أوصى أكاديميون وتربويون وأساتذة جامعات باعتماد نظام الفصلين الدراسيين لطلبة الثانوية العامة "التوجيهي" بدلاً من نظام السنة الدراسية الكاملة لتخفيف العبء على الطلبة وذويهم، مؤكدين أهمية الحد من انتشار الدروس الخصوصية-وذلك حسب ما ذكرته صحيفة الأيام المحلية اليوم.
وشددوا على أهمية احتساب النسبة المئوية من علامات امتحان التجريبي المدرسي الذي يعقد قبل الامتحان النهائي.
جاء ذلك خلال المؤتمر التربوي الأول الذي عقدته، أمس، مدرسة زهرة المدائن الثانوية "أ" بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم غرب غزة بمركز رشاد الشوا تحت عنوان "الثانوية العامة في مدارسنا.. إلى أين ؟".
وطالب المشاركون بتعاون أجهزة الإعلام مع المؤسسات التعليمية في التوعية الأسرية وتنفيذ قانون الإلزام وترقيته إلى قانون الالتزام.
وأشاروا إلى أهمية العمل الجاد لإنهاء "الأمية الحاسوبية" بين معلمي الثانوية العامة من خلال إجراء دورات تدريبية إلزامية لتعليم مبادئ الحاسوب واستخدامه في عملية التعليم.
وخلال المؤتمر الذي استعرض فيه الباحثون 24 بحثاً محكماً أعدوا من قبل 30 باحثاً وباحثة، نوه المتحدثون إلى ضرورة تنظيم برامج إرشادية للطلبة لزيادة قدراتهم على التركيز والاندماج داخل الحصص الدراسية.
ولفتوا إلى دور المرشد التربوي داخل المدرسة وأهميته في تقويم سلوك الطلبة وتشكيل لجان دائمة على مستوى وزارة التربية والتعليم لمتابعة أداء المدارس الثانوية والطلبة.
وطالبوا بإصدار مجلة لطلبة الثانوية العامة تناقش مشاكلهم وتنقل خبرات وتجارب الطلبة المميزين.
وخلص المؤتمر إلى أهمية توعية مدراء المدارس بأنماط الثقافة التنظيمية المختلفة من خلال دورات تدريبية وورش عمل لتدعيم ثقافة الإنجاز.
وفي نهاية المؤتمر تم توزيع الشهادات ودروع التكريم على المشاركين والدعوة إلى مؤتمر دولي يناقش هذه القضية الهامة.
وشددوا على أهمية احتساب النسبة المئوية من علامات امتحان التجريبي المدرسي الذي يعقد قبل الامتحان النهائي.
جاء ذلك خلال المؤتمر التربوي الأول الذي عقدته، أمس، مدرسة زهرة المدائن الثانوية "أ" بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم غرب غزة بمركز رشاد الشوا تحت عنوان "الثانوية العامة في مدارسنا.. إلى أين ؟".
وطالب المشاركون بتعاون أجهزة الإعلام مع المؤسسات التعليمية في التوعية الأسرية وتنفيذ قانون الإلزام وترقيته إلى قانون الالتزام.
وأشاروا إلى أهمية العمل الجاد لإنهاء "الأمية الحاسوبية" بين معلمي الثانوية العامة من خلال إجراء دورات تدريبية إلزامية لتعليم مبادئ الحاسوب واستخدامه في عملية التعليم.
وخلال المؤتمر الذي استعرض فيه الباحثون 24 بحثاً محكماً أعدوا من قبل 30 باحثاً وباحثة، نوه المتحدثون إلى ضرورة تنظيم برامج إرشادية للطلبة لزيادة قدراتهم على التركيز والاندماج داخل الحصص الدراسية.
ولفتوا إلى دور المرشد التربوي داخل المدرسة وأهميته في تقويم سلوك الطلبة وتشكيل لجان دائمة على مستوى وزارة التربية والتعليم لمتابعة أداء المدارس الثانوية والطلبة.
وطالبوا بإصدار مجلة لطلبة الثانوية العامة تناقش مشاكلهم وتنقل خبرات وتجارب الطلبة المميزين.
وخلص المؤتمر إلى أهمية توعية مدراء المدارس بأنماط الثقافة التنظيمية المختلفة من خلال دورات تدريبية وورش عمل لتدعيم ثقافة الإنجاز.
وفي نهاية المؤتمر تم توزيع الشهادات ودروع التكريم على المشاركين والدعوة إلى مؤتمر دولي يناقش هذه القضية الهامة.
الجمعة 19 أغسطس 2016, 2:15 am من طرف راهب الفكر
» تصريح الناطق الرسمي لجيش رجال الطريقة النقشبندية بصدد التهجير القسري للعراقيين
الجمعة 19 أغسطس 2016, 2:14 am من طرف راهب الفكر
» زيف المفترين في إعلان خلافة المسلمين
الجمعة 19 أغسطس 2016, 2:14 am من طرف راهب الفكر
» مبارزة شعرية .......
الجمعة 19 أغسطس 2016, 2:11 am من طرف راهب الفكر
» مقاومينا بغزة البواسل للشاعر عطا سليمان رموني
الجمعة 19 أغسطس 2016, 2:08 am من طرف راهب الفكر
» أتثائب... عبلة درويش
الأحد 24 أغسطس 2014, 1:54 pm من طرف راهب الفكر
» تصريح ولكن.... وما بعد الجدار/تغريد العزة
الأحد 24 أغسطس 2014, 1:54 pm من طرف راهب الفكر
» " منديلٌ لبسمات امرأة " لؤي ابو عكر
الأحد 24 أغسطس 2014, 1:53 pm من طرف راهب الفكر
» نقد الحزب المشكلات التنظيمية للحزب الشيوعي " سلامة كيلة (للتحميل)
الأحد 24 أغسطس 2014, 1:53 pm من طرف راهب الفكر
» تلخيص كتاب: تاريـخ فلسطين في أواخر العهد العثماني 1700 – 1918
الأحد 24 أغسطس 2014, 1:37 pm من طرف راهب الفكر