاب ويغفر له، ويتجاوز عن فعلته التي خالف فيها الشرع الذي ينهى عن قتل النفس'.
وأوضح القرضاوي أن الشاب التونسي محمد البوعزيزي -الذي أقدم على إضرام النار في جسده احتجاجا على تعرضه للضرب من لدن شرطية ومنعه من ممارسة نشاط تجاري يعتاش منه- كان في حالة ثورة وغليان نفسي، ولا يملك فيها نفسه وحرية إرادته.
وذكّر القرضاوي بقاعدة شرعية مهمة، وهي أن الحكم بعد الابتلاء بالفعل غير الحكم قبل الابتلاء به، وأوضح أنه 'قبل الابتلاء بالفعل ينبغي التشديد حتى نمنع من وقوع الفعل، أما بعد الابتلاء بوقوعه فعلا، فهنا نلتمس التخفيف ما أمكن ذلك'.
نحن ما نعرفه يا شيخنا الفاضل
ان قتل النفس لا مبرر له مهما كانت الظروف
فالجميع يعلم ان ما اقدم عليه هذا الشاب هو الانتحار ولا يوجد له مسمى اخر
والمنتحر خالد مخالد في النار
وايضا الجميع يعلم القصة الشهيرة لرسول الله صلّ الله عليه وسلم
في الرجل الذي كان مع النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة من غزواته عليه الصلاة والسلام وكان هذا الرجل لايدع شاذة ولا فاذة للعدو إلا قضى عليها , فتعجب الناس منه وقالوا : هذا الذي كسب المعركة فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( هو من أهل النار ) فعظم ذلك على الصحابة رضي الله عنهم كيف يكون هذا الرجل من أهل النار ؟ فقال رجل : لألزمنه أي أتابعه فتابعة فأصيب هذا الرجل بسهم من العدو فجزع وسل سيفة - والعياذ بالله - ثم وضع ذبابة سيفة على صدره ومقبضه على الأرض ثم اتكأ عليه حتى خرج من ظهره , فقتل نفسه , فجاء الرجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم وأخبره وقال : أشهد أنك رسول الله, قال : ( بم ) قال : إن الرجل الذي قلت فيه إنه من أهل النار حصل منه كذا وكذا فقال النبي صلى الله عليه وسلم بعد ذلك : (إن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنة فيما يبدو للناس وهو من أهل النار)
و فى الفترة الراهنة يسير القرضاوي مع تيار العقلانيين في عرض السنة على عقولهم الكاسدة وأفهامهم الفاسدة، ومن ثم رد بعضها وتأول البعض الآخر مما لا يتفق مع هواه.
وإليك أمثلة من أقواله في السنة:
1) ثبت في مسلم مرفوعا: (إن أبي وأباك في النار)، وأجمع العلماء على ذلك.
قال القرضاوي: (قلت: ما ذنب عبد الله بن عبد المطلب حتى يكون في النار وهو من أهل الفترة؟! والصحيح أنهم ناجون!) [18].
2) وثبت في الصحيحين مرفوعا: (يؤتى بالموت كهيئة كبش أملح).
قال القرضاوي: (من المعلوم المتيقن الذي اتفق عليه العقل والنقل أن الموت ليس كبشا ولا ثورا ولا حيوانا من الحيوانات) [19].
3) وثبت في الصحيح مرفوعا: (لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة).
قال القرضاوي: (هذا مقيد بزمان الرسول صلى الله عليه وسلم الذي كان الحكم فيه للرجال استبدادياً، أما الآن فلا) [20].
4) وثبت في الصحيح: (ما رأيت من ناقصات عقل ودين أسلب للب الرجل الحازم من إحداكن).
قال القرضاوي: (إن ذلك كان من الرسول على وجه المزاح) [21].
5) وثبت في الصحيح: (لا يقتل مسلم بكافر).
القرضاوي والملاهي:
يعتبر القرضاوي من أشهر الدعاة =الشرعيين=! إلى الغناء والملاهي، ويقرر هذا الأمر من عدة نواحي:
1) فيقرر في كثير من كتبه؛ أن الغناء حلال [28]، وأن السينماء حلال طيب [29].
2) ويذكر؛ أنه ينكر على الفنانين الذين يعتزلون الفن [30]!
3) ويبارك الذين يلبسون الصلبان ويظهرونها من أجل تمثيل الحملات الصليبية، مختتما إجازة هذا العمل لهم بقوله: (فسيروا على بركة الله، والله معكم ولن يتركم أعمالكم) [31].
4) ويذكر أنه يتابع أغاني =فايزة أحمد= و =شادية= و =أم كلثوم= و =فيروز= وغيرهن [32].
5) ويذكر عن نفسه أنه يتابع الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، كفيلم =الإرهاب والكباب= ل =عادل إمام= - وفيه استهزاء بالمتدينين – و =ليالي الحلمية= و =رأفت الهجان= وأفلام =غوار= و =نور الشريف= و =معالي زايد= غيرها [33].
6) ويفتي بجواز النظر للنساء اللاتي يظهرن في الشاشة
قال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي إنه لم يصدر أي فتوى في موضوع إحراق الشاب التونسي محمد البوعزيزي نفسه، في تحرك كان وراء اندلاع احتجاجات عارمة أطاحت بالرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي.
وقال القرضاوي له إنه لم يكتب أي فتوى في الموضوع، ولكنه اكتفى بالتعليق عليه في برنامج 'الشريعة والحياة'.
وذكر القرضاوي أنه قال في البرنامج نفسه 'إني أتضرع إلى الله تعالى، وأبتهل إليه أن يعفو عن هذا الشاب ويغفر له، ويتجاوز عن فعلته التي خالف فيها الشرع الذي ينهى عن قتل النفس'.
وأوضح القرضاوي أن الشاب التونسي محمد البوعزيزي -الذي أقدم على إضرام النار في جسده احتجاجا على تعرضه للضرب من لدن شرطية ومنعه من ممارسة نشاط تجاري يعتاش منه- كان في حالة ثورة وغليان نفسي، ولا يملك فيها نفسه وحرية إرادته.
وذكّر القرضاوي بقاعدة شرعية مهمة، وهي أن الحكم بعد الابتلاء بالفعل غير الحكم قبل الابتلاء به، وأوضح أنه 'قبل الابتلاء بالفعل ينبغي التشديد حتى نمنع من وقوع الفعل، أما بعد الابتلاء بوقوعه فعلا، فهنا نلتمس التخفيف ما أمكن ذلك'.
نحن ما نعرفه يا شيخنا الفاضل
ان قتل النفس لا مبرر له مهما كانت الظروف
فالجميع يعلم ان ما اقدم عليه هذا الشاب هو الانتحار ولا يوجد له مسمى اخر
والمنتحر خالد مخالد في النار
وايضا الجميع يعلم القصة الشهيرة لرسول الله صلّ الله عليه وسلم
في الرجل الذي كان مع النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة من غزواته عليه الصلاة والسلام وكان هذا الرجل لايدع شاذة ولا فاذة للعدو إلا قضى عليها , فتعجب الناس منه وقالوا : هذا الذي كسب المعركة فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( هو من أهل النار ) فعظم ذلك على الصحابة رضي الله عنهم كيف يكون هذا الرجل من أهل النار ؟ فقال رجل : لألزمنه أي أتابعه فتابعة فأصيب هذا الرجل بسهم من العدو فجزع وسل سيفة - والعياذ بالله - ثم وضع ذبابة سيفة على صدره ومقبضه على الأرض ثم اتكأ عليه حتى خرج من ظهره , فقتل نفسه , فجاء الرجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم وأخبره وقال : أشهد أنك رسول الله, قال : ( بم ) قال : إن الرجل الذي قلت فيه إنه من أهل النار حصل منه كذا وكذا فقال النبي صلى الله عليه وسلم بعد ذلك : (إن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنة فيما يبدو للناس وهو من أهل النار)
و فى الفترة الراهنة يسير القرضاوي مع تيار العقلانيين في عرض السنة على عقولهم الكاسدة وأفهامهم الفاسدة، ومن ثم رد بعضها وتأول البعض الآخر مما لا يتفق مع هواه.
وإليك أمثلة من أقواله في السنة:
1) ثبت في مسلم مرفوعا: (إن أبي وأباك في النار)، وأجمع العلماء على ذلك.
قال القرضاوي: (قلت: ما ذنب عبد الله بن عبد المطلب حتى يكون في النار وهو من أهل الفترة؟! والصحيح أنهم ناجون!) [18].
2) وثبت في الصحيحين مرفوعا: (يؤتى بالموت كهيئة كبش أملح).
قال القرضاوي: (من المعلوم المتيقن الذي اتفق عليه العقل والنقل أن الموت ليس كبشا ولا ثورا ولا حيوانا من الحيوانات) [19].
3) وثبت في الصحيح مرفوعا: (لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة).
قال القرضاوي: (هذا مقيد بزمان الرسول صلى الله عليه وسلم الذي كان الحكم فيه للرجال استبدادياً، أما الآن فلا) [20].
4) وثبت في الصحيح: (ما رأيت من ناقصات عقل ودين أسلب للب الرجل الحازم من إحداكن).
قال القرضاوي: (إن ذلك كان من الرسول على وجه المزاح) [21].
5) وثبت في الصحيح: (لا يقتل مسلم بكافر).
القرضاوي والملاهي:
يعتبر القرضاوي من أشهر الدعاة =الشرعيين=! إلى الغناء والملاهي، ويقرر هذا الأمر من عدة نواحي:
1) فيقرر في كثير من كتبه؛ أن الغناء حلال [28]، وأن السينماء حلال طيب [29].
2) ويذكر؛ أنه ينكر على الفنانين الذين يعتزلون الفن [30]!
3) ويبارك الذين يلبسون الصلبان ويظهرونها من أجل تمثيل الحملات الصليبية، مختتما إجازة هذا العمل لهم بقوله: (فسيروا على بركة الله، والله معكم ولن يتركم أعمالكم) [31].
4) ويذكر أنه يتابع أغاني =فايزة أحمد= و =شادية= و =أم كلثوم= و =فيروز= وغيرهن [32].
5) ويذكر عن نفسه أنه يتابع الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، كفيلم =الإرهاب والكباب= ل =عادل إمام= - وفيه استهزاء بالمتدينين – و =ليالي الحلمية= و =رأفت الهجان= وأفلام =غوار= و =نور الشريف= و =معالي زايد= غيرها [33].
6) ويفتي بجواز النظر للنساء اللاتي يظهرن في الشاشة
الجمعة 19 أغسطس 2016, 2:15 am من طرف راهب الفكر
» تصريح الناطق الرسمي لجيش رجال الطريقة النقشبندية بصدد التهجير القسري للعراقيين
الجمعة 19 أغسطس 2016, 2:14 am من طرف راهب الفكر
» زيف المفترين في إعلان خلافة المسلمين
الجمعة 19 أغسطس 2016, 2:14 am من طرف راهب الفكر
» مبارزة شعرية .......
الجمعة 19 أغسطس 2016, 2:11 am من طرف راهب الفكر
» مقاومينا بغزة البواسل للشاعر عطا سليمان رموني
الجمعة 19 أغسطس 2016, 2:08 am من طرف راهب الفكر
» أتثائب... عبلة درويش
الأحد 24 أغسطس 2014, 1:54 pm من طرف راهب الفكر
» تصريح ولكن.... وما بعد الجدار/تغريد العزة
الأحد 24 أغسطس 2014, 1:54 pm من طرف راهب الفكر
» " منديلٌ لبسمات امرأة " لؤي ابو عكر
الأحد 24 أغسطس 2014, 1:53 pm من طرف راهب الفكر
» نقد الحزب المشكلات التنظيمية للحزب الشيوعي " سلامة كيلة (للتحميل)
الأحد 24 أغسطس 2014, 1:53 pm من طرف راهب الفكر
» تلخيص كتاب: تاريـخ فلسطين في أواخر العهد العثماني 1700 – 1918
الأحد 24 أغسطس 2014, 1:37 pm من طرف راهب الفكر